العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: شركة الاتصالات BT تتطلع لاستبدال...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

ترند بريطانيا: شركة الاتصالات BT تتطلع لاستبدال موظفيها بالذكاء الاصطناعي

ترند بريطانيا: شركة الاتصالات BT تتطلع لاستبدال موظفيها بالذكاء الاصطناعي
فريق التحرير May 19, 2023

صرحت شركة الاتصالات BT بأنها ستصبح “شركة أصغر حجمًا” بموجب خططها لخفض قوتها العاملة.

وقد قررت شركة الاتصال البريطانية الكبرى خفض عدد موظفيها بنحو 55 ألف موظف بحلول عام 2030، أو بما يربو على 40 في المئة من قاعدة موظفيها العالمية، مع استبدال قُرابة 10 آلاف موظف بالذكاء الاصطناعي.

كيف يؤثر الذكاء الاصطناعي في شركة الاتصالات BT؟

تقنيات الذكاء الاصطناعي قد تكون حل تراكم طلبات اللجوء في بريطانيا
استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في شركة الاتصالات BT

قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات BT فيليب يانسن بهذا الصدد: إن الحصول على تقنيات جديدة يؤدي حتمًا إلى تغييرات كبيرة. وأضاف موضحًا: إن أدوات “الذكاء الاصطناعي التوليدي” مثل شات جي بي تي (ChatGPT) تجعل الشركة تمضي قدمًا في استثمار الذكاء الاصطناعي.

من جهة أخرى، تفاجأ البريطانيون من بدء عملية استبدال الموظفين بالذكاء الاصطناعي رغم التوقعات التي تدعم ذلك. وأعرب عدد كبير من مستخدمي تويتر عن قلقهم وخوفهم من تغييرات سوق العمل، وبخاصة في ظل أزمة تكلفة المعيشة الحالية.

وسلط مستخدمو تويتر الضوء على أن استبدال البشر بالذكاء الاصطناعي ما هو إلا إحدى المشكلات التي تؤرق البريطانيين في الوقت الراهن، وكذلك تفعل مستقبلًا في ضوء ارتفاع فواتير المياه وعدم قدرة الأسر البريطانية على تحمل فواتير الواي فاي، في حين يستقل رئيس الوزراء ريشي سوناك طائرات خاصة ويساعد أوكرانيا بالمعونات والإمدادات العسكرية.

وتحدث بعض المستخدمين عن الآلية التي سيحل بها الذكاء الاصطناعي محل كثير من الوظائف، ما يؤثر حتى على الموظفين ذوي المهارات العالية.

وغرد بعضهم موضحًا: إن الذكاء الاصطناعي ليس المسؤول عن خفض عدد الموظفين، بل أرباب العمل والرؤساء. ما يعني أن التكنولوجيا لا تشكل تهديدًا للعمال أبدًا؛ لأنه يمكن استخدامها لمصلحة الجميع، إلا أن الرؤساء يستخدمونها لمصلحة الطبقة الحاكمة.

وقد تساءل البريطانيون قائلين: إذا استبدلت الشركات الكبرى مثل (BT) و(EE) و(Amazon) وغيرها الموظفين من البشر بالذكاء الاصطناعي أو الروبوتات أو المركبات ذاتية القيادة، فكيف سيحصل البشر على المال لدفع ثمن منتجاتهم أو خدماتهم؟!


اقرأ أيضًا:

كيف يمكن للذكاء الاصطناعي التأثير على الوظائف الحالية في عالمنا؟

أفضل 4 جامعات بريطانية بتخصصات الذكاء الاصطناعي

تقنيات الذكاء الاصطناعي قد تكون حل تراكم طلبات اللجوء في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:07 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 29°C
scattered clouds
Humidity 48 %
Pressure 1016 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 34%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm