العرب في بريطانيا | تدفق عشرات المهاجرين إلى بريطانيا خلال الـ24 سا...

1445 جمادى الأولى 18 | 01 ديسمبر 2023

تدفق عشرات المهاجرين إلى بريطانيا خلال الـ24 ساعة الماضية

تدفق عشرات المهاجرين إلى بريطانيا خلال الـ24 ساعة الماضية
فريق التحرير October 3, 2023

شهدت بريطانيا اليوم وصول عشرات المهاجرين عبر القنال الإنجليزي، واعتُرِض أحدهم أثناء محاولته التجديف عبر القنال في زورق مطاطي. وأوقفت السلطات الفرنسية هذا الشخص المجهول في منطقة (Gravelines) بالقرب من دونكيرك صباح اليوم.

عشرات المهاجرين يصلون إلى بريطانيا في يوم واحد!

عبور المهاجرين من فرنسا إلى بريطانيا عبر قوارب صغيرة
عبور عشرات المهاجرين من فرنسا إلى بريطانيا عبر قوارب صغيرة

وصُوِّر المهاجر الذي كان يرتدي معطفًا أصفر وقبعة سوداء عندما كان في زورق مطاطي صغير في البحر. وتَظهر في الصورتين، اللتين شاركتهما الشرطة الوطنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سفينتان تمران من الخلف.

جهود الإنقاذ

وفي هذا السياق أعلنت الشرطة الوطنية الفرنسية أن هدفها الرئيس هو إنقاذ الأرواح في مثل هذه الحالات. وقد شهدت بريطانيا وصول عشرات المهاجرين إلى دوفر في كينت، وأوقفتهم الجهات المختصة بعد عبورهم القنال الإنجليزي.

المهاجرون ووضعهم

ويظهر المهاجرون الذين وصلوا إلى بريطانيا وهم يرتدون سترات نجاة برتقالية وحمراء، ونُقِلوا لمعالجتهم بعد وصولهم. وقد خاضوا رحلتهم المحفوفة بالمخاطر عبر مضيق دوفر البالغ طوله 21 ميلًا والضباب يحيط بالمكان.

ارتفاع معدل وصول المهاجرين

السجن مدى الحياة لناقلي المهاجرين عبر البحر
السجن مدى الحياة لمن يقود قاربًا لنقل المهاجرين إلى بريطانيا!

ويأتي هذا بعد عبور أكثر من 500 مهاجر القنال الإنجليزي في قوارب صغيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع. وتشير الأرقام الرسمية إلى وصول نحو 24,858 مهاجرًا إلى بريطانيا هذا العام عبر هذا الطريق البحري. وتشير الإحصاءات إلى أن ثلاثة أرباع القادمين سيحصلون على وضع اللجوء إذا نظرت الجهات المختصة في طلباتهم.

المشكلات السياسية والوعي العام

مهاجرون يعبرون القنال الإنجليزي
الترحيب بجهود شرطة الحدود الفرنسية في توقيف المهاجرين إلى بريطانيا

يُذكَر أن قضية الهجرة أصبحت موضوعًا ساخنًا في السياسة البريطانية، ورغم التزامات رئيس الوزراء بالحد من ظاهرة عبور القوارب الصغيرة، فإن المشكلة ما زالت قائمة. وتبقى قضية الهجرة محل اهتمام السياسيين والمجتمع لإيجاد حل شامل لهذا الأمر.

الختام

إذن يستمر المهاجرون بالتوافد إلى بريطانيا عبر القنال الإنجليزي، ما يزيد الضغوط على السلطات والسياسيين، ويستدعي إيجاد حل دائم لهذه القضية.

المصدر: Daily Mail 


اقرأ أيضًا: