العرب في بريطانيا | الجزائري الأصل بنزيمة يفوز بالكرة الذهبية وصلاح...

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

الجزائري الأصل بنزيمة يفوز بالكرة الذهبية وصلاح الخامس عالميا في 2022

الجزائري الأصل بنزيمة يفوز بالكرة الذهبية وصلاح الخامس عالميا في 2022
فريق التحرير October 18, 2022

فاز مهاجم ريال مدريد الفرنسي من أصل جزائري كريم بنزيمة بجائزة الكرة الذهبية للرجال لعام 2022.

 

وسجل اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا 44 هدفًا في 46 مباراة خلال الموسم الماضي، حيث فاز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الإسباني، إلى جانب كأس السوبر الإسباني والأوروبي.

 

تُوِّج بنزيمة بجائزة الكرة الذهبية في احتفال أقيم في باريس، وحلَّ ساديو ماني في المركز الثاني، وكيفين دي بروين في المركز الثالث. ويُعَد بنزيمة أول مهاجم فرنسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية منذ أن فاز بها زين الدين زيدان عام 1988.

 

كما أنه أكبر اللاعبين الفائزين بالكرة الذهبية سنًّا منذ أن بدأت الفيفا بتوزيع جوائز الكرة الذهبية عام 1956.

 

وفي هذا السياق قال بنزيمة : “أنا فخور حقًّا بما وصلت إليه؛ لقد كان هذا حلمي منذ الطفولة، فاقتديت بكل من زيدان ورونالدو، وبدا لي أن تحقيق هذا الحلم ممكن”.

 

“لقد مررت بفترة صعبة، واضطررت في إحدى المرات إلى التغيب عن صفوف المنتخب الفرنسي، لكنني تابعت رحلتي بمزيد من الإصرار. أنا فخور حقًّا بما أنجزته مع ريال مدريد، ولم يكن الأمر سهلًا يومًا؛ فلقد مررت بأوقات صعبة مع عائلتي، لكنني فخور وسعيد بوصولي إلى منصة التتويج اليوم”. (https://basicbluesnation.com)

 

“أريد أن أشكر رفاقي سواء في ريال مدريد أم المنتخب الفرنسي، كما أوجه جزيل الشكر إلى مدربي ورئيس نادي ريال مدريد”.

 

“هناك أناس كثيرون يستحقون الشكر في حياتي، وعلى الرغم من الطابع الفردي للجائزة، فإنني أود مشاركتها مع كل من ساهم في وصولي إلى هنا”.

 

ماذا عن نجوم الدوري الإنجليزي؟

 

محمد صلاح يحصد المركز الخامس في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية
محمد صلاح يحصد المركز الخامس في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية

 

احتل النجم البلجيكي ولاعب خط وسط مانشستر سيتي كيفين دي بروين المركز الثالث في بطولة الكرة الذهبية، وهو أفضل لاعب في الدوي الإنجليزي.

 

في حين احتل النجم المصري ومهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح المركز الخامس في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية، متقدمًا على كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان وفينيسيوس جونيور نجم الريال الذي فاز بدوري الأبطال مع فريقه العام الماضي.

 

واحتل كريستيانو رونالدو المركز العشرين في قائمة تكريم نجوم الكرة الذهبية، وهو أدنى تصنيف يحصل عليه مهاجم مانشستر يونايتد منذ عام 2005.

 

أما نجم مانشستر سيتي إيرلنج هالاند فقد احتل المركز العاشر، متقدمًا بمركز واحد فقط على نجم توتنهام الكوري هيونج مين سون، وبمركزين على زميله رياض محرز.

 

وجاء كل من نجمي ليفربول البرازيلي فابيبنو لاعب الوسط والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك في المركزين الـ14 والـ16 على التعاقب، في حين شغل لويس دياز وكاسيميرو وبرناردو سيلفا وفيل فودين وترينت أليكسندر أرنولد وداروين نونيز وجوان كانسيلو بقية المراكز في القائمة المكونة من 25 لاعبًا نجمًا.

 

 

بقية جوائز الكرة الذهبية

 

مانشستر سيتي يفوز بلقب أفضل نادي في العالم
مانشستر سيتي يفوز بلقب أفضل نادي في العالم (بيكساباي)

 

فازت نجمة برشلونة ألكسيا بوتيلاس بجائزة الكرة الذهبية للسيدات، وتفوقت على وصيفتها الإنجليزية بيث ميد بعد أن قادت النادي الكتالوني لتحقيق لقب الدوري الإسباني برصيد 100 في المئة.

 

وحصل مانشستر سيتي على لقب أفضل نادٍ في العالم؛ بعد فوزه بلقب الدوي الإنجليزي للمرة الرابعة في خمسة مواسم، متفوقًا على وصيفيه ليفربول وريال مدريد.

 

وقال النجم البلجيكي كيفين دي بروين الذي تسلم جائزة نادي مانشستر سيتي: “لم نفز بدوري الأبطال، لكننا فخورون بما قدمناه وبالطريقة التي نلعب بها”.

 

وحصل لاعب وسط برشلونة جافي الفائز بكأس كوبا أمريكا على لقب أحسن لاعب تحت سن 21 عامًا، في حين احتل الثنائي الإنجليزي جود بيلينجهام وبوكايو ساكا المركزين الرابع والثامن على التعاقب.

 

وفاز جناح ليفربول السابق ساديو ماني بجائزة سقراط الافتتاحية -وهي جائزة تُمنح للاعبين المساهمين في المجال الإنساني-؛ تكريمًا له على ما قدمه لبلاده.

 

وقال جناح بايرن ميونخ الحالي ساديو ماني: “أعمل جاهدًا لتقديم كل ما أستطيعه لشعبي وبلدي”.

 

وحصل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة البالغ من العمر 34 عامًا على جائزة جيرد مولر لأفضل مهاجم إلى جانب كريم بنزيمة؛ بعد أن قدم موسمًا رائعًا لبايرن ميونخ العام الماضي، وسجَّل 50 هدفًا في 46 مباراة.

 

وحاز حارس مرمى ريال مدريد تيبوت كورتوا على جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، بعد أن كان أفضل لاعب في مباراة نهائي دوري الأبطال التي خاضها ريال مدريد أمام ليفربول الموسم الماضي.

 

وبينما جاء أليسون حارس مرمى ليفربول في المركز الثاني في قائمة أفضل الحراس، احتل إيدرسون حارس مانشستر سيتي المركز الثالث.

 

وقال حارس ريال مدريد البلجيكي كوروتا: “أشكر جميع زملائي في ريال مدريد. أنا فخور بحصولي على كأس أفضل الحراس إلى جانب زملائي الحراس من الذكور والإناث. أتمنى أن أفوز بكأس العالم مع منتخب بلادي”.

 

الترتيب الكامل لجائزة الكرة الذهبية للرجال:

 

 

المركز الأول: كريم بنزيمة (ريال مدريد وفرنسا).

المركز الثاني: ساديو ماني (ليفربول وبايرن ميونخ والسنغال).

المركز الثالث: كيفين دي بروين (مانشستر سيتي وبلجيكا).

المركز الرابع: روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ وبرشلونة وبولندا).

المركز الخامس: محمد صلاح (ليفربول ومصر).

المركز السادس: كيليان مبابي (باريس سان جيرمان وفرنسا).

المركز السابع: تيبو كورتوا (ريال مدريد وبلجيكا).

المركز الثامن: فينيسيوس جونيور (ريال مدريد والبرازيل).

المركز التاسع: لوكا مودريتش (ريال مدريد وكرواتيا).

المركز العاشر: إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي والنرويج).

 

المركز الحادي عشر: هيونج مين سون (توتنهام وكوريا الجنوبية)

المركز الثاني عشر: رياض محرز (مانشستر سيتي والجزائر).

المركز الثالث عشر: سيباستيان هالر (أياكس وبوروسيا دورتموند وساحل العاج).

المركز الرابع عشر: مشترك بين فابينيو (ليفربول والبرازيل) ورافائيل لياو (ميلان والبرتغال).

المركز السادس عشر: فيرجيل فان ديك (ليفربول وهولندا).

المركز السابع عشر: مشترك بين لويس دياز (بورتو وليفربول وكولومبيا) وكاسيميرو (ريال مدريد ومانشستر يونايتد والبرازيل) ودوزان فلاهوفيتش (فيورنتينا ويوفنتوس وصربيا).

المركز العشرون: كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد والبرتغال).

المركز الثاني والعشرون: مشترك بين بيرناردو سيلفا (مانشستر سيتي والبرتغال)، وفيل فودين (مانشستر سيتي وإنجلترا)، وترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول وإنجلترا).

المركز الخامس والعشرون: مشترك بين داروين نونيز (بنفيكا وليفربول وأوروغواي)، وكريستوفر نكونكو (لايبزيج وفرنسا)، وجواو كانسيلو (مانشستر سيتي والبرتغال)، ومايك مينيان (ميلان وفرنسا)، وأنطونيو روديجر (تشيلسي وريال مدريد وألمانيا)، وجوشوا كيميش (بايرن ميونخ وألمانيا).

 

 

المصدر: Sky Sports 


 

اقرأ أيضاً : 

 

محمد صلاح يخفّض شروطه للاستمرار مع ليفربول

رونالدو يحظى بالمشاهدة الأكبر بتاريخ الكرة الإنجليزية

أغلى المدارس الخاصة في بريطانيا وتكلفة الدراسة السنوية فيها

loader-image
london
London, GB
10:15 am, Jul 15, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 67 %
Pressure 1009 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm