العرب في بريطانيا | ماذا تعرفون عن مبادرة " حتى لا يذهب طفل لل...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

ماذا تعرفون عن مبادرة ” حتى لا يذهب طفل للنوم وهو جائع ” ؟

ماذا تعرفون عن مبادرة " حتى لا يذهب طفل للنوم وهو جائع " ؟ (تويتر: @ChefTomKerridge)
فريق التحرير November 30, 2021
ماذا تعرفون عن مبادرة ” حتى لا يذهب طفل للنوم وهو جائع ” ؟ (تويتر: @ChefTomKerridge)

أبرزت أزمة كورونا جوانب إنسانية للشيف البريطاني الشهير توم كيريدج، الحائز على نجمة ميشلان، والذي قدم 1000 وجبة طعام جاهزة للأطباء والممرضات. ماذا تعرفون عن مبادرة ” حتى لا يذهب طفل للنوم وهو جائع ” ؟

طفولة توم كيريدج

كان توم كيريدج مراهقًا فقيرا قبل فترة طويلة من توليه منصب رئيس الطهاة. في عطلة نهاية الأسبوع وفي الوقت الذي كان يلعب فيه مباريات الرجبي، كانت والدته التي شغلت وظيفتين لإعالة أسرتها، تحضر الشواء له ولأخيه.

يقول توم “كنت وأخي الذي يبلغ طوله 6 أقدام و 5 بوصات شابين بالغين من غلوستر (Gloucester)، لكن والدتي كانت دائمًا موجودة من أجلنا، وتحاول دائمًا التأكد من حصولنا على ما نحتاجه.”

ورث كيريدج الإبداع في الطهي من والدته التي كانت تشوي لهم النقانق يوم الأحد بدلا من لحم الضأن أو اللحم البقري نظرا لميزانية العائلة المتواضعة. و يتذكر توم قائلاً: “كانت والدتي دائمًا تحضر كميات كبيرة من الطعام لأنها كانت تعلم أننا سنحضر معنا أطفال آخرين”.

ماذا تعرفون عن مبادرة " حتى لا يذهب طفل للنوم وهو جائع " ؟ (تويتر:@ChefTomKerridge)
ماذا تعرفون عن مبادرة ” حتى لا يذهب طفل للنوم وهو جائع ” ؟ (تويتر:@ChefTomKerridge)

منذ بداياته، واصل توم كيريدج البحث عن الشهرة التلفزيونية في مجال الطهي ونجح في ذلك حيث حصل مطعم (Marlow) الخاص به على نجمتي ميشلان. وتركز حملته الجديدة في الطهي على الأطفال لأن مطبخ طفولته لا يزال موجودا في ذاكرته.

حتى لا يذهب طفل للنوم وهو جائع 

تعاون كيريدج مع ماركوس راشفورد، نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، لإطلاق مبادرة “حتى لا يذهب طفل للنوم وهو جائع” . الحملة هي عبارة عن سلسلة من مقاطع الفيديو الخاصة بالطهي تُنشر أسبوعيًا على منصات إنستقرام (Instagram) و فايسبوك (Facebook) لمدة 12 شهرًا.

وتعتبر هذه الحملة واحدة من حملات النجم راشفورد لتحدي فقر الأطفال الذي يؤثر حاليا على أكثر من 4.2 مليون طفل في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Full Time Meals (@fulltimemeals)

تفاصيل الحملة

 كل يوم أحد يقوم كيريدج بنشر مقطع فيديو له وهو يحضر وجبة طعام، في اليوم التالي ينشر مقطع فيديو أخر يظهر أحد المشاهير وهو يطبخ نفس الطبق.

من بين المشاهير الذين واجهوا صعوبة في تقليد وصفات كيريدج فائقة البساطة حتى الآن راسل براند، اليوتيوبر مارك هويل، لاعب خط وسط الفريق الإنجليزي جوردان هندرسون والمغنية وكاتبة الأغاني ماي مولر.

يدرك الطاهي الشهير توم أن ملايين الأطفال يحصلون على وجبة واحدة جيدة فقط في اليوم، لذلك يعمل على أن تكون وصفات وجبات اليوم الكامل مثالية ومغذية قدر الإمكان، وبنفس الوقت أن تكون وصفات يحب أن يتناولها الأطفال.

يعترف كيريدج أن تناول الطعام الصحي بميزانية محدودة أمر صعب، لكنه يصر على أن تعلم بعض أساسيات الطهي في سن مبكرة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Full Time Meals (@fulltimemeals)


اقرأ المزيد:

ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟

مقهى بريطاني لإصلاح الأشياء المعطلة وإعادة استخدامها بدلا من رميها

 

 

 

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.