November 29, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : كيفية التقديم على رخصة للعمل في مجال الأمن والسلامة في بريطانيا

November 29, 2022

آخر الأخبار : ما هي برامج التدريب المنتهي بالتوظيف في بريطانيا وطرق التقديم؟

November 29, 2022

آخر الأخبار : ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

November 29, 2022

آخر الأخبار : الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

November 29, 2022

آخر الأخبار : تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

November 29, 2022

دليل جامعات إيرلندا الشمالية في 2022

دليل جامعات إيرلندا الشمالية في 2022

15 November 2022

تعد إيرلندا الشمالية من أهم أقاليم المملكة المتحدة من حيث جودة التعليم وملاءمة بيئة البلاد للطلبة الدوليين، وتوفر الجامعات ومؤسسات التعليم العالي فيها فرصة الحصول على المؤهلات والمعارف الأكاديمية العالية بمختلف التخصصات، وفي هذا السياق نقدم لكم دليل جامعات إيرلندا الشمالية لعام 2022.

 

دليل جامعات إيرلندا الشمالية لعام 2022

 

جامعة (The Open University)

تفتح جامعة (OU) أبوابها لأي شخص يريد التعلم والحصول على درجة علمية عالية بوصفها جامعة بحثية، وتوفر خاصية التعلم عن بعد (تقديم دورات عبر الإنترنت).

ولا توجد شروط للتسجيل في الجامعة التي تقع في بلفاست باستثناء بعض الدورات التي تتطلب مؤهلات معينة، حيث يبدأ أكثر من نصف طلاب الجامعة دراستهم دون مؤهلات الالتحاق بالتعليم العالي القياسية مثل المستوى (A).

هذا وتضم الجامعة التي تصنف بأنها أكبر مؤسسة أكاديمية في بريطانيا نحو 3600 طالب مسجل في إيرلندا الشمالية بدعم من 169 أستاذًا و46 موظفًا. إضافة إلى ذلك تُعَد جامعة (OU) رائدة عالميًّا في وضع دورات مهمة ومطلوبة على الإنترنت عن طريق موقع “FutureLearn”، فضلًا عن الشراكات التي تجمعها مع جامعات أخرى، مثل جامعة كوينز والدورات المجانية والمفتوحة للطلاب في جميع أنحاء العالم.

من جهة أخرى احتلت جامعة (OU) مكانًا في قائمة أفضل مؤسسات التعليم العالي لأحدث أرقام (UK Research Excellence Framework) (2014).

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات عن (OU) والدورات الدراسية المقدمة على الموقع:

 

جامعة كوينز بلفاست (Queen’s University Belfast)

Free photos of College student
دليل جامعات إيرلندا الشمالية (بيكساباي)

 

تقدم جامعة كوينز بلفاست -التي تسمى غالبًا “كوينز”- درجات أكاديمية لمستويات مختلفة وفي كل المجالات، مع توفر أكثر من 300 برنامج، وهي عضو في مجموعة راسل (Rassell Group) المكونة من 24 جامعة بريطانية رائدة في الأبحاث، منها: جامعة أكسفورد وكامبريدج وإمبريال كوليدج لندن.

يبلغ عدد طلاب الجامعة أكثر من 23 ألف طالب، منهم 1.700 طالب أجنبي من أكثر من 80 دولة، وأكثر من 150 ألف خريج في أكثر من 120 دولة.

هذا وتأتي كوينز المكونة من 250 مبنى في المرتبة التاسعة في قائمة أقدم جامعات بريطانيا. لمزيد من المعلومات عن الجامعة اضغط هنا.

 

جامعة أولستر (Ulster University)

Free photos of University
جامعات إيرلندا الشمالية (بيكساباي)

 

يحتل الحرم الجامعي لجامعة أولستر أربعة مواقع في بلفاست وكوليرين وماجي كوليدج في ديري/لندنديري وجوردانستاون، إضافة إلى حرم جامعي فرعي في لندن وبرمنغهام. وتضم الجامعة أكثر من 2000 طالب أجنبي من 80 دولة وخريجين من 121 دولة، وتوفر مجموعة واسعة من الدورات الجامعية والدراسات العليا التي تركز على الحياة المهنية والرياضة.

واعتبر مؤشر (REF) لعام 2014 جامعة أولستر واحدة من أفضل 25 في المئة جامعة في بريطانيا بمجال الأبحاث الرائدة عالميًّا.

لمزيد من المعلومات اضغط هنا.

 

جامعة سانت ماري كولدج (St Mary’s University College)

تضم هذه الجامعة زُهاء 60 موظفًا أكاديميًا و11 ألف طالب، وهي مؤسسة متخصصة في التعليم العالي الكاثوليكي وتعليم الأساتذة، إضافة إلى برنامج شهادة الفنون الليبرالية.

يعمل المجتمع الأكاديمي للجامعة في إطار القيم الدينية والأكاديمية والمدنية والمهنية، مع التركيز على احترام الإنسان وتعزيز التفوق.

لمزيد من المعلومات عن الدورات المقدمة في الجامعة اضغط هنا.

جامعة (Stranmillis University College)

تضم هذه الجامعة التابعة لجامعة كوينز بلفاست والواقعة على طريق سترانميليس زُهاء 700 طالب، وقد خُصصت في الأساس لتدريب الأساتذة، وتنوعت برامجها الأكاديمية في السنوات الأخيرة لتساير متطلبات نهج التعليم المتعدد.

تقدم الكلية درجة البكالوريوس في دراسات الطفولة المبكرة ودرجة البكالوريوس في الصحة والرياضة، وتكمل هذه البرامج والشهادات المهنية العناصر الأساسية لبرنامج (BEd) و(PGCE) في السنوات المبكرة من التعليم.

مزيد من المعلومات عن كلية سترانميليس والدورات المقدمة على الموقع الرسمي للجامعة اضغط هنا.

 

كليات التعليم العالي الأخرى

Free photos of Graduation
جامعات وكليات إيرلندا الشمالية (بيكساباي)

 

تعمل كليات التعليم الإضافي الست في أيرلندا الشمالية عبر أكثر من 40 حرمًا جامعيًّا وأكثر من 400 موقع مجتمعي للتواصل. وتقدم كل كلية عددًا من البرامج التي تتنوع من مستويات شهادة الثانوية العامة (GCSE) و(A-Levels) إلى (BTECs) و(HNCs) والشهادات التأسيسية والتكوين المهني وغيرها من البرامج التدريبية المحددة. تتمثل هذه الكليات في ما يلي:

 

1. كلية بلفاست الحضرية (BMC)
2. الكلية الإقليمية الشمالية (NRC)
3. الكلية الإقليمية الجنوبية (SRC)
4. الكلية الإقليمية الجنوبية الشرقية (SERC)
5. الكلية الإقليمية الشمالية الغربية (NWRC)
6. كلية ساوث ويست (SWC).

 

هذا وتُعَد الكليات الست أيضًا الجهات الرئيسة التي تقدم برامج التعليم والتدريب المهني والتقني في المعهد الوطني، وتضطلع بدور أساسي في رفع مستويات القراءة والكتابة والحساب، وفي تحسين المهارات من خلال مجموعة واسعة من الدورات.

 

كلية الزراعة والغذاء والمشاريع الريفية (CAFRE)

يقسم حرمها الجامعي إلى ثلاثة أقسام يرتادها 1600 طالب، وتقدم مجموعة محددة من الدورات في علوم الزراعة والأرض والغذاء، إضافة إلى دورات في الدراسات العليا مثل الماجستير في الأعمال التجارية للزراعة والغذاء والمشاريع الريفية في (Loughry).

 

1. حرم (Enniskillen) الجامعي
2. حرم (Greenmount Campus) الجامعي
3. حرم (Loughry Campus) الجامعي.

المصدر: nidirect government services


 

اقرأ أيضًا:

جامعة كوينز بلفاست تخصص 7 ملايين باوند لدعم الطلبة في ظل غلاء المعيشة

نوادي فلسطين في بريطانيا تجتمع في جامعة كينغز كوليج

جامعة شيفيلد هالام تفتتح فرعًا جديدًا قرب لندن

 

 

الرابط المختصر :

آخر الأخبار:

كيفية التقديم على رخصة للعمل في مجال الأمن والسلامة في بريطانيا

يتطلب العمل في مجال الأمن والسلامة في بريطانيا تدريبًا مناسبًا وخبرة تُؤهِّل صاحبها، ويكون مرخصًا من هيئة (SIA) المسؤولة عن تنظيم قطاع الأمن الخاص في البلاد.   ما رخصة العمل […]

November 29, 2022

ما هي برامج التدريب المنتهي بالتوظيف في بريطانيا وطرق التقديم؟

تُعَد برامج التدريب المنتهي بالتوظيف في بريطانيا من أهم الطرق لاكتساب مزيد من المهارات والخبرات القيمة قبل دخول سوق العمل في بريطانيا. يحق للمتدربين -إضافة إلى التدريب العملي- الالتحاق بالصفوف […]

November 29, 2022

ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بمباراة البرتغال وأوروغواي في بطولة كأس العالم التي سجل فيها لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز هدفين ضَمِنا تأهل منتخب بلاده إلى دور الستة عشر، لتتحول المباراة […]

November 29, 2022