العرب في بريطانيا | غرامات مالية يجب الحذر منها أثناء القيادة في أع...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

غرامات مالية يجب الحذر منها أثناء القيادة في أعياد الميلاد وأثناء الثلوج

غرامات مالية يجب الحذر منها أثناء القيادة في أعياد الميلاد وأثناء الثلوج (تويتر: @SamPreviti)
فريق التحرير December 3, 2021
غرامات مالية يجب الحذر منها أثناء القيادة في أعياد الميلاد وأثناء الثلوج (تويتر: @SamPreviti)

غالبا ما تكون القيادة في الشتاء محفوفة بالمخاطر بسبب الطرق الوعرة أو تراكم الجليد لذلك هناك غرامات مالية يجب الحذر منها أثناء القيادة في أعياد الميلاد وأثناء الثلوج.

تعتبر فترة الأعياد فترة مثيرة ينتظرها الجميع، ولكنها قد تكون أيضا صعبة خاصة أثناء القيادة بسبب الظروف المناخية السيئة والكثير من العوامل التي تجعل الطريق مكانا خطيرا. لذلك يجب على الجميع الإلتزام بقواعد القيادة للحفاظ على السلامة الشخصية وعلى سلامة الآخرين وكذلك لتجنب الغرامات.

وجدت البيانات التي تم جمعها في عام 2020 من قبل شركة التأمين أدميرال (Admiral) أن 33 % من حوادث السير الخطيرة تحدث في أشهر ديسمبر ويناير وفبراير.

وفي خطوة منها لتجنب حوادث المرور خلال فترة الأعياد حذرت شركة (Nationwide Vehicle Contracts) أحد أكبر مزودي خدمات تأجير السيارات والشاحنات في المملكة المتحدة، من عدد من غرامات القيادة المفاجئة ولكن التي يسهل أن يتجنبها سائقو السيارات خلال فترة الأعياد .

الغناء والرقص مع الموسيقى الصاخبة أثناء القيادة

تم تحذير السائقين من تشغيل الموسيقى بصوت عال والرقص والغناء أثناء القيادة باعتبار ذلك إلهاء وتشتيت لهم، ومن لا يلتزم بهذا التحذير سيضاف ثلاث نقاط جزاء إلى رخصة القيادة الخاصة به مع دفع غرامة مالية قد تصل إلى 5000 جنيه إسترليني.

أضاف التحذير أن هذه المخالفة تصنف تحت “القيادة دون العناية والاهتمام” أو “القيادة الخطرة” والتي قد تعرض الآخرين للخطر، لذلك قد تتخطى عقوبتها الغرامة المالية لتصل إلى حظر القيادة.

وضع الزينة على سيارتك

إضافة إلى الموسيقى ينصح السائقين بتجنب الزخارف في السيارة مثل قرون الغزال والأشرطة والزينة على الرغم من أنها ليست غير قانونية من الناحية الفنية. فالزخارف تعيق الرؤية لذلك يمكن أن يؤدي استعمالها إلى انتهاك قاعدة قانون الطريق السريع وفرض غرامات قدرها 1000 جنيه إسترليني وإبطال التأمين وحظر القيادة.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن إضافة الأضواء إلى محرك السيارة لا تعتبر فكرة جيدة أيضا لأنها تشتت انتباه سائقي السيارات الآخرين وتسبب انعكاسا في النوافذ والزجاج الأمامي.

غرامات مالية يجب الحذر منها أثناء القيادة في أعياد الميلاد وأثناء الثلوج (تويتر:@iareadonkey)
غرامات مالية يجب الحذر منها أثناء القيادة في أعياد الميلاد وأثناء الثلوج (تويتر:@iareadonkey)

وضع شجرة الميلاد بشكل غير صحيح على السقف

يمكن أن يؤدي التحميل الزائد على السيارة، مثل نقل شجرة عيد الميلاد على سقف السيارة، إلى غرامة مالية قدرها 1000 جنيه إسترليني وإضافة نقاط جزاء أخرى إلى رخصة القيادة.

وعلى الرغم من عدم وجود قواعد محددة حول ربط الأشجار بسقف السيارة، ألا إن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها إذا كان الناس يخططون للقيام بذلك، مثل التأكد من أن الشجرة مربوطة بإحكام سواء كانت داخل السيارة أو عليها، وإذا كان لا بد من وضعها على السقف، فيجب التأكد من أنها مغلفة بشبكة ومثبتة بإحكام بالسقف بواسطة حبال.

 


اقرأ المزيد:

عمدة لندن ينصب شجرة من النفايات أمام مقر إقامته

بريطانيا تفرض ست نقاط و200 باوند غرامة على من يعبث بهاتفه أثناء القيادة

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.