العرب في بريطانيا | عدد من عائلات شهداء غزة في بريطانيا يطلب لقاء س...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

عدد من عائلات شهداء غزة في بريطانيا يطلب لقاء سوناك

عدد من عائلات شهداء غزة في بريطانيا يطلب لقاء سوناك
فريق التحرير November 14, 2023

تعلو الأصوات البريطانية المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة يومًا بعد يوم، حيث طلب عدد من عائلات شهداء غزة في بريطانيا من رئيس الوزراء ريشي سوناك عقد “اجتماع عاجل” بشأن غزة.

وجاءت الرسالة التي كتبتها مجموعة تمثل الجالية الفلسطينية في بريطانيا لتحث الحكومة على “استخدام نفوذها” للدعوة إلى وقف إطلاق النار. وقد أرسلت أمس الإثنين من قبل مركز العدل الدولي للفلسطينيين في بريطانيا (ICJP).

عدد من عائلات شهداء غزة في بريطانيا يطلبون الاجتماع بسوناك

British Palestinians speaking at the ICJP press conference

قالت (ICJP) إنها تتحدث نيابة عن عائلات شهداء غزة وأفراد الجالية الفلسطينية في بريطانيا الذين لديهم عائلات وأصدقاء يعيشون حتى الآن تحت القصف. وقالت أيضًا على ضوء ذلك إنها تريد عقد اجتماع طارئ مع الحكومة على غرار الاجتماعات التي عقدتها مع الجاليات البريطانية الأخرى التي لديها عائلات في مناطق عانت من أزمات مماثلة.

وأضافت (ICJP) أن الدعوات للتظاهر “غير كافية، بالإضافة إلى أن إخفاق الحكومة في الدعوة إلى وقف إطلاق النار وتجاهل أصوات أفراد الجالية الفلسطينية يعرض العائلات في غزة للخطر ويغذي أزمة إنسانية غير مسبوقة.

من جهة أخرى، قال متحدث باسم الحكومة البريطانية لبي بي سي إنها ساعدت أكثر من 150 بريطانيًا وعائلاتهم على مغادرة غزة حتى الآن. وأضاف: يجب أن نعي بأن الهدنة تتيح الوقت للإفراج عن الرهائن وتسمح بدخول المساعدات، كما أن وزارة الخارجية على اتصال منتظم مع من العالقين في غزة، وتعمل على مدار الساعة مع السلطات الإسرائيلية والمصرية لضمان إجلائهم في أسرع وقت ممكن.

وفي مؤتمر صحفي، قال ستة فلسطينيين يحملن الجنسية البريطانية إن العشرات من أفراد أسرهم استشهدوا في غزة.

ما الذي تغض بي بي سي الطرف عنه في رواية الـ 7 من أكتوبر؟
عائلات شهداء غزة يطلبون من سوناك عقد اجتماع عاجل بشأن غزة

وفي هذا السياق ذكرت لبابة خالد، التي استقالت من رئاسة شبكة العمال Young BAME (السود والآسيويون والأقليات العرقية) الشهر الماضي بسبب تصريحات أدلى بها زعيم حزب العمال كير ستارمر، إنها اكتشفت على وسائل التواصل الاجتماعي استشهاد أقاربها. وأوضحت قائلة: بسبب قطع الكهرباء وضعف الشبكات، وجدنا صعوبة بالغة في البقاء على اتصال بأهلنا فقط للتحقق ما إذا كانوا على قيد الحياة.

وقالت إن ستة من أفراد عائلتها استشهدوا في القصف، منهم خمسة أطفال.

هذا واتهم عمر مفيد الحكومة البريطانية بازدواجية المعايير في معاملتها لمن تم إجلائهم من غزة، حيث يحتاج أقارب البريطانيين غير حاملي الجواز البريطاني إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرات الأسرة البريطانية في مصر، على عكس ما حدث مع اللاجئين الأوكرانيين ضمن مخطط “رعاية أوكرانيا” المعروف باسم “مخطط الأسرة الأوكراني” المجاني.

وختامًا، قالت وزارة الخارجية لبي بي سي نيوز في وقت سابق إنها تعمل مع وزارة الداخلية لمعالجة تأشيرات أقارب المواطنين البريطانيين الذين غادروا غزة ولا يحملون جوازات سفر بريطانية.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:14 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 75 %
Pressure 1008 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm