العرب في بريطانيا | تراجع معدلات استهلاك الكهرباء في بريطانيا خلال ...

1445 جمادى الأولى 25 | 08 ديسمبر 2023

تراجع معدلات استهلاك الكهرباء في بريطانيا خلال 2023

تراجع معدلات استهلاك الكهرباء في بريطانيا خلال 2023
فريق التحرير October 28, 2023

شهد نظام التوزيع العام للكهرباء في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس من عام 2023 انخفاضًا بنسبة 2.9 في المئة من إجمالي استهلاك الكهرباء مقارنة بالأشهر نفسها من العام السابق، وفقًا لأحدث بيانات حكومية.

وأثر هذا الانخفاض بشكل عام على مختلف القطاعات، بما في ذلك المستهلكون المحليون والتجاريون.

تراجع معدلات استهلاك الكهرباء في بريطانيا خلال 2023

تراجع معدلات استهلاك الكهرباء في بريطانيا خلال 2023
تراجع معدلات استهلاك الكهرباء (بيكساباي)

ويمكن أن يُعزى هذا الانخفاض في الاستهلاك المحلي إلى انخفاض مبيعات الكهرباء بنسبة 5.4 في المئة خلال الفترة نفسها، والذي يعكس تأثير سياسة التسعير على طلب المستهلكين.

وما يثير الاهتمام هو أن الأحوال الجوية في شهر أغسطس كانت أكثر برودة مقارنة بالعام السابق، مع أيام حارة أكثر، وعادةً ما تؤدي هذه الأحوال إلى زيادة في الاستهلاك المحلي، ولكن لوحظ العكس.

بالإضافة إلى ذلك، شهد القطاع الصناعي ارتفاعًا طفيفًا في استهلاك الكهرباء بنسبة 2.8 في المئة خلال الأشهر نفسها، بما يتماشى مع الاتجاهات الإنتاجية الصناعية والتي تهدف إلى زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات وتقليل التكاليف في قطاع الصناعة.

وفي الوقت نفسه، شهد استهلاك المستهلكين التجاريين، انخفاضًا ملحوظًا بنسبة 5.7 في المئة في شهر يونيو ويوليو وأغسطس من عام 2023. يمكن أن يشير هذا الانخفاض إلى تغيرات في طلب المستهلكين نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة.

تخفيض 150 باوند على فواتير الطاقة

تراجع معدلات استهلاك الكهرباء في بريطانيا خلال 2023
فواتير الطاقة

كما تبدأ الحكومة البريطانية في الدعم الحكومي المسمى بـ “خصم المنزل الدافئ” في 16 أكتوبر 2023، وهو برنامج يهدف إلى مساعدة آلاف الأسر ذات الدخل المنخفض.

ويتمثل هذا الدعم الحكومي في خصم قيمته 150 باوند يُخصم تلقائيًا من فاتورة الكهرباء لمرة واحدة خلال فترة بين أكتوبر 2023 ومارس 2024.

ولكن تختلف شروط الأهلية لهذا البرنامج باختلاف مكان إقامة المستفيد في إنجلترا أو ويلز أو اسكتلندا، لمعرفة إذا كنت تستحق هذا الدعم الحكومي

من هنا.

وللتقديم أو لمزيد من المعلومات، تصفح موقع وزارة الطاقة Energy Bills Discount Scheme – GOV.UK (www.gov.uk).

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضًا: