November 29, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

November 29, 2022

آخر الأخبار : تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

November 29, 2022

آخر الأخبار : تراجع الطلب على شراء المنازل في بريطانيا بنسبة 44 في المئة

November 29, 2022

آخر الأخبار : رجال إطفاء مسلمون يواجهون العنصرية المتغلغلة داخل جهاز الإطفاء بلندن

November 29, 2022

آخر الأخبار : استطلاع رأي: الغالبية تؤمن بحاجة بريطانيا للمزيد من العمال الأجانب

November 29, 2022

الصحة البريطانية تدفع فواتير الطاقة بمنازل المرضى لتخفيف الضغط على المستشفيات

الصحة البريطانية تدفع فواتير الطاقة بمنازل المرضى لتخفيف الضغط على المستشفيات

23 November 2022

في خضم أزمة المعيشة التي أنهكت البريطانيين قررت الصحة البريطانية دفع فواتير الطاقة عن فئة من المرضى؛ في محاولة لخفض عدد الحالات التي تدخل المستشفى.

ويمكن لأي شخص من أصحاب الدخل المنخفض ويعاني ظروفًا صحية قد تتفاقم بسبب العيش في منزل بارد أن يكون مؤهلًا للحصول على المدفوعات ضمن مخطط “وصفة المنزل الدافئ” الجديد.

وبموجب المخطط الذي ما زال في المرحلة التجريبية حاليًّا في جلوسيسترشاير وأبردينشاير وتيز فالي، سيتصل الأطباء العامون ومسؤولو الصحة بالمرضى المؤهلين ودعوتهم للتسجيل.

 

أزمة المعيشة تدفع الصحة البريطانية لمساعدة المرضى

طبيبة ومريضة
الصحة البريطانية تدعم مرضاها بدفع فواتير الشتاء (آنسبلاش)

 

يستهدف مخطط الصحة البريطانية اتخاذ إجراءات وقائية؛ لإبقاء المرضى في منازلهم بعيدًا عن الأطباء من خلال مساعدتهم على تدفئة منازلهم خلال فصل الشتاء.

وبهذا الصدد قال ستيوارت برينان من شركة (Energy Systems Catapult) -التي تدير المخطط- لصحيفة التليغراف: إن هدف المخطط الرئيس يكمن في تحديد ما إذا كان إبقاء الناس خارج المستشفيات أكثر فاعلية وأقل تكلفة.

“نأمل بحلول هذا الشتاء أن نكون قادرين على تحديد مدى فاعلية المخطط من حيث التكلفة وما إذا كان علينا التوسع بتطبيقه في مناطق أخرى”.

هذا وكانت هيئة الصحة في جلوسيسترشاير هي المبادرة بالفكرة الشتاء الماضي، حيث دفعت مجموعة طبية محلية مفوضة فواتير الطاقة عن 28 منزلًا.

وحصلت جلوسيسترشاير هذا العام على تمويل من صندوق دعم الأسرة الحكومي، ليشمل المخطط 150 منزلًا، مع ألف منزل آخر في أبردينشاير وتيز فالي بتمويل من صندوق مجموعة (BT) للتأثير الاجتماعي.

وتشمل الأمراض التي تؤهل المريض للحصول على هذا الدعم المالي في جلوسيسترشاير: أمراض الرئة المزمنة، مثل انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية المزمن وتوسع القصبات. ويجب أن يكون سن المريض أيضًا إما أقل من 60 عامًا ويتلقى وصفات طبية مجانية، أو أكثر من 60 عامًا ويجد صعوبة في دفع فاتورة الطاقة الخاصة به.

 

مخطط أكثر استباقية

عداد
وفاة مئات البريطانيين بسبب البرد (آنسبلاش)

 

قال الدكتور هاين لو رو من جلوسيسترشاير: إن المخطط يسمح للمستشفيات بأن تكون أكثر فاعلية من حيث دعم الأشخاص الأكثر تعثرًا في المقاطعة عن طريق الرجوع إلى بيانات المستشفيات ومكتب الإحصاء الوطني. ووفقًا لأبحاث (Energy Systems Catapult)، فإن العيش في منازل باردة يُعرِّض من يعانون ظروفًا صحية لمخاطر حقيقية وصلت إلى تسجيل 10 آلاف حالة وفاة كل شتاء، وقالت الشركة أيضًا: إن المخطط سيكلف الصحة البريطانية أكثر من 860 مليون باوند سنويًّا، وأكدت أنه أصبح تحديًا أكثر صعوبة هذا العام في ظل ارتفاع أسعار الطاقة.

وبعد جمع البيانات المطلوبة يذهب مستشار الطاقة إلى منازل المرضى المعنيين لتقييم الفواتير. هذا وقالت جمعية الأطباء البريطانية (BMA): إن إنجلترا وحدها سجلت وفاة 63 ألف شخص الشتاء الماضي، حيث توفي خُمُسهم بسبب البرد. وأشارت أيضًا إلى أن أمراض الجهاز التنفسي تزداد انتشارًا بين الأطفال الذين يعيشون في منازل بلا تدفئة في الوقت الذي تنفق فيه وزارة الصحة البريطانية على الأقل 2.5 مليار باوند سنويًّا لمعالجة الأمراض الناجمة عن شروط السكن المتدنية.

 

 

 

المصدر: التلغراف 


 

اقرأ المزيد:

النوم أقلّ من خمس ساعات يوميًّا يُشكل خطرًا على الصحة

تعليق إضراب موظفي الصحة في اسكتلندا بعد زيادة الأجور

الصحة البريطانية تضع ضوابط مشددة للتحول الجنسي لليافعين دون 18 سنة

 

الرابط المختصر :

آخر الأخبار:

الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

للباحثين عن عمل أو الذين يخططون لتغيير مسارهم الوظيفي، أُعلِن مؤخرًا عن عدد من الوظائف الشاغرة في الشمال الشرقي من بريطانيا، برواتب تزيد على 50 ألف باوند. ومع أن الوظائف […]

November 29, 2022

تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

حذر رئيس اللجنة الاستشارية للهجرة البروفيسور برايان بيل من الضرر الذي قد يلحق بالجامعات البريطانية إن قلّصت الحكومة البريطانية مقاعد الطلبة الأجانب في محاولة للحد من الهجرة إلى بريطانيا. وقال […]

November 29, 2022

تراجع الطلب على شراء المنازل في بريطانيا بنسبة 44 في المئة

انخفض الطلب على شراء المنازل في بريطانيا إلى النصف تقريبًا في أعقاب ميزانية ليز تراس “المصغرة” المعلن عنها في شهر سبتمبر، حيث تراجع كثيرون عن فكرة الشراء؛ لارتفاع معدلات الرهن […]

November 29, 2022