العرب في بريطانيا | منظمة عربية في بريطانيا تطالب بوضع حد لانتهاكات...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

منظمة عربية في بريطانيا تطالب بوضع حد لانتهاكات “إسرائيل” لحقوق الإنسان في غزة

منظمة عربية في بريطانيا تطالب بوضع حد لانتهاكات "إسرائيل" لحقوق الإنسان في غزة
فريق التحرير November 29, 2023

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إلى وضع حد لممارسات إسرائيل وانتهاكها لحقوق الإنسان في غزة.

وقالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان إنه يجب على الحكومات في جميع أنحاء العالم ضمان احترام إسرائيل للقانون الدولي في غزة، بعد مرور أكثر من 50 يومًا على شن الاحتلال الإسرائيلي لحملة قصف وإبادة جماعية في القطاع، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 14500 فلسطيني.

انتهاكات حقوق الإنسان في غزة

45 عالمًا مسلمًا في بريطانيا يوقّعون على بيان يدين دعم الحكومة البريطانية لإسرائيل
منظمة عربية تدعو لمحاسبة إسرائيل بسبب خرقها للقانون الإنساني الدولي

ووجهت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بيانها لرؤساء عدة دول حول العالم، و أُرفِقَ البيان برأي قانوني لخبير القانون الدولي الدكتور رالف وايلد الذي قال:” إن استخدام إسرائيل للقوة في قطاع غزة، ليس سوى جزء من تاريخها الطويل في انتهاك القانون الدولي منذ احتلالها المزيد من الأراضي الفلسطينية عام 1967″.

وأشار إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية تتمثل في استخدام القوة، والاعتداء على الشعب الفلسطيني وحرمانه من حق تقرير المصير.

وورد في البيان المكتوب من قبل المنظمة العربية لحقوق الإنسان :”إن استخدام إسرائيل للقوة بالشكل الذي نراه اليوم، واستمرار الحصار على قطاع غزة والقصف الجوي والغزو البري، يشكل انتهاكًا لقوانين الحرب، المعروفة باسم القانون الدولي الإنساني، بما في ذلك الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة والتي ترتقي لجرائم حرب، إلى جانب خروقات القانون الدولي المتمثلة بتكريس نظام الفصل العنصري”.

وبحسب ما ورد في البيان فإن الممارسات الإسرائيلية التي أصبحت موضع تركيز العديد من الدول والخبراء في الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ترتقي لجرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية.

وقف جميع أشكال الدعم العسكري لإسرائيل

بريطانيا والقوى الغربية تعلن التضامن التام مع "إسرائيل"
المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا تدعو لوقف الدعم العسكري لإسرائيل

كما أضافت المنظمة العربية لحقوق الإنسان:” نظرًا لانتهاك القواعد القانونية الدولية من قبل إسرائيل، فيجب على جميع الدول إظهار التزامها القانوني، وذلك عبر إدانة استخدام إسرائيل للقوة، وإدانة احتلالها لقطاع غزة، والامتناع عن تقديم أي مساعدة لها، ووقف جميع أشكال الدعم العسكري لإسرائيل، واتخاذ خطوات إيجابية لوقف الانتهاكات في القطاع المحاصر”.

وقد وجه البيان للعديد من دول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وأستراليا والجزائر ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة وكندا وإسبانيا والمغرب،داعيًا جميع هذه الدول بتنفيذ التزماتها القانونية”.

المصدر: Middle East Monitor


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.