العرب في بريطانيا | ما موقف الملك تشارلز الثالث مما يحدث في فلسطين؟

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

ما موقف الملك تشارلز الثالث مما يحدث في فلسطين؟

ما موقف الملك تشارلز الثالث مما يحدث في فلسطين؟
فريق التحرير October 12, 2023

قال متحدث باسم القصر الملكي في بريطانيا: إن الملك تشارلز الثالث مستاء مما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ووصف الأحداث هناك بأنها “أعمال إرهابية”، بعد الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية حماس على الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار المتحدث إلى أن الملك تشارلز الثالث يشعر بقلق شديد حيال هذه الأوضاع، وقد طلب إبقاءه على اطلاع دائم على تطور الأحداث.

استياء الملك تشارلز الثالث

ما موقف الملك تشارلز الثالث مما يحدث في فلسطين؟
ما موقف الملك تشارلز الثالث مما يحدث في فلسطين؟

وفي سياق متصل أعلنت السلطات الإسرائيلية ارتفاع عدد الوَفَيَات في “إسرائيل” إلى 1,200 شخص وإصابة أكثر من 2,700 آخرين خلال هجوم المقاومة الفلسطينية حماس، الذي استمر لساعات بعد اجتيازها السياج الحدودي حول قطاع غزة يوم السبت الماضي.

وأفادت السلطات في قطاع غزة التابعة لحماس بأن قصف إسرائيل لقطاع غزة تسبّب باستشهاد 1,055 شخصًا وإصابة 5,184 آخرين.

وأشار المتحدث باسم القصر الملكي في بريطانيا إلى أن الملك تشارلز الثالث يشعر بالاستياء، ويدين بشدة هذه الأعمال الإرهابية التي وقعت في “إسرائيل”.

يشار إلى الملك البريطاني تحدث أمس الأربعاء مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ وملك الأردن الملك عبد الله؛ ليعبر عن قلقه واهتمامه بالذين يعانون جراء هذه الأحداث.

الجهود الدبلوماسية للملك تشارلز وولي عهده وليام لإحلال السلام

ما موقف الملك تشارلز الثالث مما يحدث في فلسطين؟
الأمير ويليام (وكالة الأناضول/ Tayfun Salci)

يسعى الملك تشارلز الثالث، البالغ من العمر 74 عامًا، جاهدًا منذ أمد بعيد لتعزيز الحوار البنّاء والتفاهم بين مختلف الأديان وإحلال السلام بين المجتمعات. ودعا باستمرار زعماء الديانات إلى حضِّ أتباعهم على احترام أتباع الديانات الأخرى. وقد كان أعلى شخصية ملكية بريطانية تزور الأراضي الفلسطينية المحتلة في عام 2020.

وخلال زيارته، التقى الملك تشارلز الرئيس الإسرائيلي السابق رؤوفين ريفلين والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأدان بشدة معاداة السامية، ونوَّه بأهمية تجنب تكرار مأساة الهولوكوست. وأعرب عن أسفه للمعاناة والصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون.

هذا وزار الملك تشارلز القدس في عامي 1995 و2016، لحضور جنازتي رئيس الوزراء إسحاق رابين والرئيس شمعون بيريز. وزار أيضًا مرقد جدته الأميرة أليس من اليونان في جبل الزيتون بالقدس، حيث كرَّمتها “إسرائيل” لدورها في إنقاذ اليهود خلال الهولوكوست.

كما زار ولي العهد، الأمير وليام، وزوجته كيت الأراضي الفلسطينية المحتلة في عام 2018، وأعربا خلال الزيارة عن بالغ أسفهما للأحداث المدمرة التي جرت مؤخرًا، مع تمنياتهما بإحلال “سلام عادل ودائم”.

المصدر: reuters


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:39 am, Jul 15, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 77 %
Pressure 1010 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 85%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm