العرب في بريطانيا | تصويت المسلمين قد يكون حاسمًا في معظم الدوائر ا...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

تصويت المسلمين قد يكون حاسمًا في معظم الدوائر الانتخابية الهامشية “دراسة”

تصويت المسلمين قد يكون حاسمًا في معظم الدوائر الانتخابية الهامشية “دراسة”
رجاء شعباني June 24, 2024

كشف تحليل لجمعية هنري جاكسون أن تصويت المسلمين البريطانيين قد يكون حاسمًا في غالبية الدوائر الانتخابية الهامشية في البلاد. الإسلام يمثل أكبر دين للأقليات في 129 من أصل 220 دائرة انتخابية هامشية (58.6 بالمئة).

فيما يأتي الهندوس في المرتبة الثانية في 23 دائرة (10.5 بالمئة)، تليها السيخية في ست دوائر (2.7 بالمئة) واليهودية في ثلاث دوائر (1.4 بالمئة).

وأوضح مارتن باكستر، الرئيس التنفيذي لـ Electoral Calculus، أن الدين يُعد “عاملًا مهمًا” في كيفية تصويت الناخبين، لكنه ليس العامل الأكبر. وأشار إلى أن عوامل أخرى مثل العمر، ومستوى التعليم، والعرق، والطبقة الاجتماعية، ونمط التصويت السابق تلعب دورًا أيضًا.

أصوات المسلمين في الانتخابات 

ماذا يُقصد بالتصويت التكتيكي في الانتخابات البريطانية ومتى يُستخدم؟
تصويت (أنسبلاش)

في الانتخابات المحلية الأخيرة، تراجعت أصوات حزب العمال في مناطق ذات كثافة سكانية عالية من المسلمين. على سبيل المثال في منطقة (بندل Pendle)، شهدت الدوائر التي يزيد عدد سكانها المسلمين عن 10 بالمئة تراجع دعم حزب العمال بمتوسط 43 بالمئة، بينما شهدت المناطق ذات الكثافة الأقل تراجعا بنسبة 15 بالمئة.

حيث انخفض دعم حزب العمال في 5 مناطق تعرف بكثافة سكانية عالية من المسلمين، مثل:

  • بلاكبيرن (Blackburn)
  • برادفورد (Bradford)
  • بندل (Pendle)
  • أولدهام (Oldham)
  • مانشستر (Manchester)

وقد نشر عدد مرشحين من حزب العمال، بما في ذلك وزير الظل في مجلس الوزراء ستيفن مورغان، منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي مصممة بألوان العلم الفلسطيني، تتضمن موقفهم من الحرب في غزة. وتعهدت المنشورات، التي أنشأتها مجموعة أصدقاء فلسطين في حزب العمال والشرق الأوسط، بدعم النواب لقضايا مختلفة، بما في ذلك وقف إطلاق النار الفوري، والاعتراف بدولة فلسطينية، وإدخال المساعدات إلى غزة، وإطلاق سراح الرهائن.

قال آلان ميندوزا، المدير التنفيذي لجمعية هنري جاكسون، إنه لا يمكن افتراض أن جميع أعضاء ديانة معينة سيصوتون بالطريقة نفسها، مشيرا إلى منصةالصوت المسلموجهودها في تزكية مرشحين مستشهدا بما جاء في المنصة مع دعوة المسلمين للتحول من السلبية إلى الفاعلية والمشاركة السياسية مقتبسا عبارةلن نتحمل  بعد الآن أن نكون صوتا مفروغا منه، نحن قوة فاعلة ومتماسكة من 4ملايين شخص يجب أن تكون لنا كلمتنا.

تأثير 7 أكتوبر على الانتخابات 

ماذا يُقصد بالتصويت التكتيكي في الانتخابات البريطانية ومتى يُستخدم؟
ماذا يُقصد بالتصويت التكتيكي في الانتخابات البريطانية ومتى يُستخدم؟

وأضاف ميندوزا أن هذا الاتجاه قد يشير إلى بداية لسياسة طائفية خطيرة في السياسة البريطانية، مشيرًا إلى أن الانتخابات المحلية أظهرت تراجعًا كبيرًا في تصويت حزب العمال في الدوائر التي تتمتع بكثافة سكانية عالية من المسلمين.

أُسِّست حملة “الصوت المسلم” ردًا على الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهل غزة وقرار حزب العمال بعدم معارضة التدخل العسكري الإسرائيلي على أحداث 7 أكتوبر منذ البداية. تهدف الحملة إلى ضمان أن 3.9 مليون مسلم في بريطانيا يخرجون للتصويت في يوم الانتخابات ويدعمون المرشحين الذين يوافقون على 18 مطلبًا من مطالبهم، تشمل الاعتراف الفوري بفلسطين كدولة وقطع العلاقات العسكرية مع إسرائيل واستثمار سبعة بالمئة من المعاشات العامة في “الصناديق الأخلاقية والإسلامية”.

 

المصدر تلغراف 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:27 am, Jul 16, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1007 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm