العرب في بريطانيا | الملكة إليزابيث تكتب رسالة لابنها تشارلز على فر...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

الملكة إليزابيث تكتب رسالة لابنها تشارلز على فراش الموت

الملكة إليزابيث تكتب رسالة لابنها تشارلز على فراش الموت
فريق التحرير January 14, 2024

وهي على فراش الموت، تركت الملكة إليزابيث الثانية رسالة أخيرة مختومة لابنها ووريثها تشارلز في صندوقها الأحمر. وكان الصندوق يحتوي على مجموعة من الأوراق الموقعة التي أنهتها الملكة قبل وفاتها في قلعة بالمورال في 8 سبتمبر 2022.

لم يتم الكشف عن محتوى الرسالة، لكنها تعكس إدراك الملكة لقرب نهايتها واستعدادها لتسليم العرش لابنها.

رسالة أخيرة من الملكة إليزابيث لابنها تشارلز

الملكة إليزابيث تكتب رسالة لابنها تشارلز على فراش الموت
الصندوق الأحمر (Wiki Commons)

 

والصندوق الأحمر هو صندوق جلدي يحتوي على وثائق حكومية وملكية ترسل إلى العاهل البريطاني من قبل مساعده الخاص ووزراءه. ويتلقى العاهل الصندوق كل يوم ما عدا يومي عيد الميلاد وعيد الفصح، ويقوم بمراجعة وتوقيع الأوراق المطلوبة. يعتبر الصندوق الأحمر رمزًا للملكية البريطانية.

وكانت الملكة إليزابيث الثانية الراحلة تستخدم الصناديق الحمراء التي ورثتها عن والدها الملك جورج السادس في عام 1951، والتي تم تصنيعها من قبل شركة غيل آند بارو هيبرن.

 

 

توفيت الملكة إليزابيث الثانية بعد حكم دام 70 عامًا، وهو أطول حكم في تاريخ بريطانيا. وخلال فترة حكمها. كانت الملكة محبوبة من قبل شعبها ومحترمة من قبل العالم. وواصلت عملها والتزامها بواجباتها الملكية حتى آخر لحظة من حياتها.

تم تتويج تشارلز الثالث ملكًا جديدًا لبريطانيا في كاتدرائية ويستمنستر في 2 يونيو 2023. وهو أكبر شخص يتولى العرش في تاريخ بريطانيا، حيث كان عمره 74 عامًا عندما توفيت والدته. وعد الملك الجديد بالحفاظ على التقاليد الملكية واستعمال الصناديق الحمراء والعمل من أجل مصلحة شعبه والكومنولث. وقال إنه ممتن للملكة الراحلة على تركها رسالة خاصة له، وأنه سيحتفظ بها في قلبه إلى الأبد.

سيتلقى الملك تشارلز 10 صناديق حمراء جديدة من شركة غيل آند بارو هيبرن.

 


 

اقرأ أيضًا

إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الملكة إليزابيث الثانية

الحكومة البريطانية تكشف التكلفة الكاملة لجنازة الملكة إليزابيث الثانية

ما الذي سيتضمنه خطاب الملك تشارلز يوم الثلاثاء المُقبل؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.