العرب في بريطانيا | توسع خدمات إنترنت 4G و5G داخل عدد من محطات القط...

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

توسع خدمات إنترنت 4G و5G داخل عدد من محطات القطارات في لندن

توسع خدمات إنترنت 4G و5G داخل عدد من محطات قطارات المترو في لندن
فريق التحرير September 13, 2023

في خطوة إبداعية تستهدف نشر تقنية الاتصالات في محطات القطارات في لندن، أعلن عمدة المدينة صادق خان إطلاق خطة طموحة لتوسيع نطاق خدمات الإنترنت (4G) و(5G) في شبكة النقل العامة، وتحديدًا داخل محطات قطارات المترو.

بدأ هذا التحول الرقمي في العديد من محطات القطارات في لندن (المترو)، حيث أُعلِن توفير خدمات الجيل الرابع والخامس (4G و5G) للركاب والمسافرين. ومن هذه المحطات التي ستكون على موعد مع هذه التقنيات الحديثة قريبًا محطات: إيوستون، وجودج ستريت، وتشانسري لين، وبانك. ومن المتوقع أن تتاح هذه الخدمات خلال الأسابيع القادمة.

ومن المتوقع كذلك أن أولى محطات خط إليزابيث ستبدأ بالاستفادة من هذه الخدمات بحلول نهاية العام الحالي، مع خطة محكمة لتوفير التغطية الكاملة في كل محطات مترو الأنفاق بحلول ربيع عام 2024.

توسع خدمات الإنترنت في محطات القطارات في لندن

توسع خدمات إنترنت 4G و5G داخل عدد من محطات قطارات المترو في لندن
الإنترنت (Pixabay)

هذا وتتميز محطات مترو أنفاق لندن بتوفيرها لهذه الخدمة، وفقًا لمعلومات من شركة نقل لندن (TfL). وتشمل هذه المحطات:

الخط المركزي: هولاند بارك، ونوتنج هيل جيت، وكوينزواي، وأوكسفورد سيركس (الخط المركزي فقط)، وطريق توتنهام كورت (الخطان المركزي والشمالي فقط).

الخط الشمالي: آرتشواي، وتوفنيل بارك، وكنتيش تاون (علمًا أن محطة كنتيش تاون أُغلِقت في الـ26 من يونيو 2023؛ بسبب أعمال هندسية، ولكن سيستمر توفير شبكة الجيل الرابع 4G لمنصات مرور القطارات)، وكامدن تاون، ومورنينغتون كريسنت.

خط اليوبيل: وستمنستر، وواترلو (خط اليوبيل فقط)، وساوثوارك، وجسر لندن (خط اليوبيل فقط)، وبيرموندسي، وكندا ووتر، وكناري وارف، وشمال غرينتش.

توسع خدمات إنترنت 4G و5G داخل عدد من محطات قطارات المترو في لندن
إنترنت (Unsplash)

وتأتي خطوة توسيع نطاق خدمات الإنترنت ضمن مبادرة تستهدف تعزيز التواصل في لندن، ومن المقرر أن تشمل شبكة الاتصالات تحسينات أيضًا على القطارات الخفيفة في (Docklands Light Railway)، وعلى خطوط القطارات السريعة السطحية في منطقة (Highbury & Islington) و(New Cross).

وبهذه الخطوة، يُتوقَّع أن تحظى نسبة كبيرة من شبكة المترو في لندن بتغطية ممتازة لشبكة الإنترنت بحلول نهاية عام 2024. وقد بدأت محطات الخط المركزي في مناطق أكسفورد سيركوس وتوتنهام كورت رود بالاستفادة من خدمات (4G) و(5G) في الأماكن العامة، وعلى منصات القطارات، ما يمثل نقلة نوعية في تجربة المسافرين.

جدير بالذكر أن هذا المشروع الطموح يجسد رؤية العمدة صادق خان المتمثلة بنشر شبكة الإنترنت في لندن وإتاحة الاستفادة منها للجميع، ما يسمح للركاب والمسافرين بالوصول إلى معلومات السفر، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، وإجراء المكالمات، ومشاهدة مقاطع الفيديو أثناء رحلاتهم بقطارات المترو. ويمثل هذا المشروع خطوة مهمة على طريق تحقيق مستقبل رقمي في عاصمة المملكة المتحدة.

 

المصدر: mylondon


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:34 am, Jul 15, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 68 %
Pressure 1009 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm