العرب في بريطانيا | برنامج تلفزيوني جديد يختبر تجارب اللجوء بإرسال ...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

برنامج تلفزيوني جديد يختبر تجارب اللجوء بإرسال بريطانيين إلى سوريا والصومال

برنامج تلفزيوني جديد يختبر تجارب اللجوء بإرسال بريطانيين إلى سوريا والصومال
اية محمد July 10, 2024

ستعرض القناة الرابعة برنامجًا تلفزيونيًّا جديدًا بعنوان: “Go Back to Where You Came From”، وسيرسل البرنامج ستة بريطانيين إلى سوريا والصومال؛ لمواجهة نفس الرحلة المحفوفة بالمخاطر التي يخوضها اللاجئون والمهاجرون للوصول إلى المملكة المتحدة.

وعملت شركة (Minnow Films) على إنتاج هذا البرنامج المكون من أربعة أجزاء بناءً على طلب القناة الرابعة؛ بهدف اختبار وجهات نظر الشعب البريطاني بشأن طالبي اللجوء والهجرة. ووفقًا للبيان الصادر عن القناة، سيضم البرنامج مجموعة من ستة بريطانيين يمتلكون آراءً مناهضة للهجرة والمهاجرين، وسيطّلع هؤلاء الستة على حقيقة الرحلات الخطرة التي يخوض غمارها اللاجئون والمهاجرون.

برنامج تلفزيوني جديد يختبر تجارب اللجوء

برنامج تلفزيوني جديد يختبر تجارب اللجوء بإرسال بريطانيين إلى سوريا والصومال
طالبي اللجوء (Unsplash)

وسيبدأ المشاركون رحلتهم من حدود المملكة المتحدة، ثم يتوجهون إلى مناطق النزاع، ومن هناك سينتقلون إلى مناطق عالية الخطورة مثل مقديشو في الصومال والرقة في سوريا؛ لمواجهة تهديدات الهجمات الصاروخية والاكتظاظ السكاني في المخيمات.

كما سيسافر البريطانيون الستة على طول طرق المهاجرين عبر إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا إلى المملكة المتحدة، وسيواجهون سيناريوهات وتجارب مأساوية. وسيكون عليهم قطع الصحراء الإفريقية، وتسلق المعابر الحدودية عبر سلاسل الجبال، وتجربة الرعب في معابر القوارب الصغيرة بشكل مباشر.

وفي هذا السياق صرحت آنا ميراليس ومادونا بنجامين، كبيرتا المحررين المفوضين في القناة الرابعة: “إن هذه المهمة جريئة للغاية، وتواصل تعزيز التزام القناة بمعالجة القضايا الصعبة، ونأمل أن يوفر هذا البرنامج فرصة للجمهور البريطاني لإدراك بعض المخاطر المرعبة التي يواجهها طالبو اللجوء أثناء لجوئهم إلى المملكة المتحدة”.

برنامج تلفزيوني جديد يختبر تجارب اللجوء بإرسال بريطانيين إلى سوريا والصومال
الهجرة غير الشرعية (Pixabay)

وأضافت القناة الرابعة: إن برنامج “Go Back to Where You Came From” سيلقي نظرة حقيقية على صعوبة اللجوء عبر البث المباشر، وسيقف على القضية من جذورها، ما سيثقف الجميع ويصدمهم في الوقت نفسه.

من جانبه قال ليام همفريز: “يسعدنا أن نعمل مع القناة الرابعة على هذه الفكرة الجريئة والرائدة، التي ستوفر منظورًا فريدًا ومقنعًا بشأن محنة طالبي اللجوء وهروبهم”.

المصدر: nationalworld


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:08 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
scattered clouds
Humidity 82 %
Pressure 1007 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm