العرب في بريطانيا | عشرة بالمئة من الأسر في بريطانيا تنفد مرتباتهم ...

1445 جمادى الأولى 25 | 08 ديسمبر 2023

عشرة بالمئة من الأسر في بريطانيا تنفد مرتباتهم قبل نهاية الشهر

عشرة بالمئة من الأسر في بريطانيا تنفذ مرتباتهم قبل نهاية الشهر
فريق التحرير November 15, 2023

وفقًا لاستطلاع أجرته جمعية الأطفال (Children’s Society)، عشرة بالمئة من الأسر ومقدمي الرعاية في بريطانيا تنفد مرتباتهم قبل نهاية الشهر. مما يسلط الضوء على تأثير أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة على الحياة الأسرية.

وشمل المسح الأسري الذي أُجري خلال شهري مايو ويونيو لعام 2023 أكثر من 2000 طفل في الفئة العمرية بين 10 و17 عامًا، بالإضافة إلى أولياء أمورهم ومقدمي الرعاية في جميع مناطق المملكة المتحدة.

وأبدى الأغلبية (82 في المئة) من المشاركين قلقًا شديدًا حيال تأثير ارتفاع تكاليف المعيشة على أسرهم خلال العام القادم.

عشرة بالمئة من الأسر في بريطانيا تنفد مرتباتهم قبل نهاية الشهر

عشرة بالمئة من الأسر في بريطانيا تنفذ مرتباتهم قبل نهاية الشهر
عشرة بالمئة من الأسر في بريطانيا تنفذ مرتباتهم قبل نهاية الشهر (بيكساباي)

وأكد 9 في المئة من أولياء الأمور ومقدمي الرعاية أنهم يواجهون صعوبة شديدة في إدارة أموالهم.

وكشف الاستطلاع أن 10 في المئة منهم تنفد مرتباتهم قبل نهاية الشهر، في حين أن 14 في المئة تنفد منهم الأموال “في مختلف الأوقات”.

وأوضح مارك راسل، الرئيس التنفيذي لجمعية الأطفال، : “أنه تكمن قصص قاسية وراء هذه الأرقام، فهناك عائلات تضطر لاتخاذ قرارات صعبة، بين توفير الدفء وتأمين الطعام، وبين الاحتياجات الضرورية والديون.”

عشرة بالمئة من الأسر في بريطانيا تنفذ مرتباتهم قبل نهاية الشهر
الأسر البريطانية (Pixabay)

وأضاف: “هذا التقرير يبرز بشكل قوي تأثير أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة على الحياة الأسرية، والآثار العاطفية والنفسية على الأطفال في جميع أنحاء البلاد. ونحن نؤمن بشدة أنه لا ينبغي لأي طفل أن يعاني نتيجة لنقص الموارد المالية لأسرته.”

وأشار إلى ضرورة وجود خطة حكومية عاجلة لمساعدة الأسر المتعثرة خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، قائلًا: “كل طفل يستحق طفولة جيدة، نحن نحتاج إلى خطة حكومية عاجلة لمكافحة الفقر ودعم الأسر.”

وتطالب الجمعية بزيادة الاستثمار في الضمان الاجتماعي للأطفال وزيادة الدعم للأسر من خلال تقديم الوجبات المدرسية المجانية، مؤكدة على ضرورة جعل هذه الإجراءات دائمة لتكون “شبكة أمان للأسر خلال الأوقات الصعبة من الناحية المالية”.

المصدر: الإندبندنت


إقرأ أيضًا: