October 3, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

October 3, 2022

آخر الأخبار : إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : ألف باوند غرامة وثلاث نقاط على كل من يقود سيارته دون نظارته الطبية في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : المطالبون بمعونة الأطفال Child Benefit في بريطانيا ملزمون بمراجعة ضريبة الدخل

October 3, 2022

آخر الأخبار : مجلس عزاء في لندن للفقيد يوسف القرضاوي

October 3, 2022

محمد صلاح يتقدم رياضيين في بريطانيا بإظهار الحزن على رحيل الملكة إليزابيث

محمد صلاح يتقدم رياضيين في بريطانيا بإظهار الحزن لرحيل الملكة إليزابيث

20 September 2022

عبَّر النجم المصري محمد صلاح عن تعاطفه مع العائلة المالكة البريطانية معزيًا برحيل الملكة إليزابيث التي انتهت مراسم دفنها يوم الإثنين 19 أيلول/سبتمبر، ونشر صلاح على تويتر: “يقف الشعب البريطاني حدادًا على روح جلالة الملكة إليزابيث الثانية التي ستبقى ذكراها حاضرة في الأذهان لإخلاصها في خدمة شعبها ولتراثها الحافل بالإنجازات”.

كما عزى العديد من نجوم الرياضة برحيل الملكة إليزابيث، وفي طليعتهم النجم الإنجليزي والكابتن السابق للمنتخب الإنجليزي ديفيد بيكهام الذي نشر على إنستغرام: “لقد رقدت ملكتنا إلى الأبد… لقد ألقينا نظرة الوداع الأخيرة على صاحبة الجلالة”.

 

محمد صلاح يتقدم رياضيين في المملكة المتحدة بالتعزية برحيل الملكة إليزابيث

“لقد حزن العالم لفقدان أحد قادته الذين كانوا مصدرًا للإلهام، واجتمع الناس من جميع الخلفيات تعبيرًا عن حزنهم على رحيل الملكة”.

“إلى جانب مراسم الدفن المهيبة، شاهدنا عائلة متفانية أظهر أفرادها حزنًا كبيرًا على رحيل الملكة التي كانت أمًّا وجدة أيضًا”.

“سيستمر إرثها من بعدها بعد أن ألهمت خليفتها الملك التفاني وحب العمل، فليحيا الملك”.

من أبرز نجوم الرياضة الذين عزوا بوفاة الملكة إليزابيث؟

رعاية الملكة إليزابيث للمؤسسات والأحداث الرياضية 
رعاية الملكة إليزابيث للمؤسسات والأحداث الرياضية 

ومن بين الرياضيين الذين عزوا برحيل الملكة على وسائل التواصل الاجتماعي الكابتن السابق لفريق تشيلسي والمنتخب الإنجليزي جون تيريت، وقد نشر تغريدة ظهر فيها بجانب صورة للملكة قائلًا: “بكل حزن نودع أعظم ملكة لنا على الإطلاق”.

“كل الشكر لجلالتها على تفانيها في العمل والتضحيات التي قدمتها لأجل بلدنا العظيم”.

وعبَّر فريق ساوثهامبتون عن حزنه لرحيل الملكة، ونشر الفريق صورة للملكة وهي تقدم كأس الاتحاد الإنجليزي للكابتن بيتر رودريغيز بعد أن فاز ساوثهامبتون بنهائي كأس الاتحاد عام 1976 في ويمبلي.

واستُؤنِف الدوري الإنجليزي خلال عطلة نهاية الأسبوع، وعبَّر العديد من الفِرَق عن حزنها على رحيل الملكة بالوقوف دقيقة صمت، وغير ذلك من البرامج التي خُصِّصت للإشادة بعهد الملكة.

وأُلغِيت العديد من سباقات الخيول في ليستر ووارويك وهاملتون بارك وولفرهامبتون؛ حدادًا على روح الملكة التي كان سباق الخيول رياضتها المفضلة.

هذا ورعَت الملكة في عهدها كثيرًا من المؤسسات الرياضية، كاتحاد كرة القدم والاتحاد الأولمبي الرياضي واتحاد ألعاب الكومنولث.

وبعد توقف الأنشطة الرياضية مؤقتًا في المملكة المتحدة، عبَّرت العديد من الفِرَق الرياضية التي تخوض بطولات خارج المملكة المتحدة عن حزنها على رحيل الملكة.

وطلب المشاركون في بطولة التجديف في التشيك تأجيل الجدول الزمني لسباقات التجديف لكي يتمكنوا من السفر إلى بريطانيا والتعبير عن المواساة، إلا أن طلبهم قُوبِل بالرفض.

وقال اتحاد التجديف البريطاني: “لقد حاولنا تعديل البرنامج الزمني لسباقات التجديف لتخصيص بعض الوقت حدادًا على روح الملكة، وللإشادة بعهدها وبدور العائلة المالكة”.

“إن فريق التجديف سيضع شارات سوداء خلال فترة الحداد، وسيقف دقيقة صمت مساء الأحد، كما سيقف جميع أعضاء الفريق دقيقتي صمت يوم الإثنين”.

المصدر : ديلي ميل 


 
اقرأ أيضاً : 

محمد صلاح يتبرع لإعادة بناء كنيسة مصرية تضررت جراء حريق قاتل

محمد صلاح مرشح لجائزة شخصية العام الرياضية في بريطانيا

محمد صلاح في المرتبة 8 بقائمة صنداي تايمز لأكثر المتبرعين في بريطانيا

الرابط المختصر :

آخر الاخبار

وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

اعترفت وزيرة الداخلية في بريطانيا سوالا برافرمان بخروج أزمة المهاجرين عبر القنال الإنجليزي عن السيطرة، وتعهدت باتخاذ إجراءات سريعة. ووصل إلى بريطانيا نحو 30 ألف مهاجر غير شرعي من بداية […]

October 3, 2022

إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

فضلًا عن أزمة تكاليف المعيشة التي أثرت في القدرة الشرائية للبريطانيين سيكون عيد الكريسمس القادم موسومًا بنقص إمدادات الديك الرومي حسَب ما أفاد به اتحاد المزارعين في بريطانيا.   يعود […]

October 3, 2022

ألف باوند غرامة وثلاث نقاط على كل من يقود سيارته دون نظارته الطبية في بريطانيا

أعلنت الهيئة الحكومية لقيادة السيارات في بريطانيا عن فرض ألف باوند غرامة على السائقين الذين لا يضعون نظاراتهم الطبية، إلى جانب وضع ثلاث نقاط عقابية على رخصة القيادة الخاصة بهم. […]

October 3, 2022