طقس بريطانيا: تحذير المصابين بالربو من حبوب الطلع في إبريل 2023

طقس بريطانيا : انتشار حبوب الطلع وعودة موسم حمى القش
طقس بريطانيا : انتشار حبوب الطلع وعودة موسم حمى القش

حذَّر مكتبُ الأرصادِ الجوّية في بريطانيا المصابين بالربو من انتشار حبوب الطلع في جميع أنحاء البلاد بدءًا يوم الأحد، وحتى نهاية الأسبوع، حيث يشهد طقس بريطانيا أجواءً ربيعية.

وتوقَّع مكتبُ الأرصادِ الجوّية انتشار حبوب الطلع بكثافةٍ عالية في معظم مناطق بريطانيا من الأحد وحتى الأربعاء على أقل تقدير.

طقس بريطانيا: انتشار حبوب الطلع يبلغ ذروته اليوم الأحد

انتشار حبوب الطلع بكثافة عالية اليوم الأحد (بيكساباي)
انتشار حبوب الطلع بكثافة عالية اليوم الأحد (بيكساباي)

وقال أحدُ خبراءِ الأرصاد الجويّة: إن حبوب الطلع المتطايرة من العشب هي أكثر الأنواع شيوعًا، وغالبًا ماتسبب حساسّية واسعة النطاق، لكن حبوب الطلع المتطايرة من الأشجار تؤثّر فقط على 25 في المئة من الناس.

وقالت خبيرة الأرصاد الجوية أونور كريسويك:” يجب على مرضى الربُو والحساسِّية توخي الحذر من انتشار حبوب الطلع”.

وتشهد مناطق إنجلترا أوسع انتشار لحبوب الطلع، حيث سيبلغ الانتشار ذُروَتِه يوم الأحد، وسيتَّسع نطاق انتشار حبوب الطلع بدءًا من يوم الإثنين، حيث ستصل الحبوب إلى مناطق شمال اسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

ومن المتوقع أن يستمر الانتشار واسع النطاق لحبوب الطلع في معظم مناطق بريطانيا يوم الثلاثاء، وسترتفع مستويات الانتشار بشكلٍ كبير في مناطق غَرب البلاد، وسيستمر الوضع على نفسِ المنوال يوم الأربعاء، قبل أن يتراجع انتشار حبوب الطلع في شمال غرب إنجلترا.

وقالت خبيرة الأرصاد الجوية كريسويك :” أنصح مرضى الرَّبو والحساسية بتناول الأدوية المضادة للحساسية مثل مضادات الهيستامين، ولابد من تغيير الثياب عند دخول المنزل، وإبقاءِ النوافذ مغلقة خلال ساعات الليل، والحفاظ على نظافة المنزل.

ونصحت خبيرة الأرصاد الجوية السُّكان بمراقبة مستويات انتشار حبوب الطلع في الأماكن المحيطة لتجنب المناطق التي تشهد مستوياتٍ مرتفعة من حبوب الطلع.

أنواع حبوب الطلع المسببة للحساسية

ما الفرق بين الأنواع المختلفة لحبوب الطلع؟ (بيكساباي)
ما الفرق بين الأنواع المختلفة لحبوب الطلع؟ (بيكساباي)

وقال الخبير في الارصاد الجوية كريج سنيل :” إن مصدر حبوب الطلع المنتشرة حاليًا هو الأشجار، وعلى الرغم من ارتفاع حبوب الطلع في الجو، إلا أن تلك التي يعود مصدرها إلى الأشجار تعتبرأقل تأثيرًا من حبوب الطلع المتطايرة من الأعشاب في الصيف، وبالتالي فإن حبوب الطلع المنتشرة حاليًا لن تؤثر بشكل كبير على مرضى الحساسية الصيفية.

وتتطاير عادًة حبوب الطَّلع من الأشجار قبل العُشب، ويبدأ موسم انتشارها بين الأشجار من أواخر شهر آذار/ مارس وحتى منتصف أيار/ مايو، ثم يُطلِق العُشب حبوبَ الطلع من منتصف أيار/ مايو وحتى تموز/ يوليو، ومن ثم تُطلِق الحشائِش نوعًا آخر من حبوب الطّلع بدءًا من نهاية حزيران يونيو وحتى أيلول/ سبتمبر.

بداية موسم حمى القش

ما أعراض حمى القش؟ (بيكساباي)
ما أعراض حمى القش؟ (بيكساباي)

وتشهد بريطانيا ثاني موجات انتشار حبوب الطلع هذا الفصل، حيث أصدر مكتب الأرصاد الجوية أول تحذير من انتشار حبوب الطلع الاسبوع الماضي، وشَمَلَ التحذير معظم مناطق إنجلترا وويلز، ما يشير إلى بداية موسم حمّى القش.

وتُعتبر حمى القش رد فعل تحسسي تجاه حبوب الطلع، عندما تلامس الفم أو الأنف أو الحلق أو العيون.

وعادًة ما تَظهَر من أعراض حُمّى القش بين آذار/ مارس و أيلول/ سبتمبر، خاصة خلال الأيام الدافئةَ والرطبةَ، أو عند هُبُوب الرياح، حيث تساهم الرياح في انتشار حبوب الطلع بشكل كبير.

وتشمل أعراض حمى القش العطاس والسعال وسيلان الأنف، أو انسِدَاده والنعاس والحكّة واحمرار العينين.

ويصاب الملايين من البريطانيين في كل عام بحمى القش، ويعتمد كثيرون منهم على مضادات الهستامين أو بخاخات الأنف للتقليل من حدة الأعراض.

 

المصدر: الإندبندنت 


 

اقرأ أيضًا : 

طقس بريطانيا: توقعات بشهر ماطر بعد يوم مرتفع الحرارة

طقس بريطانيا: انخفاض في درجات الحرارة وهطول أمطار في أجزاء من البلاد

طقس بريطانيا: تحذيرات من أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية في أجزاء من البلاد

الرابط المختصر هنا ⬇

ذات صلة

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار