العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الاثنين 07-0...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الاثنين 07-02-2022

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الاثنين 07-02-2022
فريق التحرير February 7, 2022

غطّت الصحف البريطانية مواضيع متنوعة جدًا شملت جهود بوريس جونسون المستمرة للحفاظ على منصب رئاسته للوزراء، ومخاوف بشأن تكلفة المعيشة في البلاد بسبب عوامل داخلية وخارجية.

 

وإليك أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الاثنين 7 شباط/ فبراير 2022:

 

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الاثنين 07-02-2022
تحدثت الصحف البريطانية عن محاولات بوريس جونسون للحفاظ على منصبه، وضغوطات NHS في أعقاب الجائحة (آي)

أفادت صحيفة “آي” (i) أن هناك أكثر من 100 نائب برلماني مستعدٍّ للوقوف ضد بوريس جونسون في حالة إجراء تصويت سحب الثقة؛ حيث قالت الصحيفة: إن ذلك لن يتسبب بإزاحته عن منصبه، ولكن مكانته ستضرر بشكل كبير!

 

وتجدر الإشارة إلى أن نجاح تصويت سحب الثقة يجب أن ينطوي على تصويت غالبية النوّاب المحافظين الحاليين (أي: ما لا يقل عن 180 عضوًا) على اقتراح سحب الثقة حتى ينجح.

 

وذكرت صحيفة “التايمز” (The Times) أن بوريس جونسون يحاول ضغط زرّ إعادة الضبط بتعيين مستشارين جدد، وتهدئة المتمردين في داونينغ ستريت وفي حزب المحافظين.

 

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الاثنين 07-02-2022
تحدثت الصحف البريطانية عن محاولات بوريس جونسون للحفاظ على منصبه، وضغوطات NHS في أعقاب الجائحة (مترو)

أما صحيفة “المترو” (Metro)، فقد حذّرت – نقلًا عن رئيس شركة تيسكو (Tesco) – أن تكلفة المعيشة تزداد سوءًا؛ حيث قال الرئيس جون آلان: إن أسعار المواد الغذائية قد ترتفع بنسبة تصل إلى 5 في المئة بحلول الربيع.

 

هذا وذكرت صحيفة “الغارديان” (Guardian) أن قائمة الانتظار للحصول على موعد مع أيّ متخصّص في السرطان تابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) تصل إلى حوالي نصف مليون شخص في إنجلترا. وقالت الصحيفة: إن مواعيد المرضى المتراكمة أجبرت الوزراء على تأجيل نشر خطة لمعالجة القطاع.

 

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الاثنين 07-02-2022
تحدثت الصحف البريطانية عن محاولات بوريس جونسون للحفاظ على منصبه، وضغوطات NHS في أعقاب الجائحة (ديلي تلغراف)

لقد تم تجميد خطة إنقاذ (NHS) التي تبلغ تكلفتها مليارات الباوندات بعد أن أعاقتها وزارة الخزانة، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي تلغراف” (Daily Telegraph)، مشيرًة إلى أنه كان من المفترض أن يعلن بوريس جونسون ووزير الصحة ساجد جافيد عن الخطة يوم الاثنين، ولكن وزارة الخزانة رفضت التوقيع على المخطط؛ بسبب “مخاوف بشأن مردود الأموال”، على حدّ تعبير الصحيفة.

 

وبالعودة إلى خبر البارحة التاريخيّ كشفت صحيفة “ديلي ميل” (Daily Mail) أن الملكة قد وافقت منذ أعوام على اتخاذ “دوقة كورنوال” كاميلا لقب “ملكة” عند تولّي تشارلز العرش، وأن الأمير قد غيّر نص عهود تتويجه لتشمل “الملكة كاميلا” منذ حوالي 5 سنوات.

 

ومن بين الإشاعات التي تتحدث عن تنازل الملكة عن العرش لابنها أفادت صحيفة “ذا صن” (The Sun) أن إليزابيث البالغة من العمر 95 عامًا تعود إلى العمل بأجندة حافلة بعد أربعة أشهر من الراحة بسبب مشاكل صحية العام الماضي.

 

ومن جهتها ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” (Financial Times) أن الاتحاد الأوروبي يبحث في كيفية حماية المستهلكين من ارتفاع محتمل في أسعار الغاز إثر الأزمة الأوكرانية الروسية وما قد تتسبب به من ارتفاع تكاليف الطاقة، وأزمة في معدلات الهجرة، وتهديدات للأمن السيبراني.

 

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الاثنين 07-02-2022
تحدثت الصحف البريطانية عن محاولات بوريس جونسون للحفاظ على منصبه، وضغوطات NHS في أعقاب الجائحة (ديلي ميرور)

وخصّصت صحيفة “ديلي ميرور” (Daily Mirror) صفحتها الأولى ليوم الاثنين لدعوة الناس للمشاركة في حملتها للتبرع بالدم، وسدّ النقص البالغ 750,00 في المتبرعين بالدم في (NHS).

 

وأما صحيفة “ديلي ستار” (Daily Star) فوصفت يوم الفالنتاين بـ “الفالنتاين الأبيض”، ناقلةً توقعات بتساقط كثيف للثلوج في 14 شباط/ فبراير.

 

 

المصدر | بي بي سي

 

 


اقرأ أيضًا:

موظفو الصحة NHS الرافضون للقاح يواجهون الطرد بحلول 3 فبراير

من هم المستشارون والمساعدون الخمسة الذين غادروا مكتب جونسون؟

ثلثا البريطانيين فقدوا ثقتهم بالخدمات الصحية NHS 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:57 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 30°C
few clouds
Humidity 44 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 17%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm