العرب في بريطانيا | 70 ٪؜ من البريطانيين يرغبون بخفض سن التقاعد

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

70 ٪؜ من البريطانيين يرغبون بخفض سن التقاعد

70٪؜ من البريطانيين يرغبون بخفض سن التقاعد
فريق التحرير September 4, 2023

أظهر استطلاع للرأي أجراه موقع (Investing Reviews) أن معظم البريطانيين يرغبون بخفض سن التقاعد، ويرون أن الرواتب التقاعدية ليست كافية للحصول على معيشة كريمة.

معظم البريطانيين يرغبون بخفض سن التقاعد بعد أن وصلت ل 66 عامًا

كيف يحصل المتقاعد في بريطانيا على 300 باوند معونة تكلفة المعيشة
لماذا يفكر البريطانيون بخفض سن التقاعد؟

وشمل الاستطلاع أكثر من 2000 شخص سُئلوا عن آرائهم ومواقفهم تجاه سن التقاعد والرواتب التقاعدية.

وكانت نتائج الاستطلاع مثيرة للاهتمام؛ إذ أبدى 68.71 في المئة من المشاركين رغبتهم بخفض سن التقاعد في بريطانيا -وهي تبلغ حاليًّا 66 عامًا- في حين اعتبر 71.16 في المئة منهم أن حياة المتقاعدين في بلادهم أصبحت أصعب من أي وقت مضى.

ويرجع ذلك إلى عدة عوامل، منها: قلة المبالغ والمساهمات المالية المحولة لصناديق التقاعد، وارتفاع تكاليف المعيشة، وفقًا للاستطلاع الذي أجرته (Investing Reviews).

تغيير طبيعة العمل لزيادة رواتب التقاعد

المتقاعدون في بريطانيا قد يخسر كل منهم 3500 باوند سنويا
ما الوظائف التي تحقق أعلى الرواتب التقاعدية في بريطانيا؟

وقال 62.60 في المئة من المشاركين في الاستطلاع: إن رواتبهم التقاعدية ليست كافية لتأمين حياة مريحة بعد التقاعد، وطالبوا باستثمارات في صندق التقاعد لزيادة مداخيلهم. وأكد 55.82 في المئة منهم أنهم لا يستطيعون تحويل مزيد من الأموال إلى صناديق التقاعد؛ نظرًا إلى انخفاض أجورهم.

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن 42.66 في المئة من المشاركين يفكرون في تغيير طبيعة عملهم؛ لتأمين مزيد من الأموال في صناديق التقاعد.

وأشارت دراسة سابقة لموقع (Investing Reviews) إلى وجود فروق كبيرة بين قطاعات العمل المختلفة من حيث نسبة المبالغ المالية التي تذهب إلى صناديق التقاعد، إذ يحظى المديرون العامون وموظفو وزارة الدفاع بأعلى نسبة من المبالغ المالية المحولة إلى أجورهم التقاعدية (20 في المئة أو أكثر)، في حين يحظى العاملون في “تجارة الجملة والمفرق” بأسوأ نسبة (1.3 في المئة فقط).

حوالي نصف البريطانيين يفكرون بالتقاعد خارج بريطانيا

رفع سن التقاعد
ما الضغوطات التي يعاني منها المتقاعدون؟ (Pixabay)

وأثار انتباه الباحثين أن 34.93 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي لا يعرفون على وجه الدقة مقدار الأموال في صناديقهم التقاعدية، وأن 42.66 في المئة منهم يُفضّلون التقاعد خارج بريطانيا!

ويرى الباحثون أن هذه النتائج تُبرِز مشاعر القلق وخيبة الأمل لدى البريطانيين بسبب معدل التضخم وارتفاع تكاليف المعيشة، اللذَين يحولان دون حصولهم على حياة كريمة بعد التقاعد.

وفي هذا السياق قال سيمون جونز مدير موقع (Investing Reviews): إن هذه الدراسة تقدم رؤية مهمة عن موقف الشعب البريطاني تجاه مسألة التقاعد، مشيرًا إلى أن هناك جدلًا واسع النطاق بشأن هذه المسألة، ولا سيما بعد ما حدث في فرنسا من احتجاجات على رفع سن التقاعد.

وأضاف جونز: إنه سيكون مثيرًا للاهتمام متابعة تغير الموقف العام من مسألة التقاعد في المستقبل، ومعرفة ما إن كانت الحكومة البريطانية ستأخذ الرأي العام بعين الاعتبار عند وضع سياساتها المتعلقة بالتقاعد والرواتب التقاعدية.

المصدر: If a Magazine


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:09 am, Jul 15, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 68 %
Pressure 1009 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm