November 29, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

November 29, 2022

آخر الأخبار : الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

November 29, 2022

آخر الأخبار : تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

November 29, 2022

آخر الأخبار : تراجع الطلب على شراء المنازل في بريطانيا بنسبة 44 في المئة

November 29, 2022

آخر الأخبار : رجال إطفاء مسلمون يواجهون العنصرية المتغلغلة داخل جهاز الإطفاء بلندن

November 29, 2022

مدارس حكومية في بريطانيا تعلن استقبال التبرعات لدفع فواتير الطاقة

 مدارس حكومية في بريطانيا تعلن استقبال التبرعات لدفع فواتير الطاقة

18 September 2022

مدارس حكومية في بريطانيا تعلن استقبال التبرعات لدفع فواتير الطاقة حيث تحث المدارس الآباء على المساعدة في سد فجوات التمويل مع ارتفاع التكاليف خوفا من اتساع الفجوة بين المناطق الغنية والفقيرة

بعد أيّام من العام الدراسيّ الجديد ، طرق مدراء المدارس ناقوس الخطر بشأن أزمة تمويل تلوح في الأفق في المدارس ، مع حث بعض الآباء على التبرع من  لسد فجوات التمويل لأساسيات الفصل الدراسيّ.

 

مدارس حكومية في بريطانيا تعاني من نقص في الأساسيات

مدارس حكومية في بريطانيا تحث الاباء على التبرع
مدارس حكومية في بريطانيا تحث الاباء على التبرع

تثير الأزمة احتمالية اتساع الهوة بين المدارس حيث لا تزال العائلات الثرية قادرة على التبرع بالمال لتعزيز تعليم أطفالهم ، وتلك الموجودة في المناطق المحرومة “.

قام الموظفون في المدارس بإزالة المصابيح الكهربائية، وإيقاف التدفئة ، وتحديد الرحلات التي يجب قطعها من أجل توفير المال ، كل هذا في مواجهة تكاليف الطاقة المتزايدة. قال المدير المالي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته وثقته ، “هذا تهديد وجودي”.

وصلت فاتورة الكهرباء لمدرسة واحدة في الصندوق الاستئمانيّ من 122،279 جنيهًا إسترلينيًّا سنويًّا إلى 522،986 جنيهًا إسترلينيًّا كجزء من صفقة جديدة مدتها سنتان. كان الارتفاع في أسعار الغاز أكثر دراماتيكية ، حيث ارتفع من 32783 جنيهًا إسترلينيًّا العام الماضي إلى 252.926 جنيهًا إسترلينيًّا ، بزيادة قدرها 671٪.

مدارس حكومية في بريطانيا تعاني من نقص في الأساسيات
مدارس حكومية في بريطانيا تعاني من نقص في الأساسيات

 

قال المدير: “نحن صندوق استئمانيّ جيد الإدارة ، لذلك لدينا احتياطيات مناسبة ويمكننا على الأرجح تجاوز هذا لمدة عام . “إذا لم يفعلوا أيّ شيء ، فسوف تنتهي احتياطياتنا وقد نستسلم أيضًا ونعود إلى المنزل. ستتوقف المدارس عن العمل “.

تمّ إرسال خطاب إلى أولياء الأمور يحذّر من ارتفاع التكاليف بمعدل ينذر بالخطر وسيكون له “تأثير ضار” على جودة التعليم ، وحثهم على الاتصال بأعضاء البرلمان والتفكير في تقديم تبرع شهريّ قدره 15 جنيهًا إسترلينيًّا أو 180 جنيهًا إسترلينيًّا مقترحًا إسهامًا. إن طلب تبرعات الوالدين ليس جديدًا – فالعديد من المدارس تدير برامج تبرعات لسنوات .

وعدت رئيسة الوزراء ، ليز تراس، بضمان طاقة لمدة ستة أشهر للقطاع العام ، لكن مديري المدارس يقولون إنّ المساعدة قصيرة الأجل لن تكون كافية.

يتوقع جوسلينج ، رئيس الرابطة الوطنية لمدراء المدارس ، أن تتضاعف فواتير الطاقة الخاصة به ، الأمر الذي سيؤدي بالمدرسة إلى عجز قدره 10000 جنيه إسترلينيّ. “إذا حدث أيّ شيء الآن فنحن في حالة خطرة للغاية. إذا تعطل أيّ شيء أو احتاج شيء ما إلى الإصلاح، فلا شيء لدينا في الخزينة “.

 

محاولات لسد فجوات التمويل
محاولات لسد فجوات التمويل

قال مدير مدرسة ثانوية في مقاطعات المنزل ، الذي تجمع رابطة آباء ما بين 10،000 و 15،000 جنيه إسترلينيّ كلّ عام: “قبل عشر سنوات
كنّا نستخدم هذه الأموال في” الإضافات ” التي تتجاوز أساسيات الفصول الدراسية. – مثل طقم للأندية الرياضية وإضاءة المسرح وما إلى ذلك

“في السنوات الأخيرة ، اضطررنا إلى إدراج مساهماتهم في العناصر التي يجب تمويلها من خلال تدفقات الدخل الحكومية – استبدال أجهزة الكمبيوتر التي يبلغ عمرها 10 سنوات ، والحصول على معدات للتجارب العلمية وشراء الكتب المدرسية للدروس.

 

المصدر The Guardian 


اقرأ المزيد 

تعرفوا إلى أول مدرسة في بريطانيا تقر الدوام 4 أيام فقط

هل ستغلق المتاجر في بريطانيا في يوم جنازة الملكة إليزابيث؟

هل تستحق المدارس الخاصة في بريطانيا رسومها الباهظة؟

 

الرابط المختصر :

آخر الأخبار:

ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بمباراة البرتغال وأوروغواي في بطولة كأس العالم التي سجل فيها لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز هدفين ضَمِنا تأهل منتخب بلاده إلى دور الستة عشر، لتتحول المباراة […]

November 29, 2022

الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

للباحثين عن عمل أو الذين يخططون لتغيير مسارهم الوظيفي، أُعلِن مؤخرًا عن عدد من الوظائف الشاغرة في الشمال الشرقي من بريطانيا، برواتب تزيد على 50 ألف باوند. ومع أن الوظائف […]

November 29, 2022

تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

حذر رئيس اللجنة الاستشارية للهجرة البروفيسور برايان بيل من الضرر الذي قد يلحق بالجامعات البريطانية إن قلّصت الحكومة البريطانية مقاعد الطلبة الأجانب في محاولة للحد من الهجرة إلى بريطانيا. وقال […]

November 29, 2022