العرب في بريطانيا | دراسة : 1 بين كل 8 أطفال في بريطانيا تعرض للإصا...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

دراسة : 1 بين كل 8 أطفال في بريطانيا تعرض للإصابة بكورونا

دراسة : 1 بين كل 8 أطفال في بريطانيا تعرض للإصابة بكورونا (أنسبلاش)
فريق التحرير February 4, 2022

أظهرت دراسة رسميّة أجراها مكتب الإحصاء الوطني أن واحدًا بين كل ثمانية أطفال في المدارس الابتدائية تعرّض للإصابة بفايروس كورونا في بريطانيا الأسبوع الماضي.

وقدّر أحدث تقرير لمكتب الإحصاءات الوطنيّة أن 13.1 في المائة من الأطفال دون سن 11 عامًا أُصيبوا بالفايروس في يومٍ معيّن من أيام الأسبوع المنتهي في 26 كانون الثاني/يناير. وكانت هذه النسبة أعلى من تلك التي تمّ تسجيلها قبل أسبوعين حيث كانت 11.8 في المائة.

 

1 بين كل 8 أطفال تعرّض للإصابة بعد العودة إلى المدارس

 

دراسة : 1 بين كل 8 أطفال في بريطانيا تعرض للإصابة بكورونا (أنسبلاش)
دراسة : 1 بين كل 8 أطفال في بريطانيا تعرض للإصابة بكورونا (أنسبلاش)

وقد شهدت المدارس الابتدائيّة ارتفاعًا في معدلات الإصابة بكورونا منذ عودة التدريس الحضوريّ بعد عطلة عيد الميلاد في بداية الشهر الماضي، علمًا أن طلاب هذه المدارس هم آخر فئة عمرية غير محصّنة متبقيّة في بريطانيا.

كما سجلت حالات كورونا أيضًا رقمًا قياسيًا بين طلاب المدارس الثانوية الأسبوع الماضي حيث أصيب واحد من كل 15 طالب (7.6 في المائة)، بينما استقرت الموجة في جميع أنحاء البلاد عند 2.6 مليون شخص مصاب بالفايروس حاليًا. (pckart.net)

وفي بيانٍ صادر اليوم ٤ شباط/ فبراير، أثار الخبراء مخاوفهم بشأن المعدلات المرتفعة لدى الأطفال، محذّرين من أن الكثيرين قد يفوّتون الدروس ويخاطرون بنقل الفايروس للآخرين.

هذا وكان أكثر من 50 ألف من طلاب المدارس الابتدائيّة والثانويّة خارج الفصول الدراسيّة بسبب كورونا في الأسبوع المنتهي في 20 كانون الثاني/يناير وفقًا للأرقام الحكومية، أي ما يعادل واحدًا من كل 200 طالب.

 

التعايش مع فايروس كورونا

 

دراسة : 1 بين كل 8 أطفال في بريطانيا تعرض للإصابة بكورونا (بيكساباي)
دراسة : 1 بين كل 8 أطفال في بريطانيا تعرض للإصابة بكورونا (بيكساباي)

وتتّجه بريطانيا نحو تعلّم التعايش مع فايروس كورونا في المستقبل القريب، على الرغم من ارتفاع معدلات الإصابة بين الأطفال.

وجاء قرار الوزراء برفع جميع قيود كورونا المتبقية نتيجة استمرار انخفاض الارتباط بين الإصابات والاستشفاء والوفيات.

وذهب تقرير نشره بالأمس موقع ميل أونلاين (MailOnline) الإخباريّ إلى أنّ معدل الوفيات في كورونا والإنفلونزا أصبح مماثلاً، حيث أن معدّل حالات الوفاة المرتبطة بكورونا هو 0.2 في المائة مقابل حوالي 0.1 في المائة للإنفلونزا.

ويعتبر التقرير الأسبوعيّ لمكتب الإحصاء الوطني -استنادًا إلى مسحات عشوائية من مائة ألف بريطانيّ- المعيار الذهبيّ لتتبُّع تفشّي المرض في المملكة المتحدة ويستخدمه الوزراء لمراقبة التغييرات في الحالات.

يضمن المسح العشوائيّ أن المراقبة لا تحتاج إلى الاعتماد على الأشخاص الذين يتقدّمون لإجراء الاختبارات على عكس النظام الرسميّ، ممّا يسمح له بمراقبة انتشار الفايروس بين السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن مكتب الإحصاء الوطني بدأ بنشر تقريره مرتين في الأسبوع بعد الانتشار السريع لمتحوّر أوميكرون في شهر كانون الأول/ ديسمبر، لمساعدة المسؤولين على مراقبة الموجة الحاليّة عن كثب.

 

 

المصدر:  DailyMail

 


اقرأ أيضًا:

‎أبرز التغييرات بالامتحانات الرسمية لهذا العام بسبب تدابير كورونا

دراسة بريطانية تكشف نسبة الذين تكررت إصابتهم بكورونا

د.بشير عودة يلخص وضع كورونا في بريطانيا

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة