العرب في بريطانيا | دافعو الضرائب البريطانيون يخسرون 6 مليارات باون...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

دافعو الضرائب البريطانيون يخسرون 6 مليارات باوند سنويا لهذا السبب

دليلك الكامل لفهم ثغرات الضرائب في بريطانيا واستراتيجيات تجنبها قانونيًّا
اية محمد February 11, 2024

تشهد بريطانيا ارتفاعًا ملحوظًا في عمليات الاحتيال نتيجة لتأجير منازل المجلس لقضاء العطل، ما يكلف دافعي الضرائب خسائر تقدر بنحو 6.2 مليار باوند سنويًا.

ووفقًا للمحققين والسلطات المحلية، فإن منصات مثل Airbnb وBooking.com لم تبذل الجهود الكافية لمنع الإعلانات غير القانونية على هذه المنازل، ما أدى إلى تكبد دافعي الضرائب خسائر مالية هائلة.

وبحسب المنظمات غير الربحية، فإن عدد هذه المنازل التي أُجرت بشكل غير قانوني قد ارتفع بشكل كبير منذ عام 2012 إلى 148 ألف منزل في عام 2023.

وأكدت تقديرات منظمة TFF أن كل منزل تعرض للاحتيال يكلف دافعي الضرائب متوسطًا قدره 42 ألف باوند على مدى ثلاث سنوات.

منصات التأجير الرئيسة ترفض التحقق من ملكية العقارات

دافعو الضرائب البريطانيون يخسرون 6 مليارات باوند سنويا لهذا السبب
منصات التأجير الرئيسة ترفض التحقق من ملكية العقارات

وأشار المحللون إلى أن المنصات الرئيسة على الإنترنت ترفض التحقق من ملكية العقارات أو مشاركة البيانات مع السلطات المحلية، ما يثير قلقًا بشأن زيادة حالات الاحتيال في قطاع الإيجارات.

وقال أندرو جيفريز، مدير في جمعية بيبودي للإسكان، إن منصتي Airbnb وBooking.com تسمحان للمستأجرين بالتحكم الذاتي دون تقديم معلومات كافية لمكافحة الاحتيال.

وبعد أن أكدت المجالس أنه يُسمح بمشاركة المعلومات الشخصية للتصدي لحالات الاحتيال والكشف عنها، بدأت Airbnb بمشاركة المعلومات مع سلطة محلية أخرى.

ثغرات قانونية تعيق مقاضاة المحتالين

دافعو الضرائب البريطانيون يخسرون 6 مليارات باوند سنويا لهذا السبب
ثغرات قانونية تعيق مقاضاة المحتالين

وأفاد السيد وات أن التحدي الرئيس يكمن في صعوبة مقاضاة المحتالين، نظرًا لوجود ثغرات قانونية قد تسمح لهم بتجنب العقوبات في حال تركوا الممتلكات دون إشعار مسبق، ما يشير إلى نيتهم في العودة.

في تصريح لمتحدث باسم Airbnb، أكد أن تأجير المنازل ذات الدعم الاجتماعي في المملكة المتحدة يُعدُّ أمرًا غير قانوني وغير مسموح به على منصة Airbnb. وأضاف أنه في حال تلقي المنصة معلومات بشأن منازل أُجرت بشكل غير قانوني، فإننا نحقق فيها ثم نتخذ الإجراءات اللازمة، مشيرًا إلى أنهم مستعدون لإزالة الإسكان الاجتماعي من المنصة عندما تتخذ السلطات المحلية القرار.

من جهة أخرى، صرحت Booking.com في بيان بأنه عندما يُسجل الأشخاص على منصتهم، يُطلب منهم الامتثال الكامل للقوانين المحلية والسماح لهم بتأجير ممتلكاتهم لوقت قصير. وفي حال اكتشاف أن إحدى ممتلكاتهم لا تمتثل للقوانين المحلية، يُجرى التحقيق الفوري ويُزال العقار إذا تأكد الانتهاك.

 

المصدر: inews


اقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:24 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 14 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm