العرب في بريطانيا | البرلمان الويلزي يرفض رفع العلم الإسرائيلي

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

البرلمان الويلزي يرفض رفع العلم الإسرائيلي

العلم الفلسطيني
فريق التحرير October 13, 2023

رفضت رئيسة البرلمان الويلزي رفع علم الاحتلال “الإسرائيلي” خارج المبنى. وقالت إيلين جونز، وهي من أعضاء حزب بلايد كمريو: إنه لا ينبغي معاملة إسرائيل بشكل مختلف عن أي دولة أخرى في المنطقة، وإن الحل الوحيد هو وقف إطلاق النار والتفاوض على السلام.

وأضافت: اتخذت هذا القرار “لأشير إلى لحظة مظلمة أخرى في تاريخ الإنسانية في الشرق الأوسط، وذلك مصدر حزن كبير لمؤسسة ديمقراطية مثل مؤسستنا”.

 

رفض البرلمان الويلزي لرفع العلم الإسرائيلي خارج مبناها

 

الاحتلال الاسرائيلي
العلم الفلسطيني (Unsplash)

 

وفي هذا السياق أعرب زعيم حزب المحافظين في البرلمان الويلزي، أندرو آر تي دافيز، عن خيبة أمله من قرار جونز، وقال: إن رفع العلم سيكون رمزًا للتضامن مع شعب إسرائيل في مكافحة “إرهاب” حماس، على حد تعبيره.

وكان دافيز قد طالب بإضاءة المبنى باللونين الأزرق والأبيض، لكن جونز رفضت ذلك، وقررت خفت أضواء المبنى؛ احترامًا للأرواح التي أُزهِقت في الصراع.

وقالت جونز: إنها تشعر بالحزن لما يحدث في الشرق الأوسط، وإنها تدين “الوحشية” التي تمارسها حماس ضد الاحتلال “الإسرائيلي”، لكنها أضافت: علينا ألا نغض الطرف عن معاناة الفلسطينيين أيضًا.

يشار إلى أن البرلمان الويلزي يرفع علم أوكرانيا منذ احتلال روسيا لجزء من أراضيها في عام 2022، وأظهر تأييده للشعب الأوكراني في نضاله من أجل سيادته، بخلاف موقفه الحيادي الآن!

أما الحكومة البريطانية فقد طلبت من جميع مؤسساتها رفع علم إسرائيل إلى نهاية هذا الأسبوع؛ تعبيرًا عن دعمها لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. وقال رئيس الوزراء ريشي سوناك: إن بلاده تدين “الهجمات المروعة” التي تشهدها “إسرائيل”.

 

طيران الاحتلال الإسرائيلي يكثف غاراته على القطاع المحاصر!

الدمار جراء الغارات على قطاع غزة (أنسبلاش)

بعد أن بدأت عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية حماس من قطاع غزة، بدأ الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة وتدمير الأحياء السكنية واستهداف المدنيين، وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 1537 شخصًا وإصابة 6612 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

هذا وقطع الاحتلال الإسرائيلي إمدادات الغذاء والماء والكهرباء عن غزة، فضلًا عن منعه جميع المساعدات الإنسانية من الوصول إلى غزة. وفي صباح اليوم، الـ13 من أكتوبر، أبلغ جيش العدوان الإسرائيلي الأمم المتحدة بضرورة انتقال 1.1 مليون فلسطيني (أي نحو نصف سكان غزة) من شمال غزة إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة!

 


 

اقرأ أيضًا

بيتر أوبورن: قادة بريطانيا يمهِّدون الطريق للتطهير العرقي في غزة

طبيب بريطاني في غزة: النظام الصحي على حافة الانهيار!

بيتر أوبورن: العنصرية البريطانية ضد الفلسطينيين تتجلى في حرب غزة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:27 am, Jul 15, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 67 %
Pressure 1009 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm