العرب في بريطانيا | بيت زجاجي في وسط لندن يشعر زواره كأنهم في وسط ا...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

بيت زجاجي في وسط لندن يشعر زواره كأنهم في وسط الغابة

بيت زجاجي في وسط لندن يشعر زواره كأنهم في وسط الغابة
فريق التحرير January 14, 2024

يقع البيت الزجاجي (Barbican Conservatory) للغابة المطرية وسط مدينة لندن، لكنه لا يشبه ملامح العاصمة الإنجليزية، بل يبدو كأنه بقعة خضراء مورقة بين مظاهر الحياة المدنية.

وتضم المحمية الخضراء الواقعة ضمن البيت الزجاجي، مختلف أشكال الحياة البرية والنباتات الخضراء المزروعة في مساحة تبلغ 1600 متر مكعب من التربة.

أشكال متنوعة للحياة البرية

1500 نوعًا من الحياة البرية في الغابة المطيرة ضمن البيت الزجاجي بلندن (آنسبلاش)
1500 نوعًا من الحياة البرية في الغابة المطيرة ضمن (Barbican Conservatory) بلندن (آنسبلاش)

وقد زرعت في هذه التربة حوالي 1500 نوع مختلف من النباتات والأشجار من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك جنوب إفريقيا والبرازيل، ويوجد ضمن البيت الزجاجي أيضًا ثلاثة أحواض تعيش فيها بعض أنواع الأسماك.

هذا وبدأ القائمون على هذا المشروع البيئي زراعة الأشجار والنباتات فيه طوال عامي 1980 و 1981 لكنه لم يفتتح أبوابه حتى عام 1984.

ويفتح البيت الزجاجي أبوابه للزوار من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة 11، ومن يوم الإثنين حتى الأحد، علمًا أنه يجب الحجز وقطع التذاكر قبل الزيارة.

ما أبرز الفعاليات التي تقام في البيت الزجاجي؟

أوقات زيارة الغابة المطرية في البيت الزجاجي بلندن (آنسبلاش)
أوقات زيارة الغابة المطرية في ا(Barbican Conservatory) بلندن (آنسبلاش)

ويستضيف بيت (Barbican Conservatory) معرض (Ranjani Shettar : Clouds song) بدءًا من يوم الجمعة الماضي 12 كانون الثاني/ يناير وحتى الأول من تموز /يوليو، حيث تعرض فيه خمس منحوتات ضخمة الحجم.

كما يمكن تناول الطعام في مطعم (Barbarian Bar & Grill)، والذي يقدم بعض الوجبات اللذيذة مثل البرغر والسلطات والوجبات الخفيفة، ويفتح المطعم من الساعة 12 ظهرًا وحتى 8:30 مساءً ومن يوم الإثنين وحتى السبت.

يقع بيت (Barbican Conservatory) على مسافة قصيرة جدًا من وسط لندن، ويمكن الوصول إليه سيرًا على الأقدام من المحطات التالية: (Barbican)، و (St Paul)، و (Farrington)، و (Moorgate)، كما يمكن الوصول إليه عبر محطات القطار التالية(Hammersmith & City)،و (Metropolitan Circle) و (Northern)و(Elizabeth).

المصدر: My London


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:06 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1012 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm