العرب في بريطانيا | كلية بريطانية ترفض السماح لنيتفليكس بتصوير ذا ك...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

كلية بريطانية ترفض السماح لنيتفليكس بتصوير ذا كروان بأروقتها

كلية بريطانية ترفض السماح لنيتفليكس بتصوير ذا كروان بأروقتها
فريق التحرير December 14, 2021
كلية بريطانية ترفض السماح لنيتفليكس بتصوير ذا كروان بأروقتها (أنسبلاش)

كلية إيتون (Eton) البريطانية ترفض السماح لنيتفليكس بدخول أروقتها لتصوير لقطات من مسلسلها الشعبي “ذا كروان” (The Crown).

درس كل من الأميران ويليام وهاري في كلية إيتون في صغرهما، وبما أن المسلسل يتحدث في موسمه الخامس عن انهيار زواج تشارلز وديانا، فقد قالت الكلية إنها لا ترغب أن يتم ربطها بالمسلسل، حسبما ورد عن الإعلام البريطاني.

حتى اليوم، يبقى موضوع الأميرة ديانا نقطةً حساسة لدى العائلة المالكة، وقد تلقى المسلسل الكثير من الانتقادات لطريقة تصويره للأمير تشارلز ومعاملته لديانا في الموسم الرابع، ولا شك أن الأمور ستحتد مع الموسم الجديد الذي يُتوقع أن يشمل طلاقهما وربما وفاة ديانا لاحقا.

صرحت كلية إيتون أنها ترفض السماح لنيتفليكس بتصوير ذا كروان بأروقتها عقب توجيه أحد المطلعين في القصر الملكي اتهامات ضد نيتفليكس بنشر تغريدة “خبيثة” حول العائلة المالكة.

في التغريدة، روّجت نيتفليكس لفيلم وثائقي على منصتها بعنوان “ديانا: بكلماتها الخاصة” (Diana: In Her Own Words)، وكتبت “إليكم الإجابات التي كنتم تطالبون بها”، مشيرةً إلى الانتقادات ضد الموسم الرابع.

ردا على ذلك، قال المصدر من القصر إن كاتب “ذا كراون” بنفسه لا يدعي أن أحداث المسلسل واقعية تمامًا، لكن نيتفليكس تحاول استخدام منصتها لنشر مواد لا تغطي سوى جانب واحد من القصة.

وقالت مدرسة البنين التي تكلف 14 ألف جنيه إسترليني للفصل الدراسي الواحد، إنها لا تريد أي علاقة بالسلسلة الناجحة التي تؤرخ الحياة الملكية البريطانية في القرن العشرين.

وفي حديثه مع صحيفة بريطانية، قال مصدر في المدرسة العريقة التي شيدت قبل أكثر من 580 عاما: “لا تريد إيتون أي شيء له علاقة بـ ذا كراون”، لأنها “على علم بالانتقادات الموجهة ضد المسلسل”.

جاء قرار إيتون على خطى قصر باكنغهام الملكي وقصر آلثورب الذي يملكه شقيق ديانا الإيرل تشارلز سبنسر. إذ قال الإيرل أن منتجي “ذا كراون” طلبوا التصوير داخل آلثروب لكنه رفض، موضحا أن “ما يقلقني هو أن يشاهد الناس مسلسلا كهذا، ثم ينسون أنه محض خيال”.

# كلية بريطانية ترفض السماح لنيتفليكس بتصوير ذا كروان بأروقتها


اقرأ المزيد:

خبراء قانونيون ينصحون العائلة المالكة في بريطانيا بمقاضاة نيتفليكس

أكثر كلمات بحث عنها البريطانيون في جوجل خلال عام 2021

تربويون بريطانيون يحذرون من مسلسل ‏Squid Game على نتفليكس

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.