العرب في بريطانيا | قادة مسلمون يشاركون بمراسم التتويج الملكية في ب...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

قادة مسلمون يشاركون بمراسم التتويج الملكية في بريطانيا لأول مرة

قادة مسلمون يشاركون بمراسم التتويج الملكية في بريطانيا لأول مرة
فريق التحرير April 30, 2023

تستعد بريطانيا لحفل مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، وسيتم خرق تقليد ملكي قديم، حيث سيُدعَى قادة مسلمون لحضور حفل تتويج الملك تشارلز المقرر عقده في مايو.

وأكد المسؤولون أن القادة من مختلف الأديان في جميع أنحاء المملكة المتحدة سيكون لهم دور رئيس في تتويج الملك تشارلز، وهي المرة الأولى في التاريخ التي يتم فيها السماح لأشخاص غير مسيحيين حضور الحفل.

وعلى مدى عدة قرون فرض البروتوكول الملكي البريطاني عدم حضور أي من أفراد العائلات المالكة التي تحكم دولًا أخرى في تتويج ملك بريطاني؛ لأن الحفل مقدس ويُقصَد منه أن يكون عهدًا جديدًا بين الملك وشعبه.

ولكن ضمن خطة لتحديث المراسم، قرر الملك تشارلز كسر التقليد الذي يبلغ عمره 900 عام بدعوة أصدقائه الملوك، ويشمل ذلك أفراد العائلات المالكة الأوروبية وحكامًا من الدول العربية.

وعبر مسؤولون أن هذه الخطوة تعكس إيمان الملك تشارلز بتعزيز قبول واحترام الأديان والمجتمعات المختلفة.

حفل تتويج الملك تشارلز بمشاركة قادة مسلمين

قادة مسلمون يشاركون بمراسم التتويج الملكية في بريطانيا لأول مرة
قادة مسلمون يشاركون في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث في مايو

كما سيحيّي قادة من الجماعات اليهودية والهندوسية والسيخية والمسلمة والبوذية الملك في انسجام تام، عندما يتم تتوجيه في 6 مايو، في وستمنستر أبي.

وسيحمل اللورد كمال، وهو مسلم من حزب المحافظين، الذراعين (مجموعة من الدعامات المزخرفة بالذهب) إلى الملك، وسيتبعه البارون ميرون وهو من الديانة اليهودية واللورد سينغ من السيخ واللورد باتيل من الهندوس، ليقدموا رداء وقفازًا وخاتمًا على التوالي.

وقبل أن يؤدي الملك اليمين، سيخبر ويلبي المصلين عند أداء صلاتهم أن كنيسة إنجلترا “سترعى جميع الأديان والمعتقدات لتمكن الناس من العيش بحرية”.

حفل تتويج الملك تشارلز

قادة مسلمون يشاركون بمراسم التتويج الملكية في بريطانيا لأول مرة
الملك تشارلز الثالث (Pixabay)

وصف رئيس أساقفة كانتربري أن خطط الاحتفال هي إظهار للقواسم المشتركة بين الأديان وأنها تؤكد على ما قاله الملك مرارًا وتكرارًا بأنه مدافع عن العقيدة المسيحية بشكل كامل، بما يشمل احترام جميع الأديان الأخرى”.

كما سيشهد الحفل أيضًا مشاركة أساقفة للمرة الأولى، واستخدام اللغات الويلزية والجيلية الاسكتلندية واللغات الإيرلندية الغيلية، وإتاحة الفرصة للأشخاص الذين يشاهدون الحفل حول العالم للانضمام إلى الملك وتكريمه.

وبحلول يونيو من العام المقبل سيكون الملك قد بلغ من العمر 74 عامًا، ما يجعله أسنّ شخص يُتوَّج في التاريخ البريطاني.

المصدر : inews


إقرأ أيضًا :

ما مدى شعبية النظام الملكي في بريطانيا بين يدي تتويج الملك تشارلز

خلاف بين الملك تشارلز والكنيسة بقضية تمثيل الأديان خلال حفل التتويج

بريطانيا تخرق التقاليد وتدعو رؤساء عرب وأجانب لحفل تتويج الملك تشارلز

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.