العرب في بريطانيا | بريطانيا تستعد لأكثر الأيام حرارة الخميس الـ25 ...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

بريطانيا تستعد لأكثر الأيام حرارة الخميس الـ25 من مايو 2023

بريطانيا تستعد لأكثر الأيام حرارة الخميس المقبل
فريق التحرير May 23, 2023

تستعد بريطانيا لأكثر الأيام حرارة في مايو هذا العام، مع توقعات بأن تشهد البلاد درجات حرارة أعلى من المتوسط حتى شهر يونيو.

وفي هذا السياق يقول خبراء الطقس: إن بريطانيا ستشهد أكثر الأيام حرارة هذا العام يوم الخميس المقبل، حيث ترتفع درجات الحرارة إلى 25 درجة مئوية في جنوب غرب إنجلترا.

وقال مكتب الأرصاد الجوية: إن الطقس سيكون أكثر دفئًا مما هو عليه في بعض أجزاء المغرب، التي تشهد درجات حرارة أقل من المتوسط لهذا الوقت من العام. وبحسَب الأرقام، فمن المتوقع أن تسجل العاصمة المغربية الرباط 24 درجة مئوية، في حين يُرجَّح أن تصل الحرارة في الدار البيضاء إلى 22 درجة مئوية يوم الخميس.

هذا وتُظهر توقعات الطقس المتوسطة المدى أن درجات الحرارة الأكثر دفئًا من المتوسط ستستمر حتى نهاية مايو والأسبوع الأول من يونيو.

ويلز تشهد أكثر الأيام حرارة

boats under concrete bridge at daytime
بريطانيا تستعد لأكثر الأيام حرارة في مايو 2023 (آنسبلاش)

شهدت ويلز -وتحديدًا بورثمادوج- يوم الأحد أعلى درجة حرارة في العام وصلت إلى 23.3 درجة مئوية.

وبهذا الصدد قال توم مورغان خبير الطقس في مكتب الأرصاد الجوية لصحيفة التلغراف: سترتفع درجات الحرارة يومًا بعد يوم بالتزامن مع قصر الليل. وسيشهد جنوب غرب إنجلترا أعلى درجات الحرارة يوم الخميس 25 مايو، إذ يتوقع أن تصل إلى 25 درجة مئوية.
وجرت العادة في هذا الوقت من العام أن تصل درجات الحرارة إلى 25 و26 درجة مئوية في جنوب غرب إنجلترا لثلاثة أيام متتالية على الأقل، لتُصنف رسميًّا على أنها موجة حر.

وأوضح مورغان قائلًا: إن أجزاء أخرى من البلاد ستشهد درجات حرارة أقل من 20 درجة مئوية في الشمال وجنوب اسكتلندا. في حين سيشهد الساحل الشرقي انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة يتراوح بين 16 و18 درجة مئوية مع اعتدال لاحق في درجات الحرارة بسبب الرياح القادمة من بحر الشمال.

 

وقال خبير الطقس: إن ليالي مايو ستظل باردة، ما يؤدي إلى انخفاض متوسط درجة الحرارة الإجمالية للشهر، مع احتمال حدوث صقيع في المناطق الريفية ولا سيما ليلة الثلاثاء.

إضافة إلى ذلك، أكد مورغان استقرار الطقس الدافئ والجاف في أواخر هذا الشهر حتى أوائل شهر يونيو.

وقال: مع أن هناك احتمالًا بهطول بعض الأمطار أو هبوب عواصف رعدية، ولا سيما في الجنوب خلال الأسبوع الأول من يونيو، فإن درجات الحرارة ستظل أعلى من المتوسط.

 

المصدر: The Telegraph


اقرأ أيضًا:

طقس بريطانيا: توقعات بارتفاع درجات الحرارة في موجة حر الشهر المقبل

طقس بريطانيا: توقعات بأمطار غزيرة قد تعيق احتفالات تتويج الملك

10 مهرجانات للمشي في بريطانيا خلال فصلَي الربيع والصيف 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:21 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 75 %
Pressure 1008 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm