ترند بريطانيا: وزراء ينخدعون بفرص عمل في شركة مزيفة مقابل 10 آلاف باوند يوميًا

تصدرت هاشتاجات (#Tory Corruption) و(#General election) موقع تويتر عقب كشف وقوع وزراء سابقين بالحكومة ضحية احتيال شركة مزيفة.

استدرجت حملة بعنوان (Led by Donkeys) عدة وزراء من بينهم وزير الصحة السابق مات هانكوك ووزير المالية السابق كواسي كوارتنغ، وعرضت عليهم مناصب استشارية لصالح شركة كورية مزيفة مقابل 10 آلاف باوند يوميًا.

ما سلط الضوء على ملف الوظائف الثانية للنواب البريطانيين والرواتب الخيالية التي قد يتقاضوها مقابل ذلك، إضافة لتضارب المصالح بين صفتهم الرسمية والوظائف الإضافية.

 

احتيال شركة مزيفة

شركة مزيفة
شركة مزيفة تحتال على نواب محافظين وتكشف فسادهم

 

عبر المغردون عن صدمتهم في فضائح حزب المحافظين المتلاحقة، مشيرين إلى وعود رئيس الوزراء ريشي سوناك بنزاهة الحكومة على كل المستويات.

شارك البريطانيون التحقيق الذي كشفته صحيفة الغارديان واستخدموا هاشتاج (#ToryCorruption) مطالبين بضرورة إجراء انتخابات عامة الآن.

وتحت عنوان “الشركة المزيفة” عبر العديد من المغردين عن استيائهم من استغلال بعض أعضاء البرلمان لمناصبهم للتربح بطرق غير قانونية، ودعوا إلى إقالتهم ومحاكمتهم.

وطالب العديد من المغردين بسحب الثقة من وزير الصحة السابق مات هانكوك ووزير المالية السابق كواسي كوارتنغ وإقالتهم من مناصبهم كنواب في مجلس العموم.

مطالبات بإقالة نواب محافظين

شركة مزيفة
احتيال شركة مزيفة على وزير الصحة السابق مات هانكوك

 

أشاد العديد من البريطانيين حملة (Led By Donkeys) التي أُديرت من قِبل الصحفى الاستقصائى أنتونى بارنيت وعدة صحفيين أخرين؛ لفضح فساد نواب المحافظين.

كما سلط البعض الضوء على أن الموظفين الحكوميين هم مجرد موظفين عموميين يمتثلون للقواعد والقوانين التي يمتثل لها أي موظف أخر، لا ينبغي أن تكون مناصبهم فرصة لكسب الملايين على حساب دافعي الضرائب.

وصف حزب العمال هذه الأخبار بأنها “مخزية”، وقال زعيم الظل في مجلس العموم ثانغام ديبونير: كونك نائبا في البرلمان هو وظيفة بدوام كامل، يجب على أعضاء البرلمان المحافظين عدم استخدام المكاتب الممولة من دافعي الضرائب لكسب المال لأنفسهم.

وسلط المغردون الضوء على هيئة الصحة البريطانية (NHS) التي عانت من الإهمال والتقصير على مدار عشر سنوات خلال حكم حزب المحافظين، مشيرين إلى أنهم يدمرون الاقتصاد البريطاني.

 


 

اقرأ أيضًا:

إيلون ماسك يعلق خدمة التوثيق على تويتر بعد انتشار حسابات مزيفة

كيف نكتشف التقييمات المزيفة على أمازون؟

الكشف عن شريحة تزرع بأدمغة المصابين بالشلل ليتحكموا بالأجهزة الذكية دون مساعدة أحد

الرابط المختصر هنا ⬇

ذات صلة

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار