العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 7 ما...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 7 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 7 مايو 2024
محمد علي May 7, 2024

تصدّر اقتراح وقف إطلاق النار في قطاع غزة معظم عناوين الصحف البريطانية، التي تحدثت عن رفض الجانب الإسرائيلي للاقتراح الذي قدمه الوسيطان القطري والمصري، في حين أشارت إحدى الصحف إلى بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية على مدينة رفح.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 7 أيار/مايو 2024:

التايمز (The Times)

قالت صحيفة التايمز: إن إسرائيل لم توافق بعد على اتفاق وقف إطلاق النار، الذي حظي بموافقة حماس، وقد قُدِّم المقترح الأخير لوقف إطلاق النار برعاية الوسيطين القطري والمصري.

الغارديان (The Guardian)

تحدثت صحيفة الغارديان عن بدء الغارات الجوية الإسرائيلية على مدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة، رغم الضغوط المتزايدة من أجل القبول بالاتفاق الأخير لوقف إطلاق النار.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

كشفت صحيفة ديلي تلغراف عن رفض الجانب الإسرائيلي لمقترح وقف إطلاق النار، وقد وصفت الحكومة الإسرائيلية الاقتراح بالخدعة، زاعمةً أن الهدف منه هو إظهار إسرائيل وكأنها الجانب الرافض لصفقة إطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار.

وسلّطت الصحيفة الضوء على بيانات صادرة عن بنك لويدز، يؤكد فيها أن تطبيقَي فيسبوك وإنستغرام، يُعَدان سببًا مهمًّا في جريمة واحدة مسجلة من كل خمس جرائم.

ديلي ميل (Daily Mail)

قالت صحيفة ديلي ميل: إن حزب الخضر تلقى دعوات لاتخاذ إجراءات ضد أحد أعضاء المجالس المحلية، بعد أن أنباء عن تورطه في خلاف وُصِف بكونه معاديًا للسامية.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

قالت صحيفة ديلي إكسبريس: إن بريطانيا تقف على حافة ارتفاع كبير في أسعار المنازل، وذلك على مدار السنوات الأربع القادمة، ونقلت الصحيفة عن بعض خبراء العقارات قولهم: إن أسعار المنازل في بريطانيا قد ترتفع بنسبة 20 في المئة.

فاينانشال تايمز (Financial Times)

تحدثت صحيفة فاينانشال تايمز في أحد تقاريرها عن توقعات الهيئات الدولية بنمو التجارة العالمية بنحو الضعف خلال العام الحالي، بالتزامن مع انخفاض نسبة التضخم.

وأشار التقرير أيضًا إلى انخفاض عدد الباحثين عن سكن في ريف العاصمة البريطانية لندن، حيث يطلب أصحاب العمل من موظفيهم العودة إلى نظام العمل المكتبي.

المترو (Metro)

قالت صحيفة المترو: إن الأطباء أخفقوا في تشخيص حالة طالبة في إحدى المدارس مصابة بورم سرطاني في الدماغ رغم فحصها ثلاثين مرة!

ديلي ميرور (Daily Mirror)

سلطت صحيفة ديلي ميرور الضوء على انتحار فتاة في سن الـ14؛ بسبب المحتوى الضار على الإنترنت، وحذرت الصحيفة من أن التأخر في حظر بعض المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي سيكلف المجتمع مزيدًا من الخسائر في الأرواح.

آي (i)

نشرت صحيفة آي دراسة طبية جديدة كشفت أن كل من يحمل نسختين من جين (APOE4)، قد يكون أكثر عرضةً للإصابة بالزهايمر بنسبة 95 في المئة، وأشارت الصحيفة إلى أن الاكتشاف الجديد لهذه الجينات، قد يمنح الآمل للآلاف من مرضى الزهايمر، وذلك عبر التشخيص المبكر للمرض وبدء علاجه قبل أن يتطور.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
10:35 am, May 20, 2024
temperature icon 16°C
clear sky
Humidity 68 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm