العرب في بريطانيا | مواعيد صدور المعونات والمعاشات التقاعدية في بري...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

مواعيد صدور المعونات والمعاشات التقاعدية في بريطانيا لشهر أكتوبر 2023

مواعيد صدور المعونات والمعاشات التقاعدية في بريطانيا لشهر أكتوبر 2023
فريق التحرير September 14, 2023

أعلنت حكومة بريطانيا تقديم دعم مالي لمساعدة الأسر على مواجهة التضخم المرتفع وارتفاع تكاليف المعيشة. ويأتي هذا القرار في وقت تتوقع فيه اللجنة المسؤولة عن سياستها رفع سعر الفائدة في الخريف إلى 5.5 في المئة.

التضخم وهدف بنك إنجلترا

المعاشات التقاعدية
نظام التقاعد والمعاشات التقاعدية في بريطانيا لعام 2023 (Unsplash)

على الرغم من انخفاض مقياس التضخم لمؤشر أسعار المستهلك من 7.9 في المئة في يونيو إلى 6.8 في المئة في يوليو، فإنه لا يزال أعلى بكثير من هدف بنك إنجلترا البالغ 2 في المئة. وقد أشارت لجنة السياسة النقدية في البنك إلى نية زيادة أسعار الفائدة مرة أخرى في أكتوبر.

تأثير الزيادة في مالكي المنازل

من المتوقع أن تؤدي زيادة أسعار الفائدة إلى تحمل مالكي المنازل تكاليف إضافية، ولا سيما الذين لديهم قروض عقارية بأسعار فائدة متغيرة. ومع ذلك، أشارت صانعة السياسة كاثرين مان إلى أنها تميل إلى “الخطأ في جانب الإفراط في التشديد”؛ لتجنب زيادة معدل التضخم والإضرار بالنشاط الاقتصادي.

الدعم المالي للأسر

وزارة العمل والمعاشات التقاعدية في بريطانيا
وزارة العمل والمعاشات التقاعدية في بريطانيا

تستمر حكومة بريطانيا في تقديم الدعم المالي لمواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة. وسيحصل ملايين الأسر ذات الدخل المنخفض على دعم إضافي يصل إلى 1,350 باوند في العام الحالي.

مدفوعات الدعم

وسيتلقى ثمانية ملايين من المستفيدين المؤهلين دفعات تكلفة المعيشة قدرها 300 باوند ضمن برنامج الدعم المالي، إضافة إلى دفعات أخرى مخصصة لذوي الإعاقة والمتقاعدين.

تحسن أوضاع أسعار الطاقة

المعاشات التقاعدية
خطة تخفيض المعاشات التقاعدية (Pixabay)

وتشير التوقعات إلى أن أسعار الطاقة قد تشهد تحسنًا بالنسبة إلى المستهلكين في الأشهر المقبلة. وقد تقلل موجات الحر الشديد في الصيف من الحاجة إلى التدفئة المركزية، ما يؤدي إلى تخفيض فواتير الطاقة.

سقف أسعار الطاقة

حُدِّد سقف أسعار الطاقة الحكومي بما يضمن عدم دفع الأسر أكثر من 2,500 باوند في العام. ويُبرِز هذا تحسنًا في أسعار الطاقة العالمية والجهود الحكومية لمواجهة أزمة الطاقة.

الدعم المستقبلي

من المتوقع أن يستمر الدعم المالي للأسر في المملكة المتحدة في المستقبل. وستُقدِّم السلطات مزيدًا من المعلومات عن مسألة الدعم والمدفوعات الأخرى في الأشهر القادمة.

استقرار أسعار الطاقة

المعاشات التقاعدية
نظام التقاعد والمعاشات التقاعدية في بريطانيا لعام 2023 (Unsplash)

على الرغم من التقلبات التي شهدتها أسعار الطاقة في السنوات السابقة، يتوقع محللون استقرارًا أكبر في الأشهر المقبلة. ومن المفترض أن يعكس ذلك الاستقرار تحسنًا في إمدادات الطاقة وجهود السيطرة على الأزمات.

هذا وتظل الضائقة المالية وارتفاع تكاليف المعيشة وأمور أخرى تلقي ظلالها على الأسر في المملكة المتحدة. وتواجه الحكومة والبنك المركزي مشكلات في تقديم الدعم المالي والتعامل مع التضخم. ومن المهم أن تستمر الجهود المشتركة بين الحكومة والمؤسسات المالية في مساعدة الأسر على تحمل تكاليف المعيشة وضمان استقرار الاقتصاد.

 

المصدر INDEPENDANT


اقرأ ايضا 

نظام التقاعد والمعاشات التقاعدية في بريطانيا لعام 2023

لماذا يخشى بنك إنجلترا نمو الأجور بنسبة 7.8% في الأشهر الأخيرة؟

زيادة كبيرة متوقعة على رواتب التقاعد في بريطانيا في إبريل 2024

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:46 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1012 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm