العرب في بريطانيا | بريطانيا تخطط لإعطاء كبار السن الجرعة الرابعة م...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

بريطانيا تخطط لإعطاء كبار السن الجرعة الرابعة من لقاح كورونا

بريطانيا تخطط لإعطاء كبار السن الجرعة الرابعة من لقاح كورونا
فريق التحرير February 20, 2022

بعدما استطاعت بريطانيا تطعيم الجرعة الثالثة من لقاح كورونا لأكثر من 37 ملايين شخص داخل البلاد، تستعد الآن للبدء بتطعيم الجرعة الرابعة من اللقاح لمن تزيد أعمارهم عن 75 عامًا خلال الأسابيع المقبلة. 

ومن المقرر أن يُعلن بوريس جونسون إنهاء جميع القيود المتخذة  لوباء كورونا يوم الخميس المقبل – 24 فبراير -. وسيتم توفير اللقاحات المستقبلية بطريقة مماثلة لبرنامج لقاح الإنفلونزا السنوي ، مع التركيز على فئة كبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة. (Alprazolam)

 

 

و ستواصل الحكومة استخدام بعض المنصات التي تتابع تطور وانتشاره الفايروس بين المواطنين حتى تضمن سرعة الاستجابة إن انتشر متغير جديد لفايروس كورونا.

 

وسيُعلن بوريس جونسون الخميس المقبل إلغاء جميع الإجراءات الاحترازية والقيود المتعلقة بفايروس كورونا، من بينها لاإلتزام بالحجر الذاتي إن كانت نتيجة فحص كورونا إيجابية.

 

بريطانيا تخطط لإعطاء كبار السن الجرعة الرابعة من لقاح كورونا
بريطانيا تخطط لإعطاء كبار السن الجرعة الرابعة من لقاح كورونا (Pexels)

 

خطة جديدة للتعامل مع فايروس كورونا

 

ومع انخفاض نسبة المصابين بما يقارب 25% أسبوعيًا، يخطط جونسون أيضًا إلى إلغاء اجراء الفحص المجاني لفايروس كورونا حيث أن الفحص المجاني يكلف الدولة ما يقارب 2 بليون جنيه إسترليني أسبوعيًا.

 

ولكن قد تبقى هذه الفحوصات مجانية لفئة كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة .

 

 

فقال رئيس الوزراء: “لن يختفي فايروس كورونا فجأة، لذلك نحتاج إلى أن نتعلم كيفية التعايش معه ونستمر في حماية أنفسنا دون تقييدنا.”

مؤكدًا أن الحكومة أنشأت برامج للحماية من الفايروس، كبرامج التطعيم وإنتاج علاج للفيروسات .

 

وبالرغم من ذلك، اتهم حزب العمال رئيس الوزراء بمحاولة تشتيت انتباه الجمهور عن فضيحة حفل دوانينغ ستريت أو ما تُسمى بفضيحة الـ(Partygate)، كما قال الحزب عن جونسون أنه “يُبالغ في استباق الأمور” وإنه من السابق لأوانه إلغاء الفحوصات المجانية.

 

المصدر DailyMail


اقرأ المزيد

كورونا بريطانيا : إصابة الملكة إليزابيث بفيروس كورونا

موظفو الصحة NHS الرافضون للقاح يواجهون الطرد بحلول 3 فبراير

هل يمكن للأمهات المرضعات نقل مناعة اللقاح لأطفالهن؟