العرب في بريطانيا | أين ستدفن الملكة إليزابيث وزوجها وما المجوهرات ...

1445 ربيع الأول 20 | 05 أكتوبر 2023

أين ستدفن الملكة إليزابيث وزوجها وما المجوهرات التي ستدفن معها ؟

أين ستدفن الملكة إليزابيث وزوجها وما المجوهرات التي ستدفن معها ؟
فريق التحرير September 19, 2022

مع بدء مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وبعد أن شهدنا بالفعل موكبًا مهيبًا وموقرًا عبر إدنبرة وأيضًا عبر شوارع لندن ثم مراسم القداس الديني في كاتدرائية وستمنستر آبي قبل نقلها إلى مثواها الأخير، بدأت أسئلة تتعلق بمكان دفنها والملابس والمجوهرات التي سترتديها الملكة الراحلة عند دفنها.

وبهذا الصدد صرحت ليزا ليفينسون رئيسة الاتصالات في مجلس الألماس الطبيعي لصحيفة المترو: “الملكة إليزابيث امرأة متواضعة للغاية في داخلها، ومن غير المرجح أن تكون قد طلبت ارتداء أي شيء في جنازتها سوى خاتم زفافها الذهبي الويلزي البسيط وزوج من الأقراط المصنوعة من اللؤلؤ”.

نتج عن إهداء الأمير فيليب خاتم خطوبة للملكة إنشاء مجموعة بلاتينية متألقة تتألف من إحدى عشرة ألماسة طبيعية.

وتشمل هذه الألماسات: سوليتير مستدير عيار 3 قيراطات و5 أحجار صغرى على كل جانب. وأضافت ليفينسون: “لطالما كانت حياة جلالة الملكة تدور حول إرث العائلة المالكة في المملكة المتحدة والكومنولث، وتُشكِّل جواهرها جزءًا كبيرًا من هذا الإرث”. (https://www.top5.com/)

وأضافت: “تُشكِّل العديد من المجوهرات التي ارتدتها جزءًا من تاريخ البلاد، لذا ستُنقَل إلى ولي العهد والملكة القرينة لبقية حياتهما”.

 

الملكة إليزابيث تدفن بجوار زوجها الراحل

صورة لجلالة الملكة وزوجها الأمير فيليب
صورة لجلالة الملكة وزوجها الأمير فيليب

 

هذا وستُدفَن الملكة إليزابيث مع زوجها الأمير فيليب في قلعة وندسور مساء اليوم الإثنين 19 سبتمبر 2022.

وسيُوضَع علم المملكة المتحدة على نعشها مصحوبًا بتاج الدولة الإمبراطوري الذي يحتوي على أكثر من 3000 حجر كريم مرصع، وسيكون الصولجان المصنوع من الذهب المجوف والمرصع بأكثر من 600 حجر كريم -منها 30 ياقوتة وعشرات الألماسات- على التابوت.

كذلك التاج الذي يزن 5 أرطال ويتكون من 2868 ألماسة و17 ياقوتة و11 زمردة و269 لؤلؤة و4 ياقوتات.

ماهي المجوهرات التي ستدفن معها
ماهي المجوهرات التي ستدفن معها

 

يُذكَر في هذا السياق أن الملكة ارتدت التاج في المناسبات الرسمية فقط كالافتتاح الرسمي للبرلمان، حيث يتميز هذا التاج بعدد لا يحصى من الأحجار الكريمة مثل ستاندرز أقدم الأحجار الكريمة في المجموعة.

ستُدفَن جلالة الملكة مع زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة في كنيسة الملك جورج السادس بقلعة وندسور. وستكون بجانب والدها الملك جورج السادس ووالدتها “الملكة إليزابيث الأم” وأختها الراحلة الأميرة مارغريت.

 

 

المصدر ELLE 


اقرأ المزيد 

زعماء العالم يتوافدون إلى لندن لتقديم التعازي في وفاة الملكة إليزابيث

التفاصيل الكاملة لجنازة الملكة إليزابيث

بي بي سي: دعوة ابن سلمان للمشاركة في تشييع الملكة إليزابيث تثير حفيظة منظمات حقوقية