العرب في بريطانيا | تحليل: أكثر من مليون من سكان لندن يعيشون في منا...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

تحليل: أكثر من مليون من سكان لندن يعيشون في منازل مكتظة

سكان لندن
فريق التحرير April 26, 2023

كشفت دراسة جديدة أن أكثر من مليون شخص من سكان لندن يعيشون في منازل مكتظة، وأن أكثر من نصفهم من الأطفال.

وفي هذا السياق وجدت الأرقام التي حصل عليها الاتحاد الوطني للإسكان (NHF) أن نحو 254.806 أسرة في العاصمة البريطانية تعيش في منازل مكتظة.

وتتألف هذه الأسر من 1.028.097 شخصًا، ويشمل ذلك 560.729 طفلًا يعيشون في منازل لا تحقق معيار “غرفة النوم” الحكومي.

المنازل المكتظة عنوان أكثر من مليون من سكان لندن!

woman in black jacket standing on gray concrete pathway near brown brick building during daytime
أكثر من مليون من سكان لندن يعيشون في منازل مكتظة (آنسبلاش)

يُستخدَم معيار “غرفة النوم” الحكومي لتحديد عدد غرف النوم اللازمة للعائلة للعيش في قدر مريح من المساحة والخصوصية، وذلك وَفق تكوين الأسرة من حيث عمرُ أفرادها وجنسهم وطبيعة العلاقات بينهم.

وينص ذلك على أن الزوجَين البالغَين يجب أن يحظَيَا بغرفة نوم خاصة بهما، وينطبق الأمر نفسه على أي فرد من الأسرة يبلغ من العمر 16 عامًا فصاعدًا. ولا يُعَد مخالفًا للمعيار الحكومي أن يتشارك مراهقان (تتراوح أعمارهما بين 10 أعوام و15 عامًا) غرفة نوم قياسية ما داما من الجنس نفسه.

ووجد التحليل الذي أجرته (NHF) أن نحو 3.409.216 شخصًا في إنجلترا يعيشون في منازل لا تفي بالمعايير، وكان نصيب لندن 30 في المئة من هؤلاء الأشخاص الذين يُشكِّلون نحو 16 في المئة فقط من سكان إنجلترا.

هذا وقد وجدت استطلاعات الرأي التي أجرتها (Savanta) على مستوى إنجلترا بتكليف من (NHF)، أن الآباء في 53 في المئة من المنازل المكتظة ينزعجون من عدم تمكن أطفالهم من دعوة أصدقائهم إلى المنزل، وأنه في 48 في المئة من المنازل المكتظة، يجد الأطفال صعوبة في أداء واجباتهم المنزلية بسبب نقص المساحة.

brown and white concrete building under white sky during daytime
أكثر من مليون من سكان لندن يعيشون في منازل مكتظة (آنسبلاش)

وعلى ضوء ذلك قالت كيت هندرسون، الرئيسة التنفيذية لـ(NHF): تكلفة استئجار منزل أو شرائه في لندن أعلى من أي منطقة أخرى في البلاد، ما يعني بالنسبة للعائلات ذات الدخل المنخفض أن الإسكان الاجتماعي هو على الأرجح الحل الوحيد الذي يمكنهم تحمل تكاليفه.

وأضافت: “لتخفيف الضغوط، نعمل على زيادة عرض المساكن بأسعار معقولة. كما سيوفر برنامج المنازل ذات الأسعار المعقولة الذي تبلغ تكلفته 11.5 مليار باوند آلاف المنازل للإيجار والشراء لسكان لندن وللسكان جميع أنحاء البلاد”.

في حين قال متحدث باسم عمدة لندن صادق خان: إن المساكن المكتظة قضية وطنية مُلِحة تدعو العمدة إلى التعامل معها بكل الصلاحيات المتاحة له، وذلك بدعم المجالس لزيادة الإسكان الاجتماعي وتقليل الاعتماد على الإقامات المؤقتة، فضلًا عن تسهيل بناء منازل أكبر، مشيرًا إلى ضرورة توفير دعم حكومي بقيمة 4.9 مليار باوند سنويًّا؛ لحل مشكلات السكن في العاصمة البريطانية.

المصدر: Evening Standard


اقرأ أيضًا:

لندن تقدم حلولًا للأسر الباحثة عن إيجارات مناسبة للمنازل

كيفية التقديم والحصول على تخفيض ضريبة السكن في بريطانيا

قائمة أرخص أماكن شراء المنازل في بريطانيا لربيع 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.