العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: تحيز بي بي سي ضد مونديال قطر يشع...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

ترند بريطانيا: تحيز بي بي سي ضد مونديال قطر يشعل تويتر

ترند بريطانيا
فريق التحرير November 21, 2022

أثار قرار هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بعدم إيقاف تغطية مباراة تشيلسي وتوتنهام أثناء حفل افتتاح مونديال قطر جدلًا واسعًا، وأصبح ترند بريطانيا على تويتر.

وعبر إعلاميون مثل بيرس مورغان عن استيائهم من هذا القرار، وحققت تغريدة مورغان أكثر من 80 ألف إعجاب، و5 آلاف تعليق، مع انتشار هاشتاج “BBC” في أكثر من 100 ألف تغريدة.

 

 

وعبر المؤيدون عن استيائهم على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب غضبهم من القرار، حيث أشار كثيرون إلى ما اعتبروه تجاوزًا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بشأن الحفاظ على حقوق البث للمونديال.

 

ترند بريطانيا يستهدف (BBC)

ترند بريطانيا
ترند بريطانيا يستهدف (BBC) (Pixabay)

 

تعرضتْ (BBC) لانتقادات شديدة من المشاهدين لعدم بثها حفل افتتاح كأس العالم، وتركيزها على انتقاد قطر لاستضافتها كأس العالم هذا العام، مع أنها لم تطرح أي قضية من قبل، مثل انتهاك حقوق الإنسان في الصين خلال دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008 أو استضافة روسيا لكأس العالم 2018.

 

 

وزعم بعض المغردين أن قرار (BBC) بعدم بث حفل الافتتاح هو قرار منحاز ليس ضد قطر فقط، بل أيضًا ضد الإسلام بوصفه دينًا ورسالةً “للحب والسلام بين جميع الشعوب”، وقد سُلِّط الضوء على هذه الرسالة خلال حفل الافتتاح الذي تضمن تلاوة آيات من القرآن الكريم.

 

 

ودعمت أقلية صغيرة قرار بي بي سي، إلا أنها حُجبت من قبل مستخدمي تويتر الآخرين؛ لكونها غير معقولة في دعمها لما فعلته هيئة الإذاعة البريطانية.

 

 

ووصف بعض المعجبين بي بي سي بأنها “منافقة”؛ لأنها أخفقت في إدانة الصين أو روسيا عندما استضافتا المناسبات الرياضية السابقة، على الرغم من أنهم يتفهمون انتقاد بي بي سي لسجل قطر في مجال حقوق الإنسان.

 

 

ترند بريطانيا: تحيز بي بي سي ضد قطر

ترند بريطانيا
ترند بريطانيا: تحيز بي بي سي ضد قطر (Pixabay)

 

وانتُقِدت كذلك بسبب تركيزها على أوجه القصور في قطر، في حين لم تفعل شيئا لمحاسبة الحكومة على مشكلات مماثلة، مثل وفاة العمال المهاجرين في المملكة المتحدة.

 

 

أثار غاري لينيكر واتهاماته انتقادات شديدة اللهجة من الجمهور. وأعرب سكوت بنتون عضو البرلمان وآخرون عن استيائهم على تويتر.

 

 

قدَّم تغطيةَ بي بي سي لقطر 2022 غاري لينيكر الذي أشار إلى أن بطولة كأس العالم هذه هي “الأكثر إثارة للجدل في التاريخ”.

وفي كلمته الافتتاحية، زعم أن عملية اختيار الفيفا يشوبها الفساد، وقال: إن قطر أصغر دولة مضيفة لكأس العالم.

وعبر عن قلقه إزاء التقارير التي رصدت الانتهاكات التي تعرض لها العمال في قطر أثناء تحضيرات كأس العالم 2022، وأشار إلى أن العديد منهم فقدوا حياتهم أثناء بناء الاستاد وتجهيزه.

 


 

اقرأ ايضًا:

ترند بريطانيا: جدل واسع إثر حظر قطر بيع الكحول في ملاعب كأس العالم

ترند بريطانيا : مظاهرات المهاجرين الألبان في لندن بين مؤيد ومعارض

بي بي سي تنشر تقريرًا حقوقيًا دوليًا يدين إسرائيل ومنظمات ترحّب

loader-image
london
London, GB
3:16 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 53 %
Pressure 1011 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm