العرب في بريطانيا | لماذا تعطلت البوابات الإلكترونية في المطارات ال...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

لماذا تعطلت البوابات الإلكترونية في المطارات البريطانية؟

لماذا تعطلت البوابات الإلكترونية في المطارات البريطانية؟
رجاء شعباني May 9, 2024

شهدت مطارات بريطانيا الكبرى، مثل مطاري هيثرو وجاتويك، اضطرابات كبيرة يوم الثلاثاء الماضي؛ إذ تسببت أعطال تقنية واسعة النطاق في تعطيل البوابات الإلكترونية (e-gates) بالكامل، ما أدى إلى ازدحام وفوضى في عمليات الدخول والخروج، وأثار استياء مئات المسافرين الذين واجهوا تأخيرات كبيرة في رحلاتهم.

وبعد ساعات من الأعطال، أعلنت وزارة الداخلية البريطانية إعادة تشغيل البوابات الإلكترونية، وعودة حركة المسافرين إلى طبيعتها. وقدمت الوزارة اعتذارها للمسافرين المتضررين، مؤكدة التزامها بضمان سير العمليات في مطارات المملكة المتحدة بسلاسة وكفاءة.

 

تعطل البوابات الإلكترونية

المطارات
لماذا تعطلت البوابات الإلكترونية في المطارات البريطانية؟

ولكن لا تزال أسباب الأعطال غامضة، ولم تكشف وزارة الداخلية عن تفاصيل محددة بشأ أسباب في تعطل هذه الأنظمة الإلكترونية الحيوية. وأثارت هذه الحادثة تساؤلات عن موثوقية أنظمة البوابات الإلكترونية في مطارات المملكة المتحدة، وبخاصة أنها ليست المرة الأولى التي تواجه فيها مطارات المملكة المتحدة مشكلات تقنية متعلقة بهذه البوابات.

ففي مايو 2023، حدثت تأخيرات كبيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ بسبب أعطال مماثلة في البوابات الإلكترونية، ما تسبب بإزعاج كبير للمسافرين.

وفي ضوء تكرار هذه الأعطال، يدعو خبراء إلى مراجعة وتحديث أنظمة مطارات المملكة المتحدة على نحو شامل؛ لضمان قدر أكبر من الكفاءة والموثوقية. ونبّهوا إلى ضرورة اتخاذ خطوات احتياطية تضمن استمرار حركة المسافرين بشكل طبيعي، حتى لدى حدوث أعطال تقنية في المستقبل.

خسائر مادية كبيرة

ما الذي يسبب تأخيرات كبيرة للمسافرين في المطارات؟
ما الذي يسبب تأخيرات كبيرة للمسافرين في المطارات؟

تجدر الإشارة إلى أن عطل البوابات الإلكترونية في مطارات المملكة المتحدة قد تسبب بخسائر مادية كبيرة لشركات الطيران والسياحة، فضلًا عن التأثيرات السلبية على تجربة المسافرين.

وأدى ذلك إلى تشويه صورة المملكة المتحدة في مجال السياحة، ولا سيما أن هذا العطل قد حدث خلال ذروة موسم السياحة.

ختامًا تُؤكد هذه الحادثة الحاجة الملحة لتحديث وتطوير أنظمة المطارات؛ لضمان سير العمليات بسلاسة وكفاءة، مع ضرورة اتخاذ خطوات استباقية؛ لمنع تكرار مثل هذه الأعطال في المستقبل.

ومن خلال الاستثمار في أنظمة احتياطية متطورة، وتعزيز التنسيق بين جميع الجهات المعنية، يمكن للمملكة المتحدة ضمان تقديم تجربة سفر ممتازة للمسافرين، والحفاظ على مكانتها الريادية في قطاع السياحية على مستوى العالم.

 

المصدر ايفنينغ ستندرد 


إقرأ أيّضا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:03 am, May 20, 2024
temperature icon 17°C
clear sky
Humidity 64 %
Pressure 1014 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm