العرب في بريطانيا | العقارات في بريطانيا: هل الشراء أو الإيجار هو ا...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

العقارات في بريطانيا: هل الشراء أو الإيجار هو الخيار الأمثل في عام 2024؟

العقارات في بريطانيا: هل الشراء أو الإيجار هو الخيار الأمثل في عام 2024؟
اية محمد June 15, 2024

أجرى وكيل العقارات سافيلز دراسة مقارنة بين تكاليف الشراء والإيجار على المستوى الوطني. وتضمنت الدراسة تكاليف سداد الرهن العقاري والإيجار، بالإضافة إلى تكاليف الملكية مثل الإصلاحات والتأمين والعوائد المحتملة للاستثمار البديل للأموال المستخدمة في الوديعة.

العقارات في بريطانيا: ما الخيار الأمثل الشراء أو الإيجار في عام 2024؟

العقارات في بريطانيا: هل الشراء أو الإيجار هو الخيار الأمثل في عام 2024؟
العقارات (Unsplash)

وخلصت الدراسة إلى أن الشراء برأس المال والرهن العقاري بات أكثر تكلفة بـ 11 في المئة على المستوى الوطني مقارنة بالإيجار. ويتكرر هذا النمط في 54 موقعًا من أصل 80، بما في ذلك كامبريدج، حيث يكلف الشراء أكثر بـ 25 في المئة من الإيجار، وفي إسلنجتون بـ 31 في المئة، وفي اندسوورث بـ 13 في المئة، وفي كنسينغتون وتشيلسي بـ 49 في المئة.

ومع ذلك، تختلف الصورة في بعض المدن مثل جلاسكو، حيث الشراء أرخص بـ 29 في المئة من الإيجار، وفي نوتنجهام بـ 21 في المئة، وفي نيوكاسل أبون تاين بـ 17 في المئة.

وقد كان هناك فترتان فقط كان فيهما الإيجار أرخص من الشراء: الأولى بدأت في عام 1988واستمرت خمس سنوات، والثانية بدأت في عام 2002 واستمرت ست سنوات. ويشير مدير الأبحاث في سافيلز، لوسيان كوك، إلى أن الفارق الحالي بين تكاليف الشراء والإيجار ليس كبيرًا كما كان في تلك الفترات، ما قد لا يشير إلى تراجع كبير في أسعار المنازل.

تأثير ارتفاع الإيجارات منذ عام 2021

العقارات في بريطانيا: هل الشراء أو الإيجار هو الخيار الأمثل في عام 2024؟

يركز البحث أيضًا على ارتفاع الإيجارات منذ عام 2021، والتي زادت بالتزامن مع تكاليف الملكية. ووفقًا لمعهد المساحين القانونيين الملكيين، فإن الطلب على الإيجارات لا يزال يفوق العرض، ما قد يؤدي إلى استمرار ارتفاع أسعار الإيجارات في المستقبل.

وفي الساحة السياسية، تركز السياسات الحالية بشكل أساسي على دعم مالكي المنازل المحتملين، بينما تظل أزمة العرض والطلب في سوق الإيجار غير معالَجة بشكل كافٍ. ومن بين الأفكار المطروحة تقديم إعفاء مؤقت من ضريبة أرباح رأس المال لأصحاب العقارات الذين يبيعون للمستأجرين، ولكن الخبراء يشككون في فعالية هذه الفكرة.

بالرغم من ارتفاع تكاليف الاستئجار، لا يزال الطلب قويًا على شراء المنازل، حيث يسعى المشترون لأول مرة إلى ضمان الفوائد.

في النهاية، تظل مسألة الشراء أو الإيجار قرارًا شخصيًا يعتمد على الظروف الفردية والتوقعات المستقبلية للسوق العقاري في بريطانيا.

المصدر: ft


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:05 am, Jul 16, 2024
temperature icon 17°C
scattered clouds
Humidity 86 %
Pressure 1007 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm