العرب في بريطانيا | تعرفوا إلى المدرسة التي حصّلت أفضل نتائج A-LEVE...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

تعرفوا إلى المدرسة التي حصّلت أفضل نتائج A-LEVEL في بريطانيا 2023

مدرسة حكومية في لندن تنضم للنخبة العالمية وتفتح أبواب الآيفي ليغ للطلبة من الأقليات
فريق التحرير September 5, 2023

مع بدء الفصل الدراسي الجديد، نقدم لكم تقريرًا عن مدرسة بريطانية متميزة، تمكّن طلابها من تحقيق أفضل النتائج في امتحانات المستوى (A-LEVEL) لعام 2023.

تعرفوا معنا على مدرسة (King’s Maths School)، وهي إحدى الكليات الحكومية التي تصدَّرت التصنيفات في اختبارات المستوى (A-LEVEL).

مدرسة (King’s Maths School)

مدرسة
(King’s Maths School) حققت أفضل نتائج امتحانات المستوى (A-LEVEL) (أنسبلاش)

أُسِّست مدرسة (King’s Maths School) في عام 2014 برعاية كلية (King’s College London)، وهي تعمل على تلبية احتياجات الشباب الموهوبين في مادة الرياضيات وتطوير مهاراتهم.

وتمتاز بحجمها الصغير، حيث يُختار نحو 70 طالبًا سنويًّا، ثم يلتحق 33 في المئة منهم إلى جامعات مرموقة مثل أكسفورد أو كامبريدج، وهي نسبة أعلى بكثير من نسب المدارس أخرى.

ويُعَد إتقان مادة الرياضيات وتحفيز الأطفال الصغار جزءًا هامًا من العملية التعليمية، حيث تنشر (King’s Maths School) مسابقات أسبوعية عبر الإنترنت؛ بهدف تحفيز الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و16 عامًا على إتقان هذه المادة.

ومن هذه المسابقات، لغز خاص صممته يُطلق عليه “آلة الكلمات المذهلة”، ويتيح للمشاركين تحويل الكلمات بمجرد اتباع بعض القواعد البسيطة.

ريادة أكاديمية

مدرسة
الريادة الأكاديمية (Unsplash)

تحفز (King’s Maths) الطلاب على البحث والاستقلالية في مادة الرياضيات، وتُعنى بتطوير مهاراتهم باستمرار، فإن كنت تحب الألغاز الرياضية، فلدى المدرسة مسابقة أسبوعية تُجرى يوم الإثنين من كل أسبوع عبر موقعها الرسمي.

وتقع المدرسة في لامبيث بجنوب لندن، ويأتي الطلاب  إليها من جميع أنحاء المملكة المتحدة، ولكن الالتحاق بها ليس بهذه السهولة؛ إذ يتنافس أكثر من عشرة طلاب للحصول على مقعد واحد من مقاعدها!

ويدرس جميع الطلاب مادة الرياضيات بوصفها مادة أساسية، إضافة إلى الفيزياء في مستوى (A-level)، ويختارون علوم الحاسوب أو الاقتصاد للمستوى التكميلي (AS).

وتمتلك المدرسة هيئة تدريسية على مستوى عالٍ من المهارة والكفاء، وتستفيد من دعم بعض الأساتذة الجامعيين من كلية (King’s College London) بوصفهم موجهين للطلاب، كما تقدم المدرسة فرصًا لتدريب معلمي الرياضيات والفيزياء وتطوير مهاراتهم في المدارس الأخرى.

لمزيد من المعلومات عن (King’s Maths School)، يمكنك زيارة موقعها على الإنترنت من هنا، والتواصل مع القائمين عليها للحصول على تفاصيل أخرى.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:37 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm