العرب في بريطانيا | انخفاض متوسط الأعمار في بريطانيا - العرب في بري...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

انخفاض متوسط الأعمار في بريطانيا

Life expectancy in the UK is dropping
فريق التحرير October 14, 2021

انخفاض متوسط الأعمار في بريطانيا

وجدت دراسة حديثة أن متوسط الأعمار في بريطانيا انخفض في العقد الأخير. بالرغم من تأثير الوباء على نسبة الوفيات، إلا أن تركيز الدراسة كان على نسبة الوفيات من 2002 حتى 2019، أي من قبل الكورونا.

أشارت الدراسة إلى أن متوسط الأعمار في بريطانيا يختلف من مناطق لأخرى بفارق كبير. فالمدن الكبيرة كلندن مازال متوسط الأعمار فيها جيدًا، على عكس المناطق “الريفية” أو الصغيرة.

بعام 2019، بلغت الفجوة بمتوسط الأعمار 20 عامًا بين امرأة تقطن مدينة كامدن – حيث متوسط الأعمار فيها 95.4 عامًا – وأخرى تقطن منطقة ليدز – حيث بلغ متوسط الأعمار 74.7 عامًا -.

 

أخبار أخرى قد تهمك

إلى متى وفجوة الأجور بين النساء والرجال مستمرة؟

أوضحت دراسة عالمية جديدة أن فجوة الأجور بين النساء والرجال مازالت مستمرة في بريطانيا، بالرغم من زيادة نسبة النساء العاملات.

وجدت الدراسة ان في جميع دول العالم كانت اجور المرأة أقل من الرجل. فحتى بالدول المتقدمة خاصة الإسكندنافية التي تعد الأكثر دعمًا للنساء هنالك فجوة كبيرة بالأجور بين الجنسين.

في بريطانيا، 60% من العاملين نساء، 40% منهم يتقاضون أقل من 10€ بالساعة. يرجح أحد القائمين على الدراسة أن السبب بذلك عدم تفضيل الشركات لتوظيف النساء بسبب مسؤولايتهن تجاه أسرهم.

 

أخبار أخرى قد تهمك

المرأة الأكثر تأثيرا في بريطانيا

وقع الاختيار على الوزيرة الأولى في سكوتلندا نيكولا ستارجن باعتبارها المرأة الأكثر تأثيرا في بريطانيا وفق دراسة أجرتها مؤسسة ذا بودي شوب.

تصدرت نيكولا ستارجن القائمة بعدد 5.2 مليون عملية بحث على موقع جوجل ببريطانيا، واحتلت المرتبة الثانية الملكة إليزابيث بمقدار 1.1 مليون عملية بحث.

وفي قائمة الأكثر النساء السياسين تأثيرًا، كانت نيكولا ستارجن في المركز الثاني من بعد نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.