العرب في بريطانيا | قريبًا في بريطانيا: حبوب تعزز الذاكرة بنسبة 10 ...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

قريبًا في بريطانيا: حبوب تعزز الذاكرة بنسبة 10 في المئة!

قريبًا في بريطانيا: حبوب تعزز الذاكرة بنسبة 10 في المئة!
اية محمد May 30, 2024

من المقرر طرح نوع جديد من الأدوية يُدعى “GBL-Memory” في بريطانيا الشهر المقبل، ويُقال: إن هذه الحبوب تعزز وظائف الذاكرة بنسبة تصل إلى 10 في المئة.

هذه الحبوب، التي طورتها شركة (Green Bioactives) الاسكتلندية، تحتوي على مستخلصَين نباتيين، وعند تناولها لشهر كامل، يمكن أن “تقوّي” ذاكرة كبار السن، وفقًا لدراسة حديثة.

وأوضح علماء اسكتلنديون أن هذه المكملات الصحية قد تكون قادرة على معالجة التدهور المعرفي لدى كبار السن.

وتتكون الحبوب من جزيئات نباتية طبيعية مثل Fructooligosaccharides (FOS) وL-Theanine، الموجودَين في البصل والهندباء والثوم والهليون والموز.

حبوب تقوّي الذاكرة بنسبة 10 في المئة!

قريبًا في بريطانيا: حبوب تعزز الذاكرة بنسبة 10 في المئة!
ابتكار علاج للذاكرة (Pixabay)

وأظهرت التجارب السريرية على الحيوانات والبشر أن هذا المزيج يساعد على تقوية الذاكرة. وتشير الأبحاث السابقة إلى أن خطر الإصابة بالضعف الإدراكي (MCI) والخرف يتضاعف كل خمس سنوات بعد سن الـ65، إذ يعاني ما يصل إلى واحد من كل 14 شخصًا يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكثر من ضعف إدراكي كبير.

يُذكَر أن الدراسة، التي نُشِرت في مجلة “علوم الأغذية والتغذية”، ترأّسها البروفيسور الراحل غاري لوك، أستاذ علوم النباتات الجزيئية في جامعة إدنبرة والمدير العلمي في شركة (Green Bioactives). واستكشفت الدراسة تأثير تناول (GBL-Memory) لـ30 يومًا باستخدام مقياس الذاكرة السريرية (CMS)، الذي يضم خمسة اختبارات طوّرها معهد علم النفس التابع للأكاديمية الصينية للعلوم.

قريبًا في بريطانيا: حبوب تعزز الذاكرة بنسبة 10 في المئة!
علاج (Pixabay)

ويُعَد (GBL-Memory) أول منتج تطلقه شركة (Green Bioactives)، وسيكون متاحًا في المملكة المتحدة الشهر المقبل. وأُطلق المنتج بالفعل في ألمانيا تحت اسم “Memocentrix”، وسيُتاح في المملكة المتحدة ابتداء من يونيو عبر (Known Nutrition).

وفي هذا السياق علّق الدكتور ديفيد ماكيلروي، الرئيس التنفيذي لشركة (Green Bioactives)، قائلاً: “نحن سعداء بإعلان التحقق السريري الناجح وإطلاق (GBL-Memory) المبتكر. ويؤكد هذا الإنجاز التزامنا بتطوير حلول طبيعية مدعومة علميًّا لتحسين الصحة. والتحسينات الكبيرة التي أُبلغ عنها عبر المجالات المعرفية المتنوعة تؤكد قدرة (GBL-Memory) على إحداث تأثير إيجابي، وتقوية الذاكرة وتحسين وظائف الدماغ بصفة عامة”.

المصدر: walesonline


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:27 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 82 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm