العرب في بريطانيا | كأس العالم 2022.. الإنجليز يستعدون لمقارعة السن...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

كأس العالم 2022.. الإنجليز يستعدون لمقارعة السنغال في الدور الثاني

كأس العالم 2022.. الإنجليز يستعدون لمقارعة السنغال في الدور الثاني
فريق التحرير December 4, 2022

تأهل منتخب الأسود الثلاثة بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت إلى الأدوار الاقصائية في نهائيات كأس العالم 20220 التي تقام، وسيواجه منتخب السنغال في دور ال16 من البطولة اليوم الأحد.

 

وكانت إنجلترا قد تصدرت المجموعة الثانية، حيث من المقرر أن تواجه السنغال التي كانت وصيف المجموعة الأولى،علمًا أنّ المنتخب الإفريقيّ سيخوض المباراة دون مدربه أليو سيسيه الذي سيغيب عن اللقاء الكروي بسبب المرض.

 

كما لم يحضر سيسي الذي كان لاعبًا في برمنغهام سيتي تدريبات فريق بلاده وتغيب عن المؤتمر الصحفيّ الذي يُقام قبل كلّ مباراة، ما استدعى تدخل مساعد المدرب رجيس بوغارت.

 

وتوقع مدرب انجلترا جاريث ساوثجيت أن يحضر نظيره السنغاليّ المباراة، فيما يتطلع كلّ من المدربين لبلوغ ربع نهائي البطولة.
وكان مدرب السنغال قد وصل برفقة فريقه إلى دور الثمانية خلال مسيرته الكروية كلاعب في صفوف التيرنجا عام 2002.

 

وقال مدرب إنجلترا:” أتمنى الشفاء العاجل لمدرب المنتخب السنغاليّ وأتوقع أنّه سيحضر المباراة”.

 

وأشار مساعد المدرب السنغال بوغارت إلى أنّ المدرب سيسي كان مريضًا منذ يومين، وقد سمح لمساعديه بإدارة التدريبات يوم الجمعة، مع الأخذ بتعليماته”.
وأضاف مساعد المدرب:” نأمل أن يستطيع المدرب سيسي حضور المباراة ضد إنجلترا اليوم الأحد، ونحن على يقين بذلك، لكن لا بدَّ من توخي الحذر حول وضعه الصحيّ، فقد عانى من ارتفاع الحرارة مؤخرًا”.

 

ستنطلق المباراة الساعة السابعة مساءً بتوقيت غرينتش أي 10 بتوقيت الدولة المضيفة.

 

وستعرض المباراة على ITV1 و ITV 2 ، وستغطي التلغراف أحداث اللقاء عبر مدونتها على الإنترنت.

 

كيف تستعد السنغال للمباراة؟

 

أصيب المنتخب السنغاليّ بخيبة أمل كبيرة ، بعد إصابة نجمه ساديو ماني قبل بداية نهائيات كأس العالم في قطر، حيث استبعد ماني من البطولة بعد إصابته أثناء اللعب في صفوف بايرن ميونخ الألمانيّ.

 

لكن رغم هذه الخسارة الكبيرة، استطاع أسود التيرنجا التأهل إلى دور الـ 16، وقد فازوا في مباراتين من أصل ثلاث و خسروا واحدة فقط.

 

ولم يحالف الحظ منتخب السنغال في مباراته الافتتاحية ضد الطواحين الهولندية، حيث صمد أسود التيرنجا لثمانين دقيقة، قبل أن يجهز عليهم المنتخب الهولنديّ بهدفين متأخرين.

 

واستطاعت السنغال تجاوز خسارتها الأولى وسجلت هدفين على المنتخب القطريّ، الذي حاول تقليص الفارق بعد تسجيله لهدف في الدقيقة 78 وسرعان ما رد المنتخب السنغاليّ بهدف ثالث حسم فيه نتيجة المباراة.

 

لعبت السنغال مباراتها الأخيرة في دور المجموعات ضد الإكوادور، وتقدمت بركلة جزاء سجلها إسماعيلا سار، وسرعان ما رد الإكوادور بهدف من توقيع مويسيس كايسيدو، لكن كاليدو كوليبالي حرم الإكوادور من فرحة التعادل وسجل هدفًا حاسمًا مانحًا بلاده فرصة التأهل لدور الـ16.

 

كيف علقت السنغال على اللقاء المرتقب مع إنجلترا ؟

 

أشار نجم المنتخب السنغاليّ السابق حجي ضيوف، إلى أن الجيل الذهبيّ لإنجلترا كان يفتقر إلى روح الفريق ، بسبب الخلافات بين ستيفن جيرادر وفرانك لامبارد.

 

وعاد نجم السنغال حجي ضيوف إلى بطولة كأس العالم بعد عقدين من الزمن، بصفته مستشارًا لاتحاد كرة القدم السنغاليّ، وهو يوجد في مراكز التدريب التابعة لمركز الدحيل الرياضيّ، حيث يقدم الاستشارات والمساعدة لضمان استعداد فريق بلاده لمواجهة إنجلترا.

 

ويأمل حجي ضيوف أن تستمر المباراة حتى ركلات الترجيح أمام إنجلترا، وهي ذات الطريقة التي فازت بها السنغال بلقب كأس أمم إفريقيا، وقال ضيوف:” إذا وصلنا إلى ركلات الترجيح فسنفوز المباراة”، وعبر ضيوف عن قلقه من أنّ المنتخب الإنجليزي اليوم يختلف عما كان عليه في الماضي حين كان يمتلك أكبر نجوم الدوري لإنجليزي، لكنه في ذلك الوقت كان عاجزًا عن التأهل إلى الأدوار النهائية من بطولة كأس العالم”.

 

وقال ضيوف:” إنّ الكرة الإنجليزية أصبحت مختلفة للغاية، يلعب الجميع اليوم بأسلوب بيب جوارديولا وفريقه مانشستر سيتي، فهم يستحوذون على الكرة، ويسجلون الأهداف عبر أسلوب التيكي تاكا، الذي يعتمد على التمريرات الجماعية.

 

“يتقن لاعبو إنجلترا اليوم هذا الأسلوب، وهم يمتلكون روح الفريق، التي كانت غائبة عن المنتخب الإنجليزي أيام فرانك لامبارد وستيفن جيرارد، لقد أدى ساوثجيت عملًا رائعًا عبر تعزيز روح الفريق”.

 

وقد لعب ضيوف النجم السنغاليّ السابق في العديد من فرق الدوري الإنجليزي، منها ليفربول، وسندرلاند وليدز.

 

وقال حجي ضيوف:” إنني لا أنفي احتمال فوز السنغال، فقد لعبنا سابقًا ضد فرنسا واستطعنا هزيمتها، ويمكن فعل الشيء نفسه مع إنجلترا، لدينا الكثير لنريه للعالم”.

 

“نحن نملك مجموعة من أفضل اللاعبين منهم إدوارد ميندي وكاليدو كوليبالي، وغيرهم من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، مثل إسماعيل سار، وعليهم جميعًا أن يظهروا جودة أدائهم خلال اللقاء المنتظر مع إنجلترا.

 

وقال أيضًا “تواجه المنتخبات الإفريقية بعض الانتقادات عندما تلعب ضد فرق كبيرة، فقد يعتقد البعض أنّ الأفارقة لا يمتلكون التركيز الكافي وليسوا في المستوى المطلوب لحسم اللقاءات الكبيرة، لكن يبدو الأمر اليوم مختلفًا فقد فازت تونس على فرنسا، بينما احتلّ المغرب صدارة مجموعته، وقد أبلى منتخب السنغال بلاءً حسنًا حتى الآن”.

 

كيف وصلت إنجلترا إلى الدور الـ 16؟

المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2022
المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2022

قدمت إنجلترا أداءً مقنعًا للغاية أمام إيران وانتهت المباراة ب 6 أهداف لإنجلترا مقابل هدفين لإيران، لكن التعادل السلبيّ أمام الولايات المتحدة الأمريكية خفّض آمال المشجعين الإنجليز.

 

واعتقد البعض أنّ إنجلترا لن تستطيع هزّ شباك ويلز بعد شوط أول خالٍ من الأهداف في المباراة التي جمعت الفريقين، لكن الأسود الثلاثة كان لديهم رأي آخر، عندما سجل ماركوس راشفورد هدفين في مرمى ويلز، بينما سجل فيل فودين الهدف الثالث خلال الشوط الثاني.

 

يذكر أنّ مباراة اليوم ستجمع إنجلترا والسنغال لأول مرة في تاريخ المنتخبين، حيث وصلت السنغال إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ المنتخب، وقد استطاعت السنغال هزيمة فرنسا في بطولة كأس العالم عام2002، ووصلت إلى ربع النهائي قبل أن تخسر أمام تركيا.

 

وقد فشلت السنغال في التأهل إلى الدور الـ 16 خلال بطولة كأس العالم عام 2018 وحلت في المركز الثالث خلف كولومبيا واليابان.

 

وكانت إنجلترا قد فازت لمرة وحدة بكأس العالم عام 1966، لكنها استطاعت الوصول إلى نصف النهائي خلال بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا تحت إشراف المدرب الحالي ساوثجيت لكنها خسرت أمام كرواتيا.

المصدر: التلغراف


 

اقرأ أيضاً :

كيف غطى الإعلام البريطاني تأهل منتخب المغرب لدور الـ16 في كأس العالم 2022

رغم عدم مشاركتها…فلسطين حاضرة في كأس العالم 2022

ترند بريطانيا: إثارة كبيرة لنتائج المجموعة الثالثة في كأس العالم

loader-image
london
London, GB
11:18 am, May 20, 2024
temperature icon 17°C
clear sky
Humidity 64 %
Pressure 1014 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 10 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm