عمدة لندن يرعى احتفال عيد الفطر 2023 وسط لندن

عمدة لندن يرعى احتفال عيد الفطر 2023 وسط لندن
عمدة لندن يقيم احتفال بعيد الفطر في وسط لندن

يُقام مهرجان عمدة لندن السنوي الاحتفالي بعيد الفطر المبارك ابتداءً من الساعة الثانية عشر ظهر السبت 29 إبريل 2023 في ميدان ترافالغار وسط لندن للعام الثامن عشر على التوالي لتستمر احتفالات الآلاف من سكان لندن والتي بدأت مع إطلاق زينة شهر رمضان المبارك قبل نحو شهر.

تم تنظيمه بالشراكة مع Eid Community Advisory Group ومقرها لندن للفنون والثقافة والمنظمات الإسلامية، وموضوع مهرجان هذا العام يدعم حملة #LondonForEveryone التي يقودها رئيس البلدية صادق خان وتركز على الأسرة والتعليم والابتكار، ليجتمع الأصدقاء والعائلات معًا للاستمتاع بالاحتفالات.

ليضم الميدان احتفالًا بمختلف الثقافات والفقرات المتعددة بين العروض الفنية والاستعراضية من موكب الأزياء المذهلة و عازفي الطبول Dhol. إلى جانب حفل تكريم لأبرز الشخصيات المسلمة في مجتمع لندن.

احتفال كبير في عيد الفطر في ميدان ترافالغار

عمدة لندن يرعى احتفال عيد الفطر 2023 وسط لندن
احتفال عيد الفطر في ميدان ترافالغار وسط لندن

وبالتأكيد سيضم الاحتفال أكشاك الطعام العالمية المتنوعة بين الطعام الهندي ومأكولات مطعم أوشباز أوزبك ستريت فود، والطعام الفنزويلي من بابلون والصومالي من هويو إيست، بالإضافة إلى أنه سيكون مليئًا بالأكشاك المُختلفة منها شركة Desi Doll Company و Yunus Emre Institute London و Islamic Art Printing و London Muslim Health Network وغيرها الكثير.

سيمتلئ الميدان بالأنشطة الثقافية بما في ذلك WAW Creative Arts Kids Zone التي تقدم فن الخط ورواية القصص والدراما والشعر وورش العمل، والنشاط المبهج الرسم على الوجه بالإضافة إلى جلسات تفاعلية مع Muslim Girls Fence، وجلسات رواية القصص في Shade 7’s ” رحلة خلال الأشهر الإسلامية ” ، وإذا كنت ترغب في التعرف على القصص الإسلامية في ميدان ترافالغار، انضم إلى Halal Tourism Britain في إحدى جولاتها المجانية التي تبلغ مدتها 20 دقيقة على مدار الساعة من الساعة 12:30 ظهرًا – 5:30 مساءً، وأيضًا تنظم جمعية الهلال الجديد بعض ورش العمل التفاعلية حول كيفية رؤية هلال العيد في المملكة المتحدة.

ولأول مرة ستنضم Everyday Muslim التي تحتفل بعيدها العاشر بمعرض للصور الفوتوغرافية وفرصة للمشاركة في ورش عمل التراث العائلي. بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك توثيق اللحظات الجميلة مع الصور التي تطبع مباشرة فور التقاطها، وأيضًا Cave Open Mic من Rumi الذي سوف يقوم بمزيج من الشعر والعروض الكوميدية على مدار اليوم.

كما يمكنك زيارة الموقع لمعرفة المزيد من المعلومات وكيفية الوصول إلى الميدان بواسطة حافلات النقل، من هنا.

عيد مبارك.

المصدر : london gov


إقرأ أيضًا :

الجالية اليمنية في مانشستر تحتفي بعيد الفطر 2023

احتفال عيد الفطر في ميدان ترافالغار 2023

الآلاف يشاركون في احتفال عيد الفطر 2023 غرب لندن

الرابط المختصر هنا ⬇

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار