العرب في بريطانيا | بالصوت والصورة.. سوناك يرفض إدانة جريمة الحرب ا...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

بالصوت والصورة.. سوناك يرفض إدانة جريمة الحرب الإسرائيلية

بالصوت والصورة.. سوناك يرفض إدانة جريمة الحرب الإسرائيلية
فريق التحرير January 25, 2024

رفض رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وصف عملية قتل إسرائيل لمدني فلسطيني يلوّح براية بيضاء والتي صوّرتها قناة (ITV) البريطانية أنها “جريمة حرب”، وفقًا لما أفادته وكالة الأناضول.

سوناك يرفض إدانة “إسرائيل”

مجلس العموم البريطاني
الحكومة البريطانية تواصل دفاعها عن “إسرائيل”!

أثار رئيس كتلة الحزب الوطني الاسكتلندي ستيفن فلين أمام مجلس العموم اللقطات التي بثتها قناة (ITV) والتي تظهر القوات الإسرائيلية وهي تطلق النار على رجل فلسطيني أعزل رغم تلويحه براية بيضاء.

وقال فلين: “الليلة الماضية، بينما كان نواب حزب المحافظين يتقاتلون فيما بينهم مرة أخرى، كان الجمهور جالسًا في المنزل يشاهد على قناة (ITV) كيف قتلت القوات الإسرائيلية بدمٍ بارد رجل فلسطيني أعزل يحمل راية بيضاء.”

وتوجه إلى ريشي سوناك متسائلًا: “هل تعتبر مثل هذا العمل جريمة حرب؟”

ولكن ريشي سوناك تجاهل الإجابة على السؤال، وقال: إن وزير الخارجية ديفيد كاميرون كان في الشرق الأوسط هذا الأسبوع وحثّ “إسرائيل” على الالتزام بقواعد الحرب في القانون الدولي!

وأضاف: “نحن نشدد دائمًا على ضرورة احترام القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين. لقد ناقشت سابقًا هذا الموضوع بالتحديد مع رئيس الوزراء نتنياهو، ووزير الخارجية موجود في المنطقة هذا الأسبوع لمناقشة الموضوع نفسه”.

ولكن فلين تحدث مرة أخرى ودعا مجلس العموم ورئيس الوزراء إلى وصف العمل الإسرائيلي بأنه “جريمة حرب”.

وللمرة الثانية تجاهل رئيس الوزراء السؤال وقال: “لا أحد يريد استمرار هذه الحرب للحظة أكثر من اللازم، ونريد وقفًا فوريًا ومستدامًا لإطلاق النار؛ من أجل إيصال المساعدات للمدنيين في غزة، والأهم من ذلك لإطلاق سراح الرهائن ومساعدتهم”.

يُشار إلى أن محكمة العدل الدولية أعلنت أنها ستصدر قرارها غدًا الجمعة بشأن فرض إجراءات طارئة ضد “إسرائيل” عقب اتهامات من جنوب إفريقيا بأن الحرب الإسرائيلية على غزة ترقى إلى إبادة جماعية.

المصدر: Middle East Monitor


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.