العرب في بريطانيا | تعرف إلى ميزات تحديث آيفون الجديد - العرب في بر...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

تعرف إلى ميزات تحديث آيفون الجديد

هاتف
فريق التحرير October 24, 2022

 

كشفت شركة آبل عن ميزات تحديث آيفون الجديد سواء للهواتف المحمولة أو أجهزة (iPad).

 

وإلى جانب الميزات التي حملتها نسخة (Iphone 14) الصادرة خلال الشهر الماضي، فقد أضيف إلى هواتف آيفون نظام التشغيل (IOS 16.1)، إلى جانب نظام (IpadOS 16) الخاص بالأجهزة اللوحية التي سيكشف عن آخر نسخها خلال الأسبوع الحالي.

 

إليكم ميزات تحديث آيفون الجديد التي يمكن تنصيبها على الجهاز:

ميزات تحديث آيفون
تحديث آيفون الجديد

مكتبة مشتركة للصور

 

تسمح هذه الميزة للعائلة بمشاركة الصور بين 5 أشخاص.

 

وهي تشبه ميزة مشاركة ألبومات الصور الموجودة حاليًّا، إضافة إلى بعض الخيارات التي تسمح لأكثر من شخص بإضافة الصورة وتعديلها ونقلها إلى المفضلة والتعليق عليها أو حذفها.

 

ويمكن إضافة الصور القديمة إلى المكتبة الجديدة بعد تحميل الميزة، ولا تقتصر هذه الميزة على مشاركة الصور التي التُقِطت بعد تنصيبها، كما يمكن إرسال اللقطات الجديدة إلى مكتبة الصور المشتركة عبر خيار موجود في تطبيق الكاميرا.

 

الشحن بالطاقة النظيفة

خاصية الشحن الجديدة لآيفون
خاصية الشحن الجديدة لآيفون (آنسبلاش)

لعل إحدى أبرز الميزات الخاصة بتحديث آيفون الجديد هي إمكانية الشحن دون الاعتماد على الطاقة الكهربائية المولدة من الوقود الأحفوري بغرض تخفيض انبعاثات الكربون.
وبحسَب شركة آبل، فإن الجهاز سيُضبَط على الشحن في الأوقات التي تولَّد فيها الكهرباء من المصادر النظيفة، لكن الشركة أكدت أن هذه الميزة ستعمل مبدئيًّا في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وستُشغَّل هذه الميزة تلقائيًّا عند تحميل تحديث آيفون الجديد، ويمكن إيقاف تشغيلها عندما يرغب المستخدم في ذلك.

 

تطبيقات اللياقة البدنية

 

تتيح شركة آبل الاشتراك في خدمة (+ Fitness) مقابل 9.99 باوندات في الشهر، وتقدم هذه الخدمة لمشتركيها تعليمات حول التمارين الرياضية وتمارين التأمل على حد سواء. thesanddollarlv.com

 

ولطالما كانت هذه الخدمة حكرًا على مستخدمي ساعات آبل، لكن يمكن الاستفادة منها اليوم بمجرد تحميل تحديث آيفون الجديد.

 

وقد تستثني هذه الخدمة بعض التفاصيل عند الاشتراك بها عبر الهاتف، على عكس الاشتراك عبر الساعة الرقمية التي يحصل عن طريقها المشترك على بعض التفاصيل مثل السعرات الحرارية ومعدل ضربات القلب، إلا أن الهاتف يتيح إمكانية إجراء التمارين الرياضية وتمارين التأمل بالتزامن مع مشاهدتها في مقاطع الفيديو المقدمة.

 

سهولة تلقي الإشعارات

استخدام الهاتف
إضافة اختصارات لتسهيل الوصول للتطبيقات (بيكساباي)

لاحظ مستخدمو نسخة آيفون 14 بعض التغييرات في شاشة القفل، التي زودت بإضافات للمساعدة في الوصول مباشرة إلى التطبيقات.

 

وتهدف الإضافات إلى توفير إمكانية تحديث البرامج في الوقت المطلوب وعبر تطبيقات موجودة على الشاشة، بدلًا من تلقي إشعارات منفصلة حول تحديث البرامج.

 

إن هذه الإضافات والاختصارات تُسهِّل عملية الوصول إلى التطبيقات التي لا تقتصر على شركة آبل، مثل التطبيقات التي تعرض نتائج المباريات الرياضية، أو التي تظهر موقع السيارة المخصصة لتوصيلك عند الاشتراك في خدمة (Uber).

 

بالنسبة إلى جهاز (iPad) اللوحي، فإن الميزات الجديدة -مثل مكتبات الصور المشتركة- لم تتغير كثيرًا باستثناء بعض التفاصيل.

 

مدير المهمات

 

تساعد هذه الميزة في تحسين أداء (iPad) عند تطبيقه عدة مهمات معًا، ما يمنح المستخدم تجربة مشابهة لاستخدام الحاسوب المحمول، ويمكن أيضًا تغيير حجم التطبيقات وتداخلها ونقلها من مكان إلى الآخر، كما هو الحال عند التعامل مع التطبيقات الموجودة على سطح المكتب.

 

يمكن توصيل جهاز (iPad) بشاشة منفصلة، إذا كان الجهاز من طراز (Air) أو (Pro)؛ لاستخدامه كالحاسوب المحمول.

 

تطبيق الطقس

تحديث تطبيق الطقس (بيكساباي)
تحديث تطبيق الطقس (بيكساباي)

لطالما كان تطبيق الطقس الموجود في هاتف آيفون أكثر تطورًا من ذلك الخاص بأجهزة (iPad)، لكن تصميم تطبيقات الطقس أصبح متشابهًا جدًّا على جميع أجهزة آيفون بفضل التحديث الجديد.

 

تسهيل إمكانية الكتابة اليدوية

 

إذا كنت تمتلك قلم (apple Pencil) فسيساعدك تطبيق الكتابة الجديد على تحسين خطك، وبمجرد الضغط على خيار تحسين الكتابة سيصبح الخط أكثر استقامة وإتقانًا.

 

ميزات أخرى لتحديث آيفون الجديد

 

تعتمد التحديثات الخاصة بأجهزة آيفون (iPadOS 16) على نظام التشغيل (IOS 16)، وقد ظهرت العديد من هذه الميزات مع أجهزة (iPhone) التي صدرت خلال العام الماضي.

 

ومن هذه الميزات: القدرة على تحرير النصوص وحذفها في تطبيق الرسائل، وضبط الجهاز بغرض جعل أصوات الإشعارات الخاصة ببعض البرامج أكثر وضوحًا، إلى جانب تطبيقات إخراج البرامج الإذاعية.

 

المصدر: سكاي نيوز 


 

 

اقرأ أيضاً : 

آبل تزيح الستار عن آيفون 14 الجديد والجيل الثامن من ساعتها الإلكترونية

مؤتمر أبل السنوي.. موعد صدور آيفون 14 والمميزات المتوقعة

الموعد والتفاصيل.. كل ما تود معرفته بشأن طرح شركة آبل هاتف آيفون 14