العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 14 إبري...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 14 إبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 14 إبريل 2024
محمد علي April 14, 2024

ركزت عناوين الصحف البريطانية على عدة موضوعات أبرزها الهجوم الإيراني على إسرائيل بعدد من المسيرات والصواريخ البالستية، فيما تحدثت صحف أخرى عن هجوم بالسكاكين على في العاصمة الأسترالية سيدني.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 14 نيسان/ إبريل 2024 : 

صنداي تلغراف (Sunday Telegraph)

تحدثت صحيفة صنداي تلغراف عن الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل بعدد كبير من المسيرات، ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري قوله إن الجيش الإسرائيلي يتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية للتصدي للهجوم.

كما سلطت الصحيفة الضوء على هجوم بالسكين في العاصمة الأسترالية سيدني، وقالت الصحيفة إن إحدى ضحايا الهجوم سلمت طفلتها لأحد المارة لإنقاذها من الهجوم.

ديلي ميل (Daily Mail)

سلطت صحيفة ديلي ميل الضوء على الضغوط التي تواجهها نائبة حزب العمال أنجيلا راينر، حيث دعا مسؤولون راينر للاستقالة بعد أن أبلغ أحد مساعديها السابقين الشرطة البريطانية أن راينر كانت تكذب فيما يتعلق بأوضاعها المعيشية، وقال المستشار السابق لراينر مات فينيجان : إن المنزل الذي كانت تعيش فيه راينر مع زوجها لا علاقة له بالمنزل الذي ذكرت راينر عنوانه عندما سجلت اسمها في قوائم الانتخابات، والذي قُدِّمَ إليها من أحد المجالس المحلية، لكن الأخيرة نفت ارتكابها أي خطأ أو مخالفة قانونية.

الأوبزرفر (Observer)

نشرت صحيفة الأوبزرفر تقارير عن وضع أطفال المدارس القادمين من خلفيات فقيرة في دور رعاية غير قانونية وغير منظمة، وفي سياق منفصل سلطت الصحيفة الضوء عن انتشار هجمات السكاكين في العاصمة الأسترالية سيدني، ونقلت تصريحات رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز الذي أشاد بأحد ضباط الشرطة بعد تصديه للهجمات المذكورة واصفًا إياه بالبطل.

صنداي تايمز (Sunday Times)

نقلت صحيفة صنداي تايمز دعوات وزيرة الأعمال كيمي بادينوك لإظهار المزيد من الشجاعة والابتعاد عن ثقافة الإلغاء، بعد دراسة أجريت على الخدمات المقدمة للأطفال وفقًا لجنسهم.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

تحدثت صحيفة ديلي إكسبريس عن وجود مؤامرة يحيكها اليسار المتطرف للسيطرة على حزب العمال، مشيرةً إلى أن الحزب يواجه حربًا أهلية شرسة من الداخل، وقالت ديلي إكسبريس إن الجناح اليساري في حزب العمال سينافس أبرز نواب البرلمان على ثمانية مقاعد مهمة في الانتخابات القادمة، وسيحاول انتزاع مقعد نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر إذا استقالت بعد الفضائح التي طالتها.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:25 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1018 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 86%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm