العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 6 ماي...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 6 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 6 مايو 2024
محمد علي May 6, 2024

سلّط معظم الصحف البريطانية الضوء على نتائج الانتخابات المحلية في بريطانيا، وأشار بعض الصحف إلى أن رئيس الوزراء سيسعى لاستعادة شعبية حزبه بعد الهزيمة التي مُني بها في الانتخابات المحلية، وذلك عبر ترحيل المهاجرين إلى رواندا، وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 6 أيار/مايو 2024:

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز: إن نواب البرلمان عن حزب المحافظين طالبوا ريشي سوناك بوضع رؤية جديدة للوضع في بريطانيا، وتوضيح الأسباب التي تؤهل حزبه لحكم البلاد خلال السنوات الخمس القادمة.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

أشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى أن رئيس الوزراء استبعد احتمال إجراء انتخابات مبكرة في الصيف القادم.

وقالت الصحيفة: إن رئيس الوزراء ريشي سوناك يتطلع إلى رفع حظوظه في الانتخابات القادمة بالاعتماد على قانون ترحيل المهاجرين إلى رواندا، وتحسين الأوضاع الاقتصادية قبل الانتخابات المنتظرة في الخريف القادم.

الغارديان (The Guardian)

تحدثت صحيفة الغارديان عن تعاطي حزب العمال مع ملف الانتخابات المحلية، وأشارت إلى أن الحزب سيسعى للسيطرة على المقاعد البرلمانية التي تمثل مناطق جنوب إنجلترا في الانتخابات المقبلة، وذلك بعد أن فقد حزب المحافظين أبرز معاقله الانتخابية خلال الانتخابات المحلية الأخيرة.

وفي سياق منفصل نعت الصحيفة النجم البريطاني بيرنارد هيل الذي توفي عن عمر 79 عامًا، وكان قد شارك في سلسلة أفلام “سيد الخواتم”.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

عنونت صحيفة ديلي إكسبريس: “التخفيضات الضريبية والنمو الاقتصادي هما الملاذ الوحيد لحزب المحافظين للفوز بالانتخابات القادمة”.

وقالت الصحيفة: إن كبار نواب حزب المحافظين زعموا أن العديد من ناخبي الحزب لم يدلوا بأصواتهم في الانتخابات المحلية؛ تعبيرًا عن غضبهم من الحكومة التي لم توضح خططها الانتخابية.

وبهذا الصدد قال زعيم حزب المحافظين السابق إيان دنكان سميث: ما زال بإمكان رئيس الوزراء وحزب المحافظين أن يفعلوا ما بوسعهم من أجل الفوز بالانتخابات المقبلة.

التايمز (The Times)

أشارت صحيفة التايمز إلى أن ريشي سوناك اعتمد في خوض الانتخابات المحلية على توقعات أحد الخبراء، الذي أشار إلى أن حزب العمال لن يحقق الأغلبية الشاملة في الانتخابات العامة القادمة إذا حقّق النتائج نفسها التي حقّقها في الانتخابات المحلية.

ديلي ميل (Daily Mail)

قالت صحيفة ديلي ميل: إن عشرات من الناشطين المناصرين لفلسطين انتُخِبوا مستشارين ضمن المجالس المحلية خلال الانتخابات المحلية الأخيرة، وأشارت الصحيفة إلى أن الحرب على قطاع غزة أثرت على مجالس البلديات في جميع أنحاء بريطانيا.

آي (i)

قالت صحيفة آي: إن مشتري العقارات في بريطانيا يضطرون إلى الانتظار وقتًا طويلًا للحصول على قروض عقارية منخفضة القيمة، واستبعدت الصحيفة خفض سعر الفائدة قبل آب/أغسطس القادم.

وأشارت آي إلى أن تأخر انخفاض سعر الفائدة سيشكل ضربة أخرى لرئيس الوزراء، الذي يعتمد على تحسين الوضع الاقتصادي للسكان من أجل رفع حظوظه الانتخابية، بعد أن حقّق نتائج سيئة في الانتخابات المحلية.

ديلي ميل (Daily Mail)

سلطت صحيفة ديلي ميل الضوء على نعي السكان المحليين للتلميذ دانيال أنجورين بعد أن قُتِل طعنًا بالسيف، ونقلت الصحيفة عن القس توبي كوليوسو قوله: “رغم الألم الذي يعتصر قلوبنا، فإننا نتمسك بإيماننا القوي”.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.