العرب في بريطانيا | طلاب الجامعات في بريطانيا أكثر عرضة للاكتئاب من...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

طلاب الجامعات في بريطانيا أكثر عرضة للاكتئاب من أقرانهم الذين يذهبون إلى العمل مباشرة

طلاب الجامعات في بريطانيا أكثر عرضة للاكتئاب من أقرانهم الذين يذهبون إلى العمل مباشرة
فريق التحرير October 2, 2023

تشير دراسة حديثة إلى أن طلاب الجامعات في بريطانيا عُرضة أكثر لخطر الاكتئاب والقلق مقارنةً بأقرانهم الذين يدخلون سوق العمل مباشرةً. يشير هذا البحث إلى أن الضغوط المالية المرتبطة بالتعليم العالي يمكن أن تؤدي إلى تدهور الصحة العقلية للطلاب.

تُعدُّ هذه الدراسة الأولى التي تجد دليلًا على زيادة طفيفة في مستويات الاكتئاب والقلق بين الطلاب، مما يناقض البحوث السابقة التي أشارت إلى أن الصحة العقلية للطلاب تكون مماثلة أو أفضل من أقرانهم.

التحديات المالية في التعليم العالي:

الخصومات الطلابية التي يمكنك الحصول عليها مع عودة الجامعات في بريطانيا
طلاب الجامعات في بريطانيا

يظهر البحث أن الارتفاع الكبير في تكاليف التعليم العالي يُعدُّ عاملًا رئيسًا في تفاقم مشكلات الصحة العقلية بين الطلاب. فبالإضافة إلى مواجهتهم لارتفاع التكاليف التي تنجم عن التضخم، يواجه الطلاب هذا العام ارتفاعات غير مسبوقة في تكاليف الإيجارات بنسبة متوسطها 8٪، مما يجعل الوضع المالي أكثر صعوبة. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على العديد من الطلاب تحمل قروض صيانة ضخمة.

التأثير على الصحة العقلية:

تشير الدكتورة تايلا ماكلاود، المؤلفة الأولى للدراسة وباحثة في قسم الطب النفسي في كلية لندن الجامعية، إلى أن العلاقة بين الجامعة وضعف الصحة العقلية كانت تعتبر عادةً عكسية، ولكن هذا البحث يظهر أن الضغوط المالية والقلق بشأن النجاح في سوق العمل يمكن أن تلعبا دورًا كبيرًا في تدهور الصحة العقلية للطلاب.

التداعيات المستقبلية:

الخصومات الطلابية التي يمكنك الحصول عليها مع عودة الجامعات في بريطانيا

تشير الدكتورة جيما لويس، المؤلفة الرئيسة للبحث وأستاذة مساعدة في كلية الطب النفسي بجامعة كاليفورنيا، إلى أن ضعف الصحة العقلية في فترة الجامعة يمكن أن يكون له تأثيرات مستقبلية. تعتبر سنوات الجامعة فترة حاسمة للتنمية الشخصية، وإذا تمكنا من تحسين الصحة العقلية للشباب خلال هذه الفترة، فقد يكون لذلك تأثير إيجابي على حياتهم ونجاحهم على المدى الطويل.

استنتاجات الدراسة:

توصلت الدراسة إلى أن فارق الصحة العقلية بين الطلاب وغير الطلاب يختفي تدريجيًا بمرور الوقت، حيث أظهرت النتائج أنه بحلول سن 25، يصبح لديهم مستوى مماثل من مشكلات الصحة العقلية. يشير البحث إلى أن تخفيف الضغوط المالية المرتبطة بالتعليم العالي يمكن أن يسهم في تقليل معدلات الاكتئاب والقلق بنسبة تصل إلى 6٪ بين الأشخاص الشبان.

الزيادة في مشكلات الصحة العقلية:

يُذكر أن هناك تزايدًا ملحوظًا في مشكلات الصحة العقلية التي يُبلغ عنها بين طلاب الجامعات في بريطانيا. أظهر بحث من جامعة King’s College London أن مشكلات الصحة العقلية تضاعفت تقريبًا ثلاث مرات بين عامي 2016 و2022، مما يشير إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه الطلاب فيما يتعلق بصحتهم العقلية.

ختامًا:

تعكس هذه الدراسة التحديات التي يواجهها طلاب الجامعات في بريطانيا بسبب الضغوط المالية، وتشدد على أهمية توفير دعم إضافي للطلاب للمساعدة في تحسين صحتهم العقلية وتقليل الاكتئاب والقلق. إن التركيز على تخفيف تكاليف التعليم العالي وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب يعتبر ضروريًا للمساهمة في تحسين جودة حياتهم ونجاحهم المستقبلي.

 

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضا 

معدلات التسرب بين طلاب الجامعات في بريطانيا تصل لمستوى مرتفع

‎طلاب الجامعات في بريطانيا يواجهون ارتفاعًا غير مسبوق ‎في الإيجارات وسط طلب قياسي على السكن

الخصومات الطلابية التي يمكنك الحصول عليها مع عودة الجامعات في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:51 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1012 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm