العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تجميد عضوية شيماء دلالي رئي...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

تجميد عضوية شيماء دلالي رئيسة الاتحاد الوطنيّ للطلبة في بريطانيا

شيماء دلالي
فريق التحرير September 3, 2022

جُمِّدت عضوية شيماء دلالي رئيسة الاتحاد الوطنيّ للطلبة في بريطانيا بعد اتهامها بمعاداة السامية، وهي أول عملية استبعاد منذ نشوء الاتحاد الوطنيّ لطلبة بريطانيا قبل مئة عام.

وهدّد اتحاد الجمعيات الإسلامية الطلابية (Fosis) وهو الهيئة الوطنية للطلاب المسلمين في بريطانيا، بشن حملة تدعو الطلاب لإنهاء عضويتهم في الاتحاد الوطنيّ للطلبة وعدم الالتحاق به بعد الآن على خلفية إقالة شيماء دلالي من رئاسة الاتحاد.

واستبعدت دلالي من منصبها بعد إنهاء التحقيق حول الاتهامات التي طالتها بمعاداة السامية في نيسان/ أبريل.

يأتي ذلك بعد أشهر فقط من قطع الحكومة البريطانية لعلاقتها مع الاتحاد الوطنيّ للطلبة في بريطانيا بسبب مزاعم متعلقة بمعاداة السامية،

بعد مقاطعة الحكومة البريطانية لاتحاد الطلبة…تجميد عضوية رئيسة الاتحاد شيماء دلالي 

وأصدر اتحاد الجمعيات الإسلامية الطلابية(Fosis) بيانًا يقول فيه:” لطالما فشل الاتحاد الوطنيّ للطلبة في الدفاع عن الطلاب المسلمين ضمن صفوفه، وقد واجه الطلاب المسلمون العديد من المواقف المعادية للإسلام أو ما أصبح يعرف بالإسلاموفوبيا في العديد من المؤسسات التعليمية والجماعات على مستوى التعليم العالي”.

“إنّ الاستهداف المستمر للطلاب المسلمين عبر فرض رقابة صارمة عليهم وإخضاعهم لإجراءات تأديبية جائرة يعكس التحيز والتعصب الذي يعاني منه الطلاب المسلمون طوال سنين دراستهم”.

“إنّ ما واجهته شيماء هو أحد أشكال الإسلاموفوبيا المتجذر في قطاع التعليم، ويبدو أنّ الاتحاد الوطنيّ للطلبة يسير في هذا الاتجاه أيضًا”.

وكانت دلالي قد رحبت ببدء التحقيق في نيسان/ أبريل الماضي قالت لصحيفة الغارديان:” لا بدَّ من البدء بالتحقيق، وأعرف أنّ عددًا قليلًا من الطلاب اليهود يعانون من العزلة”.

“أعتقد أنّ هذا التحقيق سيمثل الخطوة الأولى لردم الفجوة بين الطلاب اليهود وبقية الطلاب ولا بدَّ أن يشعر الطلاب اليهود أنّ الاتحاد الوطنيّ للطلبة يمثل مكانًا آمنًا لهم”.

وانتقد مؤيدو إسرائيل رئيسة اتحاد الطلبة شيماء دلالي بسبب مشاركتها في إحدى الاحتجاجات رفضًا للمحاضرة التي ألقاها سياسيّ إسرائيليّ سابق في واحدة من جامعات لندن.

وقال وزير التعليم العالي في أيار/ مايو الماضي:” إنّ هناك قلقًا بسبب ورود العديد من التقارير المرتبطة بمعاداة السامية في ذلك الوقت.

وأضاف:” لا بدَّ من أن يثق الطلاب اليهود بالاتحاد الوطنيّ الذي يفترض أن يمثلهم أيضًا، ويجب على الهيئات الطلابية أن تعامل جميع الطلاب بالتساوي”.

الهيئة الوطنية للطلاب المسلمين تهدد بقطع العلاقات مع اتحاد الطلبة في بريطانيا بعد إقالة شيماء دلالي 

وقال المتحدث باسم الاتحاد الوطنيّ للطلبة في بريطانيا ذلك الوقت:” لا يمكننا التعليق على الأمر في الوقت الحالي ما زال التحقيق في بداياته ونحن على استعداد لاتخاذ جميع الإجراءات المعتمدة.

وكانت دلالي قد انتخبت حسب الأصول والإجراءات المعمول بها كرئيسة للاتحاد الوطنيّ للطلبة في بريطانيا بعد أن صوّت مئات الأعضاء لصالحها.

وتحدثت الفتاة التونسية لصحيفة الغارديان بعد انتخابها رئيسًة لاتحاد الطلبة عن التهديديات والإساءات التي تعرضت لها عبر الإنترنت وأكدت أنّها قلقة على سلامتها.

 

 

المصدر : ديلي ميل  Middle East Eye 


 

 

اقرأ أيضاً : 

الحكومة البريطانية تقاطع اتحاد الطلبة برئاسة شيماء دلالي لأجل عيون إسرائيل

التونسية شيماء دلالي رئيسة للاتحاد الوطني لطلبة بريطانيا

اللوبي الإسرائيلي في بريطانيا ينظم حملة تشهير ضد التونسية شيماء دلالي

(Clonazepam)

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
8:05 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm