العرب في بريطانيا | كيف يمكنك التبرع لضحايا زلزال المغرب وفيضانات ل...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

كيف يمكنك التبرع لضحايا زلزال المغرب وفيضانات ليبيا في بريطانيا؟

المغرب وليبيا
فريق التحرير September 13, 2023

تشهد المغرب وليبيا أزمات كبيرة بسبب الكوارث التي ضربتهما مؤخرًا، ما أدى إلى مقتل الآلاف وفقدان عشرات الآلاف.

وفي هذا السياق، تتواصل جهود الإنقاذ في المغرب وليبيا، حيث تُسابق الجهات المختصة الزمن للبحث عن ناجين وإنقاذهم، في ظل صعوبات الوصول إلى القرى النائية بسبب تصدُّع الطرق وإغلاقها.

الزلزال المدمر في المغرب

المغرب وليبيا
زلزال يضرب المغرب بقوة 6.8 ريختر (Unsplash)

يواجه المغرب كارثة عظيمة، إذ ضرب زلزال بقوة 6.8 درجة جبال الأطلس مساء الجمعة الماضية، ما تسبب بمقتل أكثر من 2,800 شخص وإصابة الآلاف.

وعلى إثر ذلك انضمت فرق الإنقاذ من مختلف الدول إلى الجهود المغربية لإنقاذ الناجين، لكن التضاريس الجبلية والطرق المتضررة تجعل عمليات الإغاثة صعبة، في ظل حاجة الناجين إلى مياه شرب نظيفة وخدمات صرف صحي عاجلة.

ليبيا تواجه فيضانات مدمرة

في شرق ليبيا، غمرت المياه أحياء بأسرها بعد مرور إعصار دانيال يوم الأحد الماضي، ما أدى إلى وفاة الآلاف وفقدان ما لا يقل عن 10 آلاف شخص!

جهود المساعدة

المغرب وليبيا
كيف يمكنك التبرع لضحايا الكوارث الطبيعية في المغرب وليبيا؟ (Unsplash)

للإسهام في هذه الجهود الإنسانية، هناك العديد من المنظمات والجمعيات الخيرية التي تقبل التبرعات لدعم الناجين في المغرب وليبيا، منها:

  • وكالة الإغاثة الإسلامية (Islamic Relief Agency): أطلقت حملة طارئة لجمع 10 ملايين باوند؛ لدعم الناجين من الزلزال في المغرب وتقديم المساعدات الضرورية. يمكنكم الإسهام عبر هذا الرابط.
  • المعونة الإسلامية في المملكة المتحدة (Muslim Aid UK ): تقدم المساعدات الإنسانية في ليبيا بعد الفيضانات، التي اجتاحت مدنًا كاملة وجرفت معها الجثث نحو الشواطئ، وتستعد لدعم الناجين بشكل فوري. يمكنكم الإسهام والتبرع عبر هذا الرابط.
  • جمعية السلام الخيرية (Salam Charity ): تعمل على توفير المساعدة للضحايا في ليبيا، بالتعاون مع الهلال الأحمر. يمكنكم الإسهام والتبرع عبر هذا الرابط.
  • العمل من أجل الإنسانية (Action for Humanity): أطلقت حملة لجمع 5 ملايين باوند؛ لمساعدة ضحايا الزلزال في المغرب. يمكنكم الإسهام والتبرع عبر هذا الرابط.
  • جاذبية إنسانية (Human Appeal): تقدم الدعم للمتضررين من زلزال المغرب، وتسعى لإعادة بناء المنازل المتضررة. يمكنكم الإسهام والتبرع عبر هذا الرابط.
  • الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر: يقدم الدعم للهلال الأحمر المغربي؛ لتلبية الاحتياجات العاجلة، ومساعدة الناس على التعافي من آثار الكارثة على المدى الطويل. يمكنكم الإسهام والتبرع عبر هذا الرابط.
  • العطاء العالمي (GlobalGiving): تستجيب للكوارث وتدعم برامج الإغاثة والتعافي في العديد من البلدان. يمكنكم الإسهام والتبرع عبر هذا الرابط.
  • يونيسيف (UNICEF): تسعى لمساعدة الأطفال المتضررين من زلزال المغرب، وتجمع التبرعات لصندوق الطوارئ للأطفال. يمكنكم الإسهام والتبرع عبر هذا الرابط.

جدير بالإشارة أن الأفراد والجماعات يمكنهم التبرع لأي واحدة من هذه المنظمات لمساعدة الناجين وتخفيف معاناتهم في هذه اللحظات الحرجة.

المصدر: ميديل إيست آي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:05 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1012 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm