العرب في بريطانيا | ثلثا الفرنسيين يعتقدون أن المهاجرين المسلمين يش...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

ثلثا الفرنسيين يعتقدون أن المهاجرين المسلمين يشكلون تهديدا

Protest in Paris over anti-Muslim draft law
فريق التحرير October 28, 2021
ثلثا الفرنسيين يعتقدون أن المهاجرين المسلمين يشكلون تهديدا (وكالة الأناضول/ Yusuf Özcan)

أظهر استطلاع جديد للرأي أن ثلثي الفرنسيين يعتقدون أن المهاجرين المسلمين يشكلون تهديدا لوجود السكان البيض والأوروبيين والمسيحيين.

تم إجراء استطلاع على الفرنسيين حول مفهوم “الاستبدال العظيم” للسكان البيض والمسيحيين في أوروبا بهجرة المسلمين من إفريقيا والدول الإسلامية الأخرى.

تراوحت الاستجابات بين “لا” و”من المحتمل” و”بالتأكيد”. إذ اعتقد 61 في المئة من المشاركين أن السيناريو المسمى بـ “الاستبدال العظيم” حقيقي “بالتأكيد” أو “من المحتمل” حدوثه. (www.utahfoodbank.org) وهذه النسبة تعني أن ثلثي المشاركين يشعرون بتهديد – ولو بدرجات متفاوتة – من قبل المسلمين في فرنسا.

معاداة الإسلام كأداة سياسية

وفقا لموقع بريطاني، تم طرح السؤال قبل انتخابات العام المقبل في فرنسا، حيث من شبه المؤكد أن يواجه إيمانويل ماكرون أحد المرشحين اليمينيين: مارين لوبان أو إريك زمور.

من جهته، تتمحور إيديولوجية زمور حول فكرة “الاستبدال العظيم”، وهي نظرية طرحها رينو كامو تجادل بأن الحضارة المسيحية يتم استبدالها عن قصد باستخدام الهجرة الإسلامية من إفريقيا في مؤامرة من قبل الرأسماليين العالميين.

ويهدف الاستطلاع إلى اختبار ما إذا كان الناخبون يؤمنون بالمفهوم أم لا – على الرغم من انتقاده على نطاق واسع من قبل الخبراء.

من بين الـ 61 في المائة الذين أجابوا بأن هناك تهديدا أكيدا أو محتملا من المسلمين، 27 بالمئة أجابوا بأنهم متأكدون من حقيقة الاستبدال العظيم في فرنسا.

كانت الاستجابات الداعمة للفكرة مقسمة بالتساوي تقريبًا عبر جميع الفئات العمرية وعبر الأجناس لكن تفاوتها ظهر حسب الانتماء السياسي. وحسب ما ورد، يعتقد أكثر من 90 في المائة من مؤيدي حزب لوبان أنه سيناريو محتمل، بينما قال 30 في المائة فقط من حزب غرين الشيء نفسه.

 


اقرأ المزيد:

ديمة.. لاجئة سورية في بريطانيا بقدم واحدة تُذّكر بمعاناة السوريين

يمينيون متطرفون يهاجمون فنادق تأوي لاجئين أفغان

محكمة العدل الأوروبية تسمح بحظر الحجاب والرموز الدينية في العمل

عودة “بريطانيا أولاً” كحزب سياسي يهدد المسلمين في بريطانيا

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.